هل تقوم بتنظيف وعاء طعام كلبك الأليف بما فيه الكفاية؟

يعد تعقيم أدوات الحيوانات الأليفة أمرًا أساسيًا لرعاية صحتها. من بين مهام النظافة الضرورية للحيوانات الأليفة، يبرز تنظيف أوعية الطعام الخاصة بها. نفسر أهمية ذلك اليوم!
هل تقوم بتنظيف وعاء طعام كلبك الأليف بما فيه الكفاية؟

كتب بواسطة Luz Marina Carpio Hernández

آخر تحديث: 24 أكتوبر, 2022

يعد تنظيف وعاء طعام كلبك الأليف إجراءً مهمًا للوقاية من الأمراض. إذا لم تقم بتنظيف الأوعية التي تطعم منها حيوانك الأليف بما يكفي ، فإنك تزيد من خطر التلوث والعدوى.

في كثير من الأحيان ، عندما تنهي بعض الكلاب وجباتها ، تبدو الحاويات خالية من المخلفات. ولكن سيكون هناك دائمًا بعض العوامل الخفية لنقل العدوى.

من الضروري أن يكون لديك ظروف نظافة جيدة فيما يتعلق بالحيوانات الأليفة ، خاصة إذا كنت تعيش في المنزل مع مرضى يعانون من كبت المناعة أو أطفال أو كبار سن.

لماذا يعتبر تنظيف وعاء طعام كلبك الأليف مهمًا؟

تحتوي الأوعية المخصصة لوجبات الحيوانات على البكتيريا. نشرت المجلة العلمية Plos One نتائج دراسة استقصائية تستند إلى ممارسات التغذية لدى أصحاب الكلاب ، ونظافة الأطباق.

بعد تقسيم العينة إلى 3 مجموعات بإجمالي 417 مشاركة، أظهر التحليل أن 2 من الفرق اتبعت بروتوكولات الصحة النموذجية ، سواء في التعامل مع الطعام أو في نظافة الأطباق. يعكس هذا الاستنتاج انخفاضًا كبيرًا في الآثار السلبية المحتملة ، مقارنةً بالمجموعة التي لم تتلق أي إرشادات بشأن النظافة.

نفس التجربة تسلط الضوء على أن التعرض للأطعمة الملوثة يمكن أن يضر الكلاب والبشر. يحدث أن تكون أفواه الكلاب مليئة بالميكروبات التي غالبًا ما تنتقل إلى الوعاء ، حيث تتراكم وتنمو إذا لم تقم بتنظيف الوعاء باستمرار.

من ناحية أخرى ، لا يقدم الجميع الطعام المطبوخ لكلابهم ؛ تزيد الوجبات الغذائية النيئة من خطر انتقال بكتيريا الإشريكية القولونية والسالمونيلا . الاتصال بين الكلب وصاحبه يوسع سلسلة العدوى.

تقول المجلة البيطرية أن الحيوانات الأليفة لا تظهر دائمًا الأعراض عند الإصابة ، لكنها تحذرنا من أن نكون على دراية بالعلامات التالية:

  • الحُمى
  • الإسهال
  • التقيؤ
  • فقدان الشهية
  • انخفاض مستوى النشاط
كلبك الأليف
لا تظهر على الحيوانات الأليفة المريضة دائمًا علامات واضحة ، كما يمكن أن يحدث مع البشر.

ننصحك بقراءة:

طفلي خائف من الحيوانات. ماذا علي أن أفعل؟

كم مرة يجب عليك تنظيف وعاء كلبك الأليف

لكل شخص عاداته في النظافة وممارسات التجهيز الخاصة به فيما يتعلق بطعام حيواناته الأليفة. ومع ذلك ، فإن تنظيف وعاء طعام الكلب هو مهمة يومية ، في الواقع ، يجب أن تحدث بعد كل وجباتهم.

يُنصح باتباع القواعد التي وضعتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). تنصحنا المؤسسة بمنع الأمراض المعدية من الطعام النيء عن طريق التنظيف أو التطهير الشامل لجميع الأسطح والأشياء التي يلامسها هذا النوع من الطعام.

للقيام بذلك ، تقترح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية غسل طبق الكلب بالماء الساخن والصابون وإتمام العملية بقليل من المطهر. كمبدأ توجيهي ، يقترحون خلط ملعقة كبيرة من المُبيض مع نصف جالون من الماء.

بعد تنظيف الإناء في حوض خارج المطبخ ، يمكنك غسله في غسالة الأطباق.

وتصر المنظمة على أهمية التخلص من أي بقايا متبقية في الطبق. إذا كنت ترغب في حفظها لوجبة الحيوان الأليف التالية ، يمكنك تغطيتها وتبريدها.

وبنفس النية المتمثلة في تقليل معدل العدوى البشرية من ملامسة أغذية الحيوانات ، تحث إدارة الغذاء والدواء الناس على غسل أيديهم بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل بعد تقديم أجزاء نيئة من اللحوم ولمس الأوعية أو الأسطح التي يحتمل أن تكون ملوثة.

توصيات لتنظيف وعاء طعام كلبك الأليف

لتجنب نمو البكتيريا في وعاء طعام الكلب ، اتبع النصائح التالية:

  • ضع جانبًا ملعقة أو كوب نظيف واحد فقط لتقديم الطعام في وعاء الكلاب.
  • قم بتغيير الإسفنجة المنظفة بانتظام. أيضًا ، من الواضح أنها لا يمكن أن تكون تلك التي تستخدمها للأطباق العائلية.
  • تخلص من المخلفات ، حتى لو لم يترك الحيوان الأليف آثارًا عند اللعق. حتى إذا كنت لا تراها ، فهناك دائمًا كائنات دقيقة.
  • لا تستخدم حوض المطبخ. على الأقل بالنسبة للتنظيف الأول ، قم بذلك في حوض آخر ، حيث ستمنع انتقال التلوث بهذه الطريقة.
  • استخدم المنظفات الخالية من العطور لتجنب تعريض الحيوان للحساسية. لا ينصح باستخدام المطهرات الصناعية أيضًا.
  • تأكد من عدم وجود طعام صلب متبقي. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقم بإزالتها بالماء الساخن. لا ينبغي أن تبقى بقايا الصابون في الطبق أيضًا.

تغطية الطبق بالخل الأبيض الساخن هو علاج ممكن للتطهير.

كلب
طبق إطعام الكلب قد يكون ضارًا للبشر. فلديه القدرة على إيواء ملايين البكتيريا الضارة.

اكتشف:

حيوان العائلة الأليف – كيف تساعد طفلك على مواجهة موت حيوانه الأليف؟

ما نوع الأطباق الأنسب؟

البلاستيك والسيراميك والفولاذ المقاوم للصدأ هي المواد الأكثر شيوعًا المستخدمة في صناعة أطباق الكلاب. على الرغم من أن جميع الأنواع الثلاثة مناسبة، إلا أن البلاستيك يحتوي من بين مكوناته على ثنائي الفينول أ ، وهو مادة مضافة يمكن أن تؤثر على الجهاز المناعي للحيوان. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه الأنواع من الأوعية حساسة للخدوش والشقوق تؤوي البكتيريا.

من ناحية أخرى ، سيؤذي السيراميك الحيوانات الأليفة إذا انكسر أثناء تناول الطعام أو إذا كانت حواف الطبق حادة. أما الفولاذ المقاوم للصدأ متين ولا يؤوي البكتيريا وخالي من السموم وسهل التنظيف.

قد يثير اهتمامك ...

10 عناصر منزلية لا تقوم بتنظيفها بشكل كافٍ
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
10 عناصر منزلية لا تقوم بتنظيفها بشكل كافٍ

الحفاظ على نظافة المنزل لا يعني بالضرورة أن جميع العناصر المنزلية يجب أن لامعة ومتلألئة دائمًا. ولكن، بعض المناطق والعناصر تحتاج تنظيفًا مستمرًا