8 مواد قابلة لإعادة الاستخدام قد تكون موجودة حولك

لا تحتاج للتخلص منها! يمكن أن يكون لهذه المواد الثمانية القابلة لإعادة الاستخدام والتي عادة ما تتراكم في منزلك استخدامات عديدة. إعادة تدويرها طريقة مثالية لإعطاء حياة ثانية لهذه المنتجات.
8 مواد قابلة لإعادة الاستخدام قد تكون موجودة حولك

آخر تحديث: 05 فبراير, 2021

لدينا جميعًا أغراض في منازلنا لا يمكننا أن نجد أي فائدة لها. عادة ما يتم تخزينها في زاوية ما من المنزل بينما نقرر ماذا نفعل بها. ومع ذلك، فإن هذه المواد القابلة لإعادة الاستخدام الثمانية والتي تتراكم عادة في منزلك ستساعدك على اتخاذ الخطوات الأولى في مجال إعادة الاستخدام والتدوير.

ثمانية مواد قابلة لإعادة الاستخدام يمتلكها الجميع تقريبًا في المنزل

عندما تقرر إطالة العمر الإنتاجي للأغراض التي كنت تعتقد أنها عديمة الفائدة، فأنت لا تساهم فقط في الحفاظ على البيئة، بل تقوم أيضًا بتوفير الموارد التي يمكنك استخدامها لأمور أخرى. إن صنع الأغراض المفيدة من الأدوات المنزلية ينتهي به الأمر إلى أن يكون أرخص كثيرًا.

دعونا نلقي نظرة على بعض الأفكار.

القهوة

قهوة مطحونة

ثفل القهوة القديمة له استخدامات لا حصر لها. من النظافة الشخصية إلى البستنة، سنقدم استخدامات مختلفة في هذه المقالة لمنح ثفل القهوة حياة ثانية.

القهوة المطحونة هي معطر هواء ممتاز لإزالة الروائح الكريهة. إذا فركت يديك بها، فسوف تقضي على خلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى ذلك، إذا استخدمتها لتنظيف الثلاجة وأسطح المطبخ، فسوف تستعيد لمعانها. كما أنها جيدة لإزالة الشحوم من الأواني. عند مزجها بالماء الساخن تساعد في تجنب انسداد الحوض.

فرشاة الأسنان

من لم يتخلص من فرشاة أسنانه القديمة عندما شعر أنها لم تعد فعالة في تنظيف الأسنان؟

لا تزال هذه الأداة مفيدة في التنظيف لفترة طويلة بعد التوقف عن غسل أسنانك بها. على سبيل المثال، يمكنك استخدام فرشاة أسنانك لتنظيف المناطق التي يصعب تنظيفها في الحمام. بالإضافة إلى ذلك، فهي رائعة أيضًا لتنظيف حذائك.

علب لأغراض مختلفة

علب معاد استخدامها

بعد الاستمتاع بصودا لذيذة أو وجبة خفيفة شهية، عادة ما نتخلص من علب المشروبات. عند القيام بذلك، نفقد موردًا قيمًا يمكننا استخدامه لصنع العديد من الأغراض الفنية للمنزل. كيف يمكنك استخدام هذه العلب؟

المزهريات، حاملات الأقلام، أو حوض شجرة مزخرف كلها أفكار ممتعة للأغراض التي يمكن أن تصنعها باستخدام كومة العلب التي لديك. تعتبر العروة الموجودة على الأغطية مفيدة جدًا لصنع الاكسسوارات. إذا قمت بتوصيلها بشريط، خيط ، أو دبابيس، فيمكنك صنع أساور وخلاخيل مزخرفة.

أنابيب ورق المرحاض

يعتبر التخلص من أنابيب ورق المرحاض خسارة أكثر من كونه منفعة.

لأنابيب ورق المرحاض استخدامات عديدة في منزلك بمجرد الانتهاء من الغرض الأصلي منها. من الدمى المضحكة إلى الحاويات لتخزين الأغراض الصغيرة، يمكنك صنع الكثير باستخدام هذه المادة القابلة لإعادة الاستخدام.

المجلات، الصحف، والمواد القابلة لإعادة الاستخدام

مجلات ومواد قابلة لإعادة الاستخدام

عادة ما تكون في زاوية، على منضدة، أو في خزانة ما. المجلات، الصحف، والكتيبات الإعلامية لا تراكم إلا الغبار بينما تتحول إلى مصدر إزعاج.

ومع ذلك، يمكنك استخدامها لصنع الحرف اليدوية مع أطفالك الصغار. يمكن صنع زينة عيد الميلاد، الزهور، ورق التغليف، القصاصات، أو الأكاليل باستخدام هذه المواد القابلة لإعادة الاستخدام والتي تميل إلى الازدياد في منزلك.

تعد الصحف رائعة لتغليف الأغراض الهشة، إنضاج الخضار والفواكه، وحتى لتجفيف وتوسيع حذائك. إنها مادة مثيرة للاهتمام مع مجموعة متنوعة من الاستخدامات.

الخبز البائت

من بين الاستخدامات العديدة للخبز البائت، من المهم إبراز فائدته في صنع وجبات لذيذة. طالما أنه ليس رطبًا، يمكن إعادة استخدام الخبز البائت في وجبات مختلفة، مثل الحساء، السلطات، أو كقاعدة للكانابي اللذيذ.

هو مفيد أيضًا للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة. بعد تنظيف الثلاجة جيدًا، إذا كانت لا تزال بها رائحة كريهة، ضع قطعة من الخبز البائت فيها لامتصاص الروائح.

أكياس الشاي: الاستخدامات الجمالية، الطبية، والمطهرة

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك استخدام أكياس الشاي من أجلها بعد صنع إبريق من الشاي اللذيذ. على سبيل المثال، يمكنك استخدام خصائصها المضادة للالتهابات لتطبيقها موضعيًا على الطفح الجلدي أو لتقليل التهاب العين.

من استخداماتها الأخرى صبغ شعرك الرمادي أو تعزيز صبغات الخضروات. في الثلاجة، تمتص الرائحة القوية. بدون الكيس، يمكن للأوراق تسميد النباتات.

إعادة التدوير: خيار ممتاز

إعادة التدوير

من الناحية العملية، إذا كنت تريد التخلص من جميع المواد القابلة لإعادة الاستخدام والتي تميل إلى التراكم في منزلك، يمكنك أيضًا اختيار إعادة التدوير. بمجرد تحديد منشأة إعادة التدوير المحلية القريبة منك، عليك فقط رميها في الأوعية الصحيحة.

  • تُستخدم الصناديق الزرقاء للورق والكرتون، طالما أنها لا تحتوي على أي بقايا طعام أو مواد أخرى.
  • في الصناديق الخضراء، يمكنك وضع الأغراض الزجاجية، وفضلات الطعام توضع فى الصناديق البنية.
  • العبوات الصفراء للبلاستيك والعلب، والمواد القابلة للتحلل توضع في اللون الرمادي.

(ملاحظة: قد تختلف هذه الألوان والإرشادات حسب البلد أو المنطقة، يرجى استشارة مصنع إعادة التدوير المحلي واتباع قواعد إعادة التدوير الخاصة بهم)

بشكل عام، يمكن أن تتحول هذه المواد الثمانية القابلة لإعادة الاستخدام والتي تتراكم عادة في منزلك إلى مدخرات لك. بالإبداع والصبر، ستتمكن من صنع أغراض مفيدة دون القيام باستثمارات كبيرة.

قد يثير اهتمامك ...

سلاسل المفاتيح المصنوعة منزليًا: أفكار لإعادة التدوير
لك العافيةاقرأها باللغة لك العافية
سلاسل المفاتيح المصنوعة منزليًا: أفكار لإعادة التدوير

هل تبحث عن بعض الأفكار الرائعة لصنع سلاسل المفاتيح المصنوعة منزليًا ؟ انضم إلى حركة الحفاظ على البيئة واصنع البعض منها في المنزل!