كيفية إزالة التجاعيد من الملابس بدون كيّ

تعرف على كيفية إزالة التجاعيد من الملابس بدون مكواة. نقدم 8 نصائح هنا!
كيفية إزالة التجاعيد من الملابس بدون كيّ

آخر تحديث: 23 أغسطس, 2022

هل يمكن إزالة التجاعيد من الملابس بدون مكواة؟ لحسن الحظ ، الأمر كذلك. من الممكن أن يكون لديك ملابس خالية من التجاعيد دون الحاجة إلى القيام بمهمة الكي الشاقة.

نتفق على أن الكي هو أحد الأعمال المنزلية التي يتم تأجيلها في أغلب الأحيان. ولا عجب: فهي تستهلك الكثير من الوقت والطاقة فقط للحفاظ على الملابس خالية من التجاعيد.

يعتقد الكثير منا أنه يكفي أن تكون الملابس نظيفة وفي حالة جيدة دون الحاجة إلى الكي إذا أردنا منع ظهور التجاعيد. ومع ذلك ، بغض النظر عن مقدار تأجيلنا للمهمة عندما يحين وقت ارتداء الملابس للذهاب إلى المكتب أو لحضور حدث مهم ، يجب أن تكون الملابس خالية تمامًا من التجاعيد.

خلاف ذلك ، فإن الصورة والمظهر النهائي اللذين سنقدمهما لن يكونا أنيقين. دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق لإزالة التجاعيد من الملابس دون كيها.

1. رش ملابسك بزجاجة ماء لإزالة التجاعيد

إذا وضعت الماء في زجاجة بخاخة وقمت بتبليل الثوب ، فسوف تقل التجاعيد عندما يجف. قد لا تكون الطريقة الأكثر فعالية ، لكنها على الأقل ستقلل من عدد التجاعيد بشكل كبير. يجب أن تكون مسافة الرش حوالي 30 سم (أكثر من قدم بقليل).

تجاعيد الملابس
من بين الحيل لإزالة التجاعيد من الملابس دون الكي ، تعتبر زجاجة البخاخ واحدة من أكثر الطرق عملية.

2. استخدم مجفف الشعر

هذه إحدى الطرق الكلاسيكية والأكثر استخدامًا لإزالة التجاعيد من الملابس بدون كيّ. مجفف الشعر هو جهاز شائع الاستخدام يمتلكه كثير من الناس في المنزل. لكيّ الملابس باستخدامه ، عليك أولاً وضع الثوب على سطح مستوٍ وتمديده جيدًا.

بعد ذلك ، ما عليك سوى تشغيل المجفف وتمريره فوق الملابس على بعد بضعة سنتيمترات. يمكنك إضافة بضع قطرات من الماء إلى القماش أو رشه للمساعدة في العملية. سترى كيف تختفي التجاعيد في بضع ثوان!

3. استخدام مكواة الشعر

هذه التقنية مثالية، خاصةً بالنسبة إلى أكثر أجزاء الملابس صعوبة في كيّها : الياقة والأصفاد والأكمام. على أي حال ، تأكد أولاً من أن الجهاز ليس متسخًا ولا يحتوي على آثار من منتجات الشعر ولا صدأ حتى لا تتسبب في تلطيخ الملابس.

من ناحية أخرى ، كن حذرًا مع الضغط الذي تمارسه على الثوب. تجنب حرقه.

4. بخار الماء لإزالة التجاعيد

في هذه الحالة ، ستستفيد من بخار ماء الدش لإزالة التجاعيد من ملابسك. ما عليك سوى وضع الثوب على علاقة ملابس ووضعها في الحمام قبل الاستحمام.

حاول إبعاد الثوب عن حوض الاستحمام حتى لا يبتل. يساعد البخار الناتج عن الحمام في الحفاظ على ملابسك خالية من التجاعيد. حوالي 15 دقيقة ستكون كافية.

5. استخدم قطعة قماش مبللة لإزالة التجاعيد

لا يفشل خيار القماش أو المنشفة المبللة أبدًا وهو مفيد جدًا أثناء السفر عندما لا يمكنك الوصول إلى مكواة أو بديل آخر.

ضع الثوب على سطح مستوٍ وضع منشفة مبللة عليه ، واضغط على تجاعيد الملابس. أخيرًا ، ضع الملابس على علاقة واتركها تجف قبل ارتدائها.

6. ضع الملابس في المجفف

من طرق إزالة التجاعيد من ملابسك استخدام المجفف. قبل القيام بذلك ، تحقق من الملصقات الموجودة على كل قطعة ملابس للتأكد من درجة حرارة التجفيف التي تسمح بها وأقصى وقت يمكنها البقاء فيه في الغسالة.

ضع بعض مكعبات الثلج بالداخل جنبًا إلى جنب مع الملابس. بهذه الطريقة ، عندما تسخن داخل المجفف ، سيصدر الجليد بخارًا أثناء ذوبانه. هذه الرطوبة هي التي ستساعد على اختفاء التجاعيد.

7. استخدم سائل مضاد للتجاعيد

هذا بخاخ يمكنك العثور عليه في المحال التجارية ويعطي نتائج ممتازة عندما يتعلق الأمر بإزالة التجاعيد من الملابس دون كيها. بشكل عام ، هو غير مكلف وله رائحة جيدة. اتبع تعليمات الشركة المصنعة وستكون ملابسك خالية من التجاعيد في غضون ثوانٍ.

يمكنك أيضًا صنع سائل مضاد للتجاعيد خاص بك. للقيام بذلك ، ضع مقدارًا من الخل الأبيض وثلاثة مقادير من الماء في زجاجة رذاذ. رشها على الملابس واتركها تجف في الهواء. إنه غير مكلف ، وصديق للبيئة ، وسهل الاستخدام للغاية!

مجفف
لا تتوفر مجففات الشعر دائمًا ، ولكن ربما إذا كنت في فندق ، يمكنك استخدام المجفف الموجود في غرفتك لإزالة تجعد الملابس بدون مكواة.

8. استخدم مرتبة لإزالة التجاعيد

أخيرًا ، خدعة المرتبة لا تفشل أبدًا. أولًا ، افرد قطعة الملابس على سطح مستوٍ ، وشد التجاعيد بيديك برفق ولكن بثبات.

بعد ذلك ، قم بطي الثوب مثل لفافة من الورق وضعه تحت المرتبة بحيث يمارس وزن المرتبة ضغطًا جيدًا على القماش. بعد حوالي نصف ساعة ، سيكون الثوب جاهزًا للارتداء!

طرق بديلة لإزالة التجاعيد من الملابس

نأمل أن تتمكن من تطبيق بعض هذه الطرق لإزالة التجاعيد من ملابسك إذا لم تكن من محبي الكي. تذكر أن تتحقق من درجة حرارة الخيارات التي تستخدم الحرارة ، مثل مجفف الشعر ومكواة الشعر ، حتى لا تتلف ملابسك.

قد يثير اهتمامك ...

استخدام الخل الأبيض  في غسل الملابس: يا لها من فكرة عظيمة!
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
استخدام الخل الأبيض في غسل الملابس: يا لها من فكرة عظيمة!

الخل الأبيض هو الخل المقطّر من قصب السكر النقي أو الذرة أو مشروب الملت الكحولي، وفوائده عديدة ومذهلة، ادخل لتتعرف على أهمها



  • Gómez Velásquez, A. E. (2018). Ropa de segunda mano y pronta moda, a nivel local y global(Bachelor’s thesis, Escuela Arquitectura y Diseño).
  • Beltrán, B. (2019). Economía Circular, ¿ una nueva moda, o una necesidad?. Calidad: Revista mensual de la Asociación Española para la Calidad, (1), 1.
  • Catherman, J. (2017). Guía práctica para la masculinidad: Cómo asar un filete a la perfección, cambiar un neumático, impresionar a una chica y 97 habilidades más que necesitas para sobrevivir. Baker Books.
  • Mas Muñoz, M. C. (2016). Procesos de lavado, planchado y arreglo de ropa en alojamientos. Ediciones Paraninfo, SA.
  • de Sousa Congosto, F. (2007). Introducción a la historia de la indumentaria en España(Vol. 231). Ediciones AKAL.
  • Altamirano Tene, M. P., & Pauta Coello, D. C. (2017). Experimentación y sistematización de procedimientos para eliminar diversas manchas de acuerdo al tipo de base textil(Bachelor’s thesis, Universidad del Azuay).