ما هي أفضل الخامات لملابس الأطفال؟

عندما يتعلق الأمر بشراء ملابس لطفلك، فأنت بحاجة إلى إيلاء اهتمام خاص للخامات التي صنعت منها. في هذه المقالة سوف نجيب على هذا السؤال: ما هي أفضل الخامات لملابس الأطفال؟
ما هي أفضل الخامات لملابس الأطفال؟

آخر تحديث: 24 مايو, 2021

الأطفال حديثو الولادة لديهم بشرة حساسة للغاية ومعرضة بشكل خاص للتهيج. لذلك، من المهم اختيار الملابس التي لا تسبب الحساسية أو عدم الراحة. هل تعرف ما هي أفضل الخامات لملابس الأطفال؟ استمر في القراءة لتكتشفها!

كيفية اختيار الملابس المناسبة لطفلك

اليوم، يمكنك العثور على جميع أنواع الملابس المختلفة لأطفالك، ملابس مريحة، ملونة، أنيقة، حتى ملابس الوالدين والطفل المتشابهة! الخيارات لا حصر لها.

مع وجود العديد من الخيارات، من المهم معرفة الإرشادات التي يجب اتباعها للعناية ببشرة طفلك. إذن، ما هي أفضل الخامات لملابس الأطفال؟ سنخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته في الفقرات أدناه.

ما هي أفضل الخامات لملابس الأطفال؟ التسعة المفضلة لدينا

أهم أمر يجب عليك فعله عند اختيار الملابس لطفلك هو الانتباه إلى خاماتها. يجب أن تفكر أيضًا في أي إكسسوارات، زينة، أو زخارف قد تتضمنها.

1. القطن

القطن أفضل الخامات لملابس الأطفال

من بين أفضل الأقمشة لملابس الأطفال، الخيار الأول هو القطن. الملابس المصنوعة من القطن بنسبة 100٪ تسمح بتهوية جلد طفلك. بهذه الطريقة، ستمنعين طفلك من التعرق الذي قد يؤدي إلى الالتهابات.

علاوة على ذلك، تعتبر الأقمشة القطنية مثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم المناسبة لطفلك. بعبارة أخرى، تساعد في الحفاظ على دفء طفلك في الشتاء وتمنع من ارتفاع درجة حرارته في الصيف.

هل تبحث عن ميزة أخرى؟ يميل القطن إلى أن يكون سهل الغسل، وتخرج البقع بسهولة أكبر. القطن هو أفضل نسيج يلامس طفلك مباشرة.

2. الباتيستة

هذا القماش الناعم هو الخيار الأمثل لملابس الصيف لأنه خفيف جدًا ويسمح بالتهوية. هذا النسيج الرقيق ناعم الملمس وشائع الاستخدام. بالطبع، تأكد من أنه مصنوع من القطن بنسبة 100٪ ولا يحتوي على ألياف صناعية.

3. الكتان

يعتبر الكتان من أفضل الخامات لملابس الأطفال نظرًا لكونه نسيجًا طبيعيًا يعتمد على النباتات. إنه ناعم، خفيف، ومريح للغاية. هذا يعني أن طفلك يستطيع التحرك بحرية وبدون تهيج.

4. الجيرسيه القطني

الميزة الرئيسية لهذا القماش هي أنه يتمدد بسهولة شديدة، مما يجعل ارتداء ملابس طفلك أسهل بكثير. يتكيف بشكل مريح مع جسم طفلك وهو ناعم للغاية. لذا، إذا كنت تتساءل عن المواد الأفضل لملابس الأطفال، فإن الجيرسيه القطني هو الخيار الأمثل.

5. قماش الفوال

هذا القماش هو خيار آخر مقبول للغاية عندما يتعلق الأمر بملابس طفلك الصغير. إنه قماش ناعم، شبيه بالشاش، يستخدم عادة في صناعة فساتين الصيف.

6. القطيفة القطنية

القطيفة القطنية

الصوف القطني ناعم للغاية، طبيعي 100٪، ويحتفظ بالحرارة، مما يجعله نسيجًا شتويًا مثاليًا. لا تتردد في تخزين السترات الصوفية القطنية!

7. الموصلي

من بين المواد المفضلة لدينا لحديثي الولادة، يعد الموصلي من المواد الكلاسيكية الشهيرة. يستخدم بشكل شائع لبطانيات التقميط، حفاضات القماش، ومناشف الأطفال. ومع ذلك، فهو أيضًا خيار رائع لصنع الملابس.

8. الألياف الدقيقة

تعتبر الألياف الدقيقة بديلًا شائعًا للأطفال الذين يعانون من الحساسية نظرًا لكونها ناعمة وخفيفة بشكل طبيعي بنسبة 100٪. فقط تأكد من أنها لا تحتوي على أي مواد صناعية.

9. صوف المارينو

صوف المارينو هو نوع خاص من الصوف يأتي من خروف المارينو. إنه أكثر نعومة وأقل خشونة من الصوف العادي ولطيف للغاية على بشرة الطفل الصغير. إنه مثالي للحفاظ على دفء الطفل في الشتاء، وحتى لإبقائه مرتاحًا في الصيف.

علاوة على ذلك، يمكن معالجته باللانولين لجعله غير نافذ للماء (ولتسرب الحفاضات). أيضًا، إذا كنت تستخدم حفاضات من القماش، يمكنك استخدام صوف المارينو المعالج باللانولين كغطاء للحفاضات.

خاتمة

إلى جانب الاهتمام بالخامات التي تضعها على بشرة طفلك، هناك عدة عوامل أخرى يجب وضعها في الاعتبار:

  • تجنب الملابس ذات الأنماط المصبوغة، لأنها قد تسبب التهيج.
  • لا تشتري ملابس بأزرار أو شرائط يمكن أن تنفصل وتصبح خطرة على طفلك.
  • تجنب الصوف العادي: في حين أن هذا نسيج طبيعي، إلا أن الصوف العادي يمكن أن يسبب الحكة وحتى الحساسية والتهاب الجلد التماسي.
  • ابتعد عن أقمشة الليكرا والنايلون: يمكن أن تكون هذه المواد الاصطناعية مزعجة جدًا لجلد طفلك. علاوة على ذلك، فهي غير مريحة في الارتداء والخلع.
  • عند الإمكان، تجنب الملابس التي بها سحابات، لأنها قد تسبب تهيجًا أيضًا.

أنت تعرف الآن ما هي أفضل الخامات لملابس الأطفال وكذلك الأقمشة التي يجب الابتعاد عنها. أخيرًا وليس آخرًا، تأكد من غسل أي قطعة جديدة قبل وضعها على طفلك باستخدام منظف خاص لحديثي الولادة.

قد يثير اهتمامك ...

مميزات وسلبيات الحفاضات القماشية
لك العافيةاقرأها باللغة لك العافية
مميزات وسلبيات الحفاضات القماشية

تقرر الكثير من الأمهات مؤخرًا استخدام الحفاضات القماشية، فهي حل رخيص جدًا وصديق للبيئة أكثر من الحفاضات ذات الاستعمال الواحد، تابعي لمعرفة المزيد.