الطهي مع المراهقين أثناء الحجر الصحي

21 مايو، 2020
قد يكون الطهي مع المراهقين أثناء الحجر الصحي تجربة إيجابية حقًا. إذن ما الذي تنتظره للبدء؟

هل تواجه أنت وأبناؤك المراهقون صعوبة في التأقلم أثناء الحجر الصحي. هل ترغب في مشاركة بعض التجارب التي يمكنكم الاستمتاع بها سويًا؟ يعد الطهي مع المراهقين طريقة رائعة لتعزيز الروابط الأسرية والاستمتاع أثناء الحجر الصحي.

فوائد الطهي مع المراهقين أثناء الحجر الصحي

تغيير العادات وتحسين الصحة

بشكل عام، يميل المراهقون إلى تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية في كثير من الأحيان. فضلاُ عن ذلك، فإنهم بالكاد يأكلون الفواكه والخضروات والأسماك.

لذلك، يجب أن يكون هدفك الرئيسي هو تعليمهمم دمج هذه الأطعمة والاستمتاع بها في قائمة طعامهم اليومية. وفي الوقت نفسه، سوف تتحسن صحتهم.

ومن خلال السماح لأبنائك بالمشاركة في هذا نشاط، سيكتشفون وصفات جديدة لزيادة نكهات الفواكه والخضروات.

عندما يكتشفون كيف يمكن أن تكون هذه الأطعمة لذيذة، سيستمتع أبناؤك بها كثيرًا.

علاوة على ذلك، فهذه هي الفرصة المثالية لتقديم أطعمة جديدة لهم ولدعوتهم إلى تجربتها.

يمكنك حتى شرح خصائصها وفوائدها بحيث يفهم أبناؤك تأثير الأطعمة على مشاعرهم.

اقرأ أيضًا:

قضاء الوقت مع الأطفال أثناء أزمة فيروس الكورونا المستجد

اكتساب مهارات الطهي

إن التعلم هو عملية نكتسب من خلالها معرفة جديدة. هناك طرق مختلفة للتعلم، لكن 70% منها تأتي من الممارسة.

إن مجرد التجريب من جانب المرء يساعد في تعزيز المعلومات. هذا لأنه يساعدنا على الاحتفاظ بالمعلومات لفترة أطول من الوقت ويجعل استيعاب تلك المعلومات أسهل كثيرًا.

لذلك، يعد الطهي نشاطًا رئيسيًا لأنه يسمح لهم بمعرفة الأواني التي يجب استخدامها وكيفية استخدامها. فضلاً عن ذلك، فيمكن أن تعرض لهم مجموعة واسعة من تقنيات الطهي المتوفرة.

يحتاج الآباء أيضًا إلى تعليم أبنائهم العوامل المختلفة التي تؤثرعلى النكهة أثناء إعداد الأطباق. على سبيل المثال، طريقة تقطيع الأطعمة وطريقة طهي المكونات وكيفية استخدام التوابل المختلفة.

ننصحك بقراءة:

الصحة النفسية – مفاتيح تساعدك على الاعتناء بها خلال فترة الحجر الصحي

إن الطهي مع المراهقين أثناء الحجر الصحي يشجع القيم الإجابية

إن أهم القيم التي تشجعها أئناء الطهي مع المراهقين هي العمل الجماعي وبناء العلاقات. وذلك لأنه يمكنك تقسيم المهام والحوار أثناء العمل.

علاوة على ذلك، يمكنك استخدام هذا الوقت لمناقشة المسلسلات، الأفلام أو الكتب المفضلة لديهم. وبهذة الطريقة، ستتمكن من كسر بعض الحواجز التي تفصل بينكم عادة.

أثناء المراهقة، يميل الأبناء إلى قضاء وقت أقل مع والديهم، ويضجرون من الأسئلة المتواصلة حول أنشطتهم اليومية.

ولكن هذا هو الوقت الذي قد يكون فيه أبناؤك أكثر استعدادًا للانفتاح، ما دمت تحترم خصوصيتهم.

فضلاً عن ذلك، يمكنك إعداد منافسة بين الأشقاء والحكم على مهاراتهم عند الانتهاء. بالطبع، لا يتعلق الأمر بالفوز أو الخسارة، بل التعلم والتقدم أثناء قضاء وقت ممتع.

والأكثر من ذلك، سيحسن أبناؤك مهاراتهم في التركيز على كل خطوة لجعل الطعام لذيذًا.

اكتشف:

أنشطة يمكنك القيام بها مع أطفالك خلال فترة العزل المنزلي

تأثير الطهي على الحالة النفسية

قد كشفت بعض الدراسات أن المراهقين الذين يمتلكون معرفة بالطهي أقل عرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب.

فمن ناحية، يعد الطهي نشاطًا ممتعًا ومريحًا. وفي الوقت نفسه، يمكنهم إعداد وصفات باستخدام مكوناتهم المفضلة أو التي استمتعوا بها مع الأصدقاء أو علي وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن ناحية أخرى، فإن تناول الطعام ينتج المتعة، حيث يوفر العناصرالغذائية الأساسية والطاقة. وعلاوة علي ذلك، إنه يحفز إفراز السيروتونين، وهو هرمون مرتبط مباشرة بالرفاهية العاطفية.

لذا، نريد الآن اقتراح وصفة بيتزا يمكنك طهيها مع أبنائك المراهقين أثناء الحجر الصحي. ومن المؤكد أنهم سيحبونها!

ننصحك بقراءة:

أربع وصفات سلطات مشكّلة يجب أن تجربيها

بيتزا: الوصفة المثالية للطهي مع المراهقين أثناء الحجر الصحي

المكونات:

  • ثلاثة أكواب وربع من طحين الحبوب الكاملة.
  • 1 كوب من الماء الفاتر
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز.
  • 3 ملاعق من الخميرة الطازجة.
  • ملح.
  • فطر.
  • سمك التونة المعلب.
  • جبنة موتزاريلا مبشورة.
  • صلصة الطماطم.
  • الزعتر.

طريقة التحضير

  • قبل البدء في الإعداد، قم بتسخين الفرن على درجة حرارة 250 مئوية.
  • الآن قم بمزج الطحين، الماء، الزيت، الخميرة، القليل من الملح في وعاء كبير حتى تمتزج جيدًا.
  • ثم اقم بالعجن حتى تتوقف العجينة عن الالتصاق بيديك. اتركها جانبًا لبضع دقائق. ثم، قم برش السطح بالطحين وقم بتمديد العجين باستخدام مرقاق العجين.
  • أخيرًا، ضعها في صينية الخبز مبطنة بورق الفرن.
  • بمجرد أن تصبح قاعدة البيتزا جاهزة، قم بتغطيتها بصلصة الطماطم باستخدام ملعقة.
  • اضف شرائح الفطر، التونة، وطبقة من الجبن المبشور والزعتر. أخيرًا، اخبز البيتزا لمدة 15 دقيقة.

الطبخ نشاط محفز للغاية للمراهقين. عندما يتعلمون ويستمتعون، سيكتسبون الثقة في أنفسهم، كما سيعززون الروابط معك ومع أشقائهم.

  • Santarossa S, Ciccone J, Woodruff SJ (2015) An evaluation of the Kinect-Ed presentation, a motivating nutrition and cooking intervention for young adolescents in grades 6-8. Appl Physiol Nutr Metab. 40(9):945-50.
  • Oakley AR, Nelson SA, Nickols-Richardson SM (2017) Peer-Led Culinary Skills Intervention for Adolescents: Pilot Study of the Impact on Knowledge, Attitude, and Self-efficacy. J Nutr Educ Behav, 49(10):852-57.
  • Pareja Sierra SL, Roura Carvajal E, Milà-Villarroel R, Adot Caballero A. (2018) Study and promotion of healthy eating habits and physical activity among Spanish adolescents: TAS program (you and Alicia for health. Nutr Hosp, 35:121-29.
  • Utter J, Fay A, Denny S. (2015) Exposing young people to cooking and new foods: findings from a feasibility study in an alternative education setting. Int J Adolesc Med Health, 27(4):377-81.
  • Black K, Thomson C, Chryssidis T, Finigan R, Hann C, Jackson R et al (2018) Pilot Testing of an Intensive Cooking Course for New Zealand Adolescents: The Create-Our-Own Kai Study. Nutrients, 10(5).
  • Utter J, Denny S, Lucassen M, Dyson B (2016) Adolescent Cooking Abilities and Behaviors: Associations With Nutrition and Emotional Well-Being. J Nutr Educ Behav,48(1):35-41.
  • Cocina abierta de Karlos Arguiñano. Receta de masa de pizza casera. [Consultado el 16 de abril de 2020]Disponible en: https://www.hogarmania.com/cocina/recetas/pastas-pizzas/201401/masa-pizza-casera-karlos-arguinano-23249.html