كيفية توفير المياه والطاقة في المطبخ

المطبخ هو أحد الأماكن التي يهدر فيها الناس أكبر قدر من الطاقة والمياه. في هذا المقال، اكتشف أفضل النصائح لتوفير المياه والطاقة والعناية بالبيئة وبمالك!
كيفية توفير المياه والطاقة في المطبخ

آخر تحديث: 22 مارس, 2021

التلوث البيئي مشكلة تقلقنا جميعًا. ولتحسين الوضع الحالي (أو على الأقل عدم جعله أسوأ) يجب علينا جميعًا اتخاذ إجراءات بشأن هذه المسألة، بدءًا من المنزل. لذلك، قررنا مشاركة بعض النصائح من أجل توفير المياه والطاقة في المطبخ.

تشير البيانات الحديثة التي نشرتها منظمة الصحة العالمية إلى أن 9 من كل 10 أشخاص في العالم يتنفسون هواءً ملوثًا. من ناحية أخرى، حذرت منظمة اليونسكو من أنه ما لم يتم اتخاذ إجراء، “بحلول عام 2030، من المتوقع أن يواجه العالم عجزًا مائيًا عالميًا بنسبة 40٪ في ظل سيناريو مناخ العمل المعتاد.”

ومع ذلك، إذا راقبت إنفاق الطاقة الخاص بك، فإنك تساهم في تقليل إنتاج الطاقة اللازمة، وبالتالي في تقليل تلوث البيئة. نفس الشيء ينطبق على الماء، وهو سلعة نادرة لا يمكننا العيش بدونها. خفض استهلاكك يعني حماية المستقبل.

هل تجد هذين السببين مهمين بما يكفي لتغيير عاداتك في المنزل؟ يمكنك المساهمة من خلال القيام بدورك في حماية البيئة وتوفير المال في نفس الوقت!

كيفية توفير المياه والطاقة في المطبخ

المطبخ هو أحد الأماكن التي يستخدم فيها أكبر قدر من المياه والطاقة في المنزل بأكمله. لهذا السبب، من المهم الانتباه وتغيير عاداتك.

هل تريد اكتشاف كيفية توفير المياه والطاقة في المطبخ؟ استمر في القراءة للحصول على نصائح!

نصائح لتوفير المياه

الماء هو أحد أهم الموارد على كوكبنا. لسوء الحظ، تضيع آلاف الجالونات منه يوميًا في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، إذا قمت بتغيير بعض العادات، يمكنك تقليل استهلاك المياه في المنزل.

1. اغسل الخضار والفواكه في وعاء

غسيل الخضار والفواكه وتوفير المياه

كم عدد الأشخاص الذين يغسلون الفاكهة والخضروات تحت الماء الجاري؟ ربما معظمنا! ومع ذلك، لتوفير المياه، يمكنك ملء وعاء وغسل ما تحتاجه فيه. ثم لا تتلخصمن الماء. بل أعد استخدامه لسقي نباتاتك!

2. املأ الحوض للغسل باليد

مرة أخرى، نشير إلى خطأ ترك المياه جارية. تتمثل الخطوة الأولى في إزالة جميع بقايا الطعام لمنع انسداد حوض المطبخ. بعد ذلك، قم برغي الأطباق والأواني الفضية بالصابون واملأ الحوض بالماء لشطفها.

3. استخدم غسالة أطباق موفرة للطاقة

صدق أو لا تصدق، بعض غسالات الصحون الصديقة للبيئة تستخدم كميات أقل من المياه مما تحتاجه لغسل نفس العدد من الأطباق والمقالي يدويًا. إذا كان لديك واحدة في المنزل، فاستخدمها!

ومع ذلك، لا تقم بتشغيلها إلا عندما تكون ممتلئة، لأن القيام بذلك فقط عندما يكون نصفها ممتلئًا يعد إهدارًا للمياه والطاقة.

4. افحص الحنفيات بحثًا عن أي تسرب

يجب أن تكون حنفيات مطبخك في حالة جيدة، دون أي تسرب. في المقام الأول، تأكد من إغلاقها جيدًا بعد كل استخدام. يمكن أن تهدر الحنفية المسربة أكثر من خمس جالونات من المياه في اليوم.

5. جرب الطبخ بالبخار

الطبخ بالبخار

هل تعلم أن الخضروات تحتفظ بقيمتها الغذائية بشكل أفضل عندما يتم طهيها عن طريق البخار؟ أيضًا، ستقلل من استهلاكك للمياه. جرب طهي السبانخ، البروكلي، القرع، الفاصوليا الخضراء، الجزر على البخار.

6. تركيب ملحقات لتوفير المياه والطاقة

يوجد الكثير من الملحقات في السوق لتوفير المياه. عادة ما تكون غير مكلفة. بالإضافة إلى ذلك، بعد وقت قصير، ستلاحظ كيف ينخفض استهلاكك.

7. لا تذيب الطعام المجمد تحت الماء الجاري

عندما تنسى إذابة الطعام، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى وضعه تحت الماء الجاري الساخن لتسريع العملية. ومع ذلك، فإن هذا يهدر الكثير من مياه الشرب.
بدلًا من ذلك، تأكد من التخطيط المسبق وإذابة طعامك بشكل طبيعي.

8. إذا كنت تغلي الخضار، أعد استخدام الماء

مرق الطهي الناتج عن سلق الخضار هو أساس مثالي لتحضير الحساء، اليخنات، وحتى المكرونة. يمكنك حتى استخدامه لسقي نباتاتك!

لا تهدره من خلال رميه في الحوض. بدلًا من ذلك، استخدمه لإضافة النكهات لأطباقك.

نصائح لتوفير الطاقة

يعد توفير المياه والطاقة في المطبخ أمرًا ضروريًا، لأنه يساعد في الكفاح من أجل عالم أكثر استدامة ويسمح لك أيضًا بتوفير المال. الآن وبعد أن رأيت بعض الأفكار لتقليل استهلاكك للمياه، سنشارك أيضًا فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في توفير الطاقة.

1. شراء الأجهزة ذات بطاقات الطاقة الجيدة

ميكروويف

في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى شراء جهاز جديد، تحقق من الملصق! ستساعدك تلك الأجهزة التي تحمل ملصق الطاقة A ++ على توفير المال نظرًا لاستهلاكها المنخفض للطاقة، بجانب المساعدة على حماية البيئة أيضًا.

2. تنظيم درجة حرارة ثلاجتك حسب وقت السنة

خلال فصل الشتاء، لا تحتاج الثلاجة إلى العمل في درجات حرارة منخفضة مثل الصيف. وبالتالي، إذا قمت بتنظيم منظم الحرارة، يمكنك تقليل استهلاكك للطاقة. يجب أن تتراوح درجة الحرارة بين 3 و5 درجة مئوية: 5 في الشتاء و3 في الصيف. على الرغم من أن الاختلاف يبدو صغيرًا، فإننا نؤكد لك أنك ستلاحظ الفرق عندما يتعلق الأمر باستخدام الطاقة.

3. برد الأطعمة عندما تكون باردة

تجنب تخزين الأطعمة الساخنة في الثلاجة. عندما تضع طبقًا ساخنًا بداخلها، فإنك تجبرها على العمل أكثر لتتمكن من تبريدها. وبالتالي، فإنك تزيد من استهلاك الطاقة.

4. تحقق من موقع الثلاجة

يجب أن تكون ثلاجتك بعيدة عن مصادر الحرارة مثل الفرن. في الوقت نفسه، يجب أن يكون هناك مسافة بين الجزء السفلي والجدار بحيث يمكن للهواء أن يدور بحرية لتجنب ارتفاع درجة الحرارة.

5. استخدم الموقد المناسب لتوفير المياه والطاقة

استخدم الموقد المناسب

يجب عليك اختيار شعلة الموقد المناسبة لكل وعاء. لمعرفة ما إذا كنت تستخدم الشعلة الصحيحة، انظر إلى قطر الوعاء: هل يبرز من الموقد؟ يجب أن يكون قاع الإناء مساويًا للموقد أو أكبر منه لتجنب إهدار الحرارة.

6. أغلق الفرن والموقد المصنوع من السيراميك قبل الانتهاء من الطهي

يظل الفرن والموقد المصنوع من السيراميك دافئين لفترة من الوقت بعد إيقاف تشغيلهما. وبالتالي، نوصيك بإنهاء الطهي مع إيقاف تشغيلهما. ستلاحظ أن طعامك يطهى بنفس الطريقة ولكن باستهلاك أقل للطاقة!

7. لا تفتح الفرن أثناء الخبز

يؤدي فتح الفرن أثناء الخبز إلى فقدان الجهاز لحوالي 20٪ من الحرارة، والتي يجب أن تسترجع عند إغلاق باب الفرن مرة أخرى. احسب أوقات الطهي جيدًا وتجنب إهدار الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك فكرة رائعة أخرى وهي طهي عدة أطباق واحدًا تلو الآخر للاستفادة من الفرن المسخن مسبقًا.

8. افصل الأجهزة التي لا تستخدمها

على سبيل المثال، فكر في صانع القهوة الجميل الخاص بك. هل لاحظت أنه إذا لم تقم بإيقاف تشغيله، فإنه يستهلك الطاقة حتى لو لم تستخدمه؟ الأمر نفسه ينطبق على الميكروويف والعديد من الأجهزة الأخرى.

لتوفير المياه والطاقة في المطبخ، عليك تغيير بعض العادات. انطلق إلى العمل وكافح من أجل عالم أكثر استدامة! باتباع هذه النصائح، ستوفر بعض المال وربما ستنقذ حتى مستقبل أطفالك.

قد يثير اهتمامك ...

10 نصائح للعناية بالبيئة في المنزل
لك العافيةاقرأها باللغة لك العافية
10 نصائح للعناية بالبيئة في المنزل

ليس من الصعب العناية بالبيئة في المنزل. عليك فقط أن تكيف عاداتك لإعادة الاستخدام، وإعادة التدوير لحماية الكوكب. تابع القراءة!