5 نصائح لتزيين منزلك بالنباتات الصغيرة

املأ منزلك بالنباتات الصغيرة! إنها جميلة ولا تتطلب الكثير من العناية. انتبه لنصائحنا لتتعلم كيفية التزيين بها!
5 نصائح لتزيين منزلك بالنباتات الصغيرة

آخر تحديث: 31 يوليو, 2022

إن إضفاء لمسة خضراء على مساحاتنا يجلب العديد من الفوائد. تعمل بعض النباتات الطبيعية على تنقية الهواء بينما تعمل نباتات أخرى على التحكم في درجة الحرارة والعديد منها يعطي رائحة لطيفة.

تعمل النباتات الصغيرة الجميلة على تجميل البيئة وإضفاء لمسة خضراء لطيفة على الداخل. كما أن النباتات الصغيرة سهلة للغاية وعملية للعناية بها.

المطبخ وغرفة المعيشة والحمامات وغرف النوم… لا يهم أين تقرر وضع هذه النباتات الصغيرة الجميلة. تبدو رائعة في أي مكان. دعنا نلقي نظرة على بعض من أفضل النصائح لتزيين منزلك بالنباتات الصغيرة.

1. تزيين مطبخك بالنباتات الطبيعية الصغيرة

المطبخ هو قلب البيت. بعد كل شيء ، تقضي بعض العائلات ساعات طويلة في مشاركة هذا المكان.

لذلك ، لن يضر تعزيز جمال الفضاء باستخدام القليل من النباتات. على سبيل المثال ، يمكن أن يعيش الصبار الصغير في بيئة دافئة ومشرقة.

الحاوية أيضًا شيء مهم يجب مراعاته. في هذه الحالة ، يمكنك إطلاق العنان لإبداعك ومهاراتك في الصياغة! يمكنك إعادة استخدام العلب القديمة والصناديق الخشبية الصغيرة والمرطبانات الزجاجية وحتى أكواب الشاي. حاول اختيار النباتات ذات الأشكال المختلفة لبعض الديكور الفريد.

هل مطبخك به نوافذ؟ تعتبر الأرفف الموجودة بجانبها مثالية للتزيين بالنباتات الصغيرة. أو ربما يمكنك وضعها على منضدة غير مشغولة. ضع في اعتبارك أنه يمكنك تخصيص حاوياتها بملصقات وشرائط لتحقيق تصميم أصلي للغاية.

النباتات الصغيرة في المطبخ
اختر النباتات التي تحضرها إلى المطبخ بعناية ، لأن ظروف مطبخ معينة ليست مثالية لجميع أنواع النباتات الصغيرة.

ننصحك بقراءة:

كيفية زراعة نباتات الطهي المختلفة

2. استخدم طاولة الطعام الخاصة بك كمساحة زخرفية

يمكن للعديد من النباتات الصغيرة أن تشكل قطعة مركزية مثيرة للاهتمام لاستبدال المزهرية الكلاسيكية بالزهور. وبالتالي ، يمكنك اختيار وعاء كبير مصنوع من السيراميك أو الزجاج أو الطين ، على سبيل المثال.

في الداخل ، ضع عدة نباتات صغيرة من نفس النوع أو مجموعة متنوعة منها. لتعزيز جمالها ، ضع في اعتبارك تغطية سطح التربة باللؤلؤ الأبيض.

فقط تأكد من أن قاعدة الحاوية نظيفة. عندما تقرر الري ، تأكد من وجود تصريف جيد وأن المنطقة جافة حتى لا تلوث مفرش المائدة أو الزجاج على الطاولة. يمكنك أيضًا استخدام الغراس كحامل وعاء.

3. امنح غرفة المعيشة الخاصة بك لمسة خضراء من خلال تزيينها بنباتات صغيرة

إذا كان المطبخ هو قلب المنزل ، فإن غرفة المعيشة هي محور التركيز. ليس من المستغرب أن هذا هو المكان الذي يتم فيه استقبال الضيوف. وهذا هو المكان الذي يمكن أن تجد فيه النباتات الصغيرة منزلها المثالي.

يلعب الإبداع دورًا مهمًا هنا. ماذا عن إنشاء حديقة زن صغيرة؟

يمكنك الاستفادة من التربة الملونة وتصميم عدة طبقات في وعاء زجاجي. من الممكن أيضًا وضع عملك الفني على طاولة الشاي.

خيار آخر هو ترتيبها على الرفوف في غرفة المعيشة أو عمل جدار رأسي مليء بالنباتات الصغيرة. الاحتمالات لا حصر لها! يمكنك أيضًا العثور على الجرار والمواد التي ستساعدك في أي أسلوب تريده.

4. اصطحبها إلى الحمام!

هل يمكنك زراعة الصبار في الحمام؟ هذا ممكن ، على الرغم من الظروف الرطبة. المهم هو أنها تتلقى جرعة جيدة من الضوء الطبيعي ، لذا تجاهل هذه الفكرة إذا كان حمامك لا يحتوي على نوافذ.

رتب نباتات صغيرة على حوض الغسيل أو على بعض أرفف المكان ، ولكن دون زيادة المساحة. خيار جيد آخر هو الحصول على لوح مغناطيسي ، حيث يمكنك تعليق نباتاتك ببساطة عن طريق لصق مغناطيس صغير على الحاويات.

تعتبر النباتات الهوائية بديلاً معقولاً إذا كان حمامك لا يحتوي على إضاءة أو تدفق هواء. بالنظر لخصائص هذه النباتات ، لا تتطلب أي تربة ويمكن أن تتكيف مع الظروف الموضحة أعلاه. من ناحية أخرى ، فهي معروفة أيضًا بقدرتها على امتصاص الجسيمات الملوثة من الهواء.

نباتات هوائية
في الغرف ذات الإضاءة المنخفضة ، فإن أحد الخيارات الرائعة للتزيين بالنباتات الصغيرة هو نباتات الهواء. لا تتطلب أي تربة.

5. تزيين غرفتك أو مكتبك

من الناحية المثالية ، يجب أن تختار النباتات التي لديها القدرة على تنقية الهواء وامتصاص المواد الضارة وإطلاق الأكسجين في الليل. تفي Sansevierias و aloes ببعض هذه الخصائص ، لذا يمكنك إحضارها إلى غرفة النوم.

فقط ضع بعض المزهريات الصغيرة على منضدة أو خزانة. ومع ذلك ، إذا كانت النباتات ستذهب إلى غرفة أطفالك ، فتأكد من اختيار النباتات الخالية من الأشواك ، مثل Haworthias.

يمتلك بعض الأشخاص مكتبًا في المنزل للعمل أو الدراسة ، وتبدو هذه المساحات رائعة أيضًا عندما تكون مزينة بنباتات صغيرة. إنها تضيف جوًا مثيرًا للاهتمام وتساعد على الإنتاجية والتركيز وتقليل التوتر.

لمسة خضراء لمنزل جميل

لماذا تشتري الزهور البلاستيكية لمنزلك إذا كانت لا تزال تفقد لونها وتتلف بمرور الوقت؟ تتمتع النباتات الطبيعية الصغيرة بالعديد من المزايا. بالمقارنة مع تلك البلاستيكية ، فإنها تجدد زهورها الملونة الجميلة ويمكنها حتى تنقية الهواء في منزلك.

إذا توقفت للتفكير لبضع دقائق ، فإنها تعطيك الكثير مقابل شيء واحد فقط: بعض من رعايتك. ضع في اعتبارك هذه الأفكار واجعل الطبيعة جزءًا من عائلتك. ولا تخف: لا تتطلب النباتات الصغيرة الكثير من العناية.

قد يثير اهتمامك ...

أفضل 6 نباتات طبية بالأدلة العلمية
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
أفضل 6 نباتات طبية بالأدلة العلمية

يوجد عدد كبير من النباتات الطبية التي تم إثبات خصائصها بالأدلة العلمية. وهذا يعني أنه يمكن الاستعانة بها كمكملات ضد بعض الأمراض والحالات الصحية.



  • Claudio L. (2011). Planting healthier indoor air. Environmental health perspectives119(10), A426–A427. https://doi.org/10.1289/ehp.119-a426
  • Lee, M. S., Lee, J., Park, B. J., & Miyazaki, Y. (2015). Interaction with indoor plants may reduce psychological and physiological stress by suppressing autonomic nervous system activity in young adults: a randomized crossover study. Journal of physiological anthropology34(1), 21. https://doi.org/10.1186/s40101-015-0060-8