عناصر تزيينية لزيادة الشعور بالدفء والراحة في المنزل

إذا كنت ترغب في زيادة الشعور بالدفء والراحة في منزلك عن طريق الديكور، تابع القراءة لاكتشاف بعض العناصر التزيينية البسيطة التي ستساعدك على تحقيق هدفك!
عناصر تزيينية لزيادة الشعور بالدفء والراحة في المنزل

آخر تحديث: 19 فبراير, 2021

هل تعلم أنك تستطيع زيادة الشعور بالدفء والراحة في منزلك عن طريق إضافة بعض العناصر التزيينية البسيطة إلى ديكوراتك؟ في هذه المقالة، نستعرض بعض عناصر الديكور التي ستساعدك على ذلك بسهولة. تذكر أن منزلك يجب أن يكون ملاذًا آمنًا لك، ومرحبًا لجميع ضيوفك.

نصائح لزيادة الشعور بالدفء والراحة في المنزل

1- الوسائد

الوسائد لزيادة الشعور بالدفء

الوسائد ستزيد من الشعور بالدفء والراحة في منزلك. قد يبدو الأمر سخيفًا، ولكنها الحقيقة. فالوسائد تساعد الناس على الشعور بالراحة والاسترخاء. فلا تتردد في إضافتها إلى ديكورك.

يمكنك استعمال وسائد بأحجام مختلفة على كراسيك، ويمكنك حتى صنع أغطية للوسائد بنفسك باستغلال الأقمشة والملابس القديمة لإضفاء لمسة شخصية عليها.

فكرة جيدة أخرى هي وضع وسائد ضخمة بمطبوعات جميلة وتجميعها في ركن من أركان غرفة المعيشة. وعندما تستضيف أي شخص، قدم له وسادة للجلوس عليها. يمكنك حتى استضافة عشاء ياباني واستعمال طاولة القهوة الصغيرة للأكل.

إذا كان لديك أطفال، يمكنك تصميم ركن للقراءة باستعمال مرتبة سرير الأطفال الصغيرة أو أي مرتبة قديمة لا تستعملها وإضافة ما يكفي من الوسائد الملونة عليها حتى يشعرون بالراحة في أثناء الانغماس في قصصهم المفضلة.

2- الأضواء

أحد العناصر التزيينية الأكثر أهمية لزيادة الشعور بالدفء في المنزل هو الإضاءة. اختر الستائر التي يمكن فتحها بالكامل للسماح للضوء الطبيعي بالدخول. بالإضافة إلى ذلك، اختر المصابيح المناسبة التي تمتلك ضوءًا دافئًا.

بالنسبة للمصابيح، يمكنك اختيار المصابيح الرأسية للقراءة والتي ستكون مثالية بجانب الأرائك أو الكراسي الكبيرة المريحة. يمكنك اللعب بالأضواء أيضًا لإضاءة أجزاء معينة كأرفف الكتب أو اللوحات.

يمكنك أيضًا اللجوء إلى المصابيح التي يمكن التحكم بمستوى إضاءتها في غرفة المعيشة، والاستعانة بالشموع كذلك حسب المناسبة والجو العام الذي ترغب في تحقيقه.

3- الخشب

خشب

استعمال الخشب من الاستراتيجيات الشائعة لزيادة الشعور بالدفء في المنزل. ويمكن استخدامه في الأرضيات، العواميد، الأرفف، الأثاث، إلخ. جميع هذه العناصر ستمتزج معًا بشكل يضفي شعورًا بالراحة على المساحة.

يمكنك اللعب بالألوان قليلًا أيضًا. استعن بدرجات البني، البرتقال والأصفر لتحقيق هدفك. يمكن كذلك الاستعانة بعنصر مصنوع من الحصير لتعزيز هذا الشعور.

4- السجاد

يمكن للسجاد أن يكون حليف رائع لتحقيق هدفك. تستطيع استعمال الألوان المحايدة، ولكننا ننصح بالدرجات الدافئة. واختر أماكن وضعها بحرص: أمام الأرائك الكبيرة، في ركن القراءة، أمام السرير، إلخ. الفكرة هي إضفاء شعور بالراحة على المساحة.

5- الأغطية

الأغطية لزيادة الشعور بالدفء

الأغطية من الحيل الجيدة الأخرى. فيمكنك طيها على جانب كرسي كبير أو أريكة أو تركها معلقة قليلًا. وكما هو الحال مع الوسائد، ننصحك باللعب قليلًا بالألوان، الأقمشة والرسومات.

امزج الأفكار التي استعرضناها باللوحات، الصور وأي شيء آخر يشعرك أن وعائلتك بالاسترخاء!

It might interest you...

أفكار ديكور رائعة للحصول على منزل دافئ ومريح
لك العافيةاقرأها باللغة لك العافية
أفكار ديكور رائعة للحصول على منزل دافئ ومريح

هل ترغب في العيش في منزل دافئ ومريح؟ إذن تابع القراءة! سنستعرض اليوم بعض التغييرات البسيطة وغير المكلفة التي تستطيع القيام بها للحصول على منزل أحلا...



  • Mendoza, E. (2017). Diseño de Interiores. Manual de Diseño de Interiores.
  • Pérez Jaimes, A. E. (2004). Diseño interior: solución integral a los espacios. (Spanish). INTERIOR DESIGN: INTEGRAL SOLUTION FOR SPACES. (English).
  • Migoya, P. (2010). El color en el diseño de interiores. Proyecto de Interiores.