الجدة الساحلية: ما صفات هذه الموضة الجديدة؟

الهدوء الذي ينبعث من أسلوب "الجدة الساحلية" يجعله واحد من أكثر الموضات متابعة على الشبكات الاجتماعية. إنه أنيق وراقٍ ومريح. نوضح لك كيفية الدخول في الاتجاه هنا!
الجدة الساحلية: ما صفات هذه الموضة الجديدة؟

كتب بواسطة Luz Marina Carpio Hernández

آخر تحديث: 07 أكتوبر, 2022

ليس عليك أن يكون لديك منزل على الشاطئ لتشعر بالقرب من البحر. يسمح لك ديكور وأزياء الجدة الساحلية بتعديل ديكور منزلك ، وتزيين ملابسك ، واعتماد أسلوب حياة مريح.

هذا الاتجاه يتبعه أولئك الذين يتوقون إلى الهدوء بعيدًا عن صخب الحياة اليومية. كما تشير مجلة Architectural Digest ، فإن الوتيرة المجهدة للحياة الحديثة تؤثر على مزاجنا ويمكن أن تثير القلق. لمواجهة هذا ، من الجيد أن تعيش في أماكن هادئة ومريحة.

هذا هو بالضبط ما تدور حوله موضة الجدة الساحلية ، وهو اتجاه آخذ في الانتشار بشكل موسع.

ما هو اتجاه “الجدة الساحلية”؟

لا يعني الاسم أن هذا النمط مخصص فقط للأشخاص الأكبر سنًا. بدلاً من ذلك ، هي موضة ثقافية واجتماعية ومثالية للرفاهية ، وهي تسير جنبًا إلى جنب مع الاستدامة ونمط حياة أكثر استرخاءً. إنه اسم يلمح إلى الشعور بالراحة أمام البحر. ومع ذلك ، نظرًا لأنه لا يوجد لدى كل شخص منزل على الشاطئ ، فإن أسلوب الجدة الساحلية يعلم حتى كيفية تزيين منازل مدينتنا لتنضح ببيئة صيفية مريحة.

هناك من يفهم الاتجاه كفلسفة تعود إلى الحياة التي كانت موجودة قبل ضغوط الهواتف المحمولة واجتماعات العمل والارتباك الحضري. بفضل الجدة الساحلية ، لم يعد عليك تخيل هذا الواقع!

ننصحك بقراءة:

أفكار تساعدك على إنشاء ركن للاسترخاء في المنزل

أفكار لتضمين زخرفة الجدة الساحلية في منزلك

يشير أسلوب الجدة الساحلي إلى القطع القديمة والطبيعية ، والشعور بالرحابة من خلال النوافذ الكبيرة والستائر الشفافة ، وحدائق الخضروات العضوية ، والألوان المحايدة مع إشارة إلى التباين الخفيف. لجلب الاتجاه إلى ديكور منزلك ، نقدم التوصيات التالية.

ادهن منزلك باللون الأبيض

ينص مقال في مجلة علم النفس التجريبي على أن خصائص اللون ، على وجه التحديد التشبع والسطوع ودرجة اللون ، هي المسؤولة عن ردود الفعل العاطفية. الأبيض ينقل النقاء والأناقة والهدوء والرحابة.

إنه لون جيد للتأمل. لذلك فإن الدرجات البيضاء هي الأفضل لتنسيق ديكورات الجدة الساحلية.

بالإضافة إلى ذلك ، تتحد هذه الدرجات مع الألوان البحرية ، مثل الأزرق والأخضر الفاتح. الألوان الأخرى المناسبة هي كالتالي:

  • البيج
  • العاجي
  • الكريمي
  • الأبيض الرمادي

حقق أقصى استفادة من الخشب

في غرف المعيشة وتناول الطعام ، من الأفضل أن يكون الأثاث والأواني الخشبية هي السائدة.  يتوافق الاقتراح مع الارتباط بالطبيعة مع تفضيل القطع العضوية والأنيقة.

استخدم الأقمشة الطبيعية

تتنوع تطبيقات الألياف الطبيعية. تشير اللجنة الوطنية للمعرفة واستخدام التنوع البيولوجي إلى أن هذا النوع من النسيج يستجيب لوعي المستهلك والبيئة والاقتصاد والثقافة.

يضاف إلى هذه المبادئ زخرفة الجدة الساحلية ، مع اقتراح عناصر مثل ما يلي:

  • مفارش المائدة من الكتان
  • الأسطح الخشبية
  • أغطية السرير من القطن
  • عناصر مصنوعة من الخوص والجوت والألياف الطبيعية الأخرى

استخدم الزهريات الزجاجية القديمة

كلما كانت عتيقة أكثر ، كانت مناسبة لهذا الاتجاه أكثر. تأكد من أن المزهريات الزجاجية في المنزل قديمة وتعرض تفاصيل الأزهار.

المفتاح هو أن هناك إشارة إلى الماضي وأن القطع تثير الحنين إلى الماضي. يمكن أن تكون المزهريات بسيطة أو منقوشة ولكن يجب دائمًا ملؤها بالزهور النضرة.

اختر الجداريات

على الرغم من أن اللوحات ذات الصور الفاتحة تتناسب بشكل جيد مع ديكور الجدة الساحلية ، فإن البديل الأصلي والناجح هو رسم لوحة جدارية بحرية. تعمل الأعمال الرصينة من هذا النوع كخلفيات فنية في غرف الطعام أو التراسات.

قم بتكييف ملابسك مع أسلوب الجدة الساحلية

يمكن أن يمتد تنوع اتجاه الجدة الساحلية إلى طريقة لباسك. يجب أن يكون المظهر الذي تختاره بالضرورة هادئًا ومريحًا ، كما لو كنت على الشاطئ. هذا أيضًا له علاقة بالشعور بالسلام الذي تبحث عنه من خلال استخدام هذا الاتجاه.

قبعات القش والقمصان الواسعة ضرورية في خزانتك. يشكل اللون الأزرق والبيج والأبيض ، جنبًا إلى جنب مع بعض الألوان البراقة ولكن الرقيقة ، أيضًا لوحة الألوان المثالية.

من بين الخيارات لخزانة ملابسك ، سنذكر ما يلي:

  • السترات المخططة
  • النعال البيضاء
  • البلوزات مع الفساتين
  • القمصان والسراويل من الكتان
أسلوب الجدة الساحلية
على الشاطئ ، غالبًا ما نرتدي الألوان الفاتحة والملابس الرائعة. حان الوقت لنقل هذا المظهر إلى المدينة!

الجدة الساحلية كأسلوب حياة

عند تصور الجدة الساحلية كفلسفة ، يجب تعديل عادات معينة. واحد منها هو شراء المنتجات المستدامة والمحلية. وهذا يشمل الطعام والعناية الشخصية ومنتجات النظافة المنزلية.

يميل الأشخاص الذين لديهم نمط حياة الجدة الساحلية إلى الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة على الشاطئ ، ويحبون القراءة ، وهم متحمسون للزهور الطبيعية ، والاستمتاع بمتعة الطهي ومشاركة الوجبات مع الأصدقاء مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. إذن هل ستجرب هذا الاتجاه؟

قد يثير اهتمامك ...

الديكور الصديق للبيئة: طرق مستدامة لتزيين منزلك
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
الديكور الصديق للبيئة: طرق مستدامة لتزيين منزلك

أساس الديكور الصديق للبيئة تجنب خلق النفايات. لهذا، ننصحك بصنع عناصر زخرفية من الزجاجات، والحاويات، والصناديق، تابع القراءة لمعرفة المزيد.