خمسة عناصر لابد من اقتناؤها في مدخل المنزل

4 يناير، 2021
كثير من الناس لا يستغلون مداخل منازلهم. في هذه المقالة ، اكتشف بعض الأفكار لتحقيق أقصى استفادة من مدخل المنزل الخاص بك!

مدخل المنزل الخاص بك هو المقدمة المثالية لضيوفك لمنزلك. تمامًا كما تهتم كل يوم بإظهار أفضل وجه لك وارتداء الملابس الملائمة حسب المناسبة، يجب عليك تزيين مدخل المنزل الخاص بك بحيث تظهر شخصيتك ويكون عملي ورائع.

هل فكرت يومًا في العناصر التي لا يجب أن تكون مفقودة من مدخلك؟ هل فكرت ما هي العناصر التي يراها ضيوفك أول شيء؟ تابع القراءة لاكتشاف العناصر التي تحتاجها في مدخل منزلك.

كيف تزين مدخل المنزل الخاص بك

لا ينبغي أن يكون مدخل المنزل مرحبًا ولطيفًا فحسب، بل يجب أن يمنح الضيوف أيضًا لمحة عن الديكور العام لمنزلك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون عمليًا! كما أوضحنا أعلاه، من المهم له أن يؤدي الوظائف التي تم إنشاؤه من أجلها.

لهذا السبب، فيما يلي، سنتحدث عن العناصر التي تجعل حياتك أسهل والتي يجب أن تكون موجودة في مدخلك. قم بتدوين ملاحظات!

1. مساحة التخزين

مساحة تخزين في مدخل المنزل

ما هو أول أمر تريد أن تفعله عندما تعود إلى المنزل ليلًا بعد يوم شاق في العمل؟ نعم، بالضبط، خلع معطفك وحذائك. لذلك، من المهم أن يكون لديك خزانة في مدخل المنزل الخاص بك. بهذه الطريقة، ستتجنب الفوضى وتعتني بملابسك وأحذيتك!

لا يجب أن تكون الخزانة ضخمة، بل يجب أن تحتوي على مساحة كافية للسماح لك بتخزين المعاطف والأحذية. في الواقع، يمكنك وضع رف معاطف خشبي على الحائط ورف أحذية أو علبة بلاستيكية أسفله لتخزين حذائك. يمكن أن تكون الرفوف أيضًا وسيلة ممتازة للحفاظ على الملابس منظمة.

من الجيد أيضًا وضع سلة للمظلات. بهذه الطريقة، لن تبلل منزلك بالكامل في الأيام الممطرة! الأمر نفسه ينطبق على المفاتيح الخاصة بك. أين تتركها عادة؟ يمكن أن تكون حمالة المفاتيح المعلقة على الحائط هي الحل.

كما ترى، فإن وجود مساحة تخزين في مدخل المنزل أمر عملي وضروري! سيشكرك ضيوفك، ولن يكون منزلك مليئًا بالفوضى بعد ذلك.

اقرأ أيضًا:

كيف تزين منزلك بديكور بسيط

2. مقعد للراحة

مقعد للراحة

نقترح أن تقوم بتضمين مقعد صغير في المدخل بحيث يمكنك الجلوس وارتداء (أو خلع) حذائك. في إسبانيا ودول أمريكا اللاتينية، لم يعتد الناس على خلع أحذيتهم قبل دخول منازلهم لكنها فكرة رائعة!

في بلدان مثل اليابان، ألمانيا، أو سويسرا، يخلع الناس أحذيتهم قبل دخول منازلهم أو منازل الآخرين. بهذه الطريقة، يمنعون الأوساخ من الشارع من الدخول وتلطيخ الأرضيات الخاصة بالمنزل.

ضع مقعدًا خشبيًا ريفيًا صغيرًا أو كرسيًا صغيرًا عند مدخل منزلك. وأيضًا هذا المقعد يمكن أن يساعد في تجنب فقدان أي شخص توازنه أثناء ارتداء أو خلع حذائه.

3. ممسحة الأرجل

ممسحة الأرجل

ممسحات الأرجل جميلة وعملية جدًا لإزالة الرطوبة الزائدة والأوساخ من الأحذية. وبالتالي، ستساعدك ممسحة الأرجل في الحفاظ على منزلك أنظف قليلًا.

اختر ممسحة حسب ديكور وشخصية منزلك. إنها متاحة بكل تصميم يمكن تخيله، بما في ذلك العبارات والأشكال. اختر أنت!

اكتشف:

المواد المعاد تدويرها – 5 أفكار لاستغلالها في تزيين غرفة المعيشة

4. إضاءة جيدة

إضاءة جيدة

كما ذكرنا سابقًا، فإن المدخل هو أول انطباع لدى زوارك عنك. ألا تعتقد أنه من المهم أن يكون مضاءًا جيدًا؟ الضوء الدافئ أكثر ترحيبًا من المنزل المظلم!

تأكد من أن مصابيحك تعطي إضاءة جيدة. إذا لم يكن كذلك، يمكنك حل هذه المشكلة بمصباح أرضي جميل! إذا كان لديك ممر واسع، يمكنك حتى وضع طاولة مع مصباح في أوله.

ننصحك بقراءة:

المواد المعاد تدويرها – 5 أفكار لاستغلالها في تزيين غرفة المعيشة

5. مرآة

مرآة

تتوافق المرايا بشكل مثالي مع أي تصميم داخلي وهي عملية لأنها تتيح لك التحقق من مظهرك قبل مغادرة منزلك مباشرة. يمكنك وضع مرآة كاملة الطول أو مرآة صغيرة. الخيار لك!

كما في حالة ممسحات الأرجل، هناك العديد من الخيارات في السوق التي تكمل أي ديكور: بيضاوية، دائرية، مربعة، بإطار أو دون إطار، وبأي لون… ربما تكون لديك فكرة بالفعل عن النوع الذي سيبدو جيدًا في مدخل منزلك.

الآن بعد أن تعرفت على العناصر الخمسة التي لابد من وضعها في مدخل منزلك، فقد حان الوقت للبدء في عمل هذه التعديلات! ابهر ضيوفك بديكور جميل واجعل من مدخل المنزل مكانًا مرحبًا وعمليًا! من المؤكد أن المدخل المريح سيشجعك بعد يوم طويل وشاق.

  • Vaivasuata. (2013). Diferencia entre diseño interior y decoración interior.
  • Fisch, O. (1955). Decoración Interior. SIAP.
  • Mendoza, E. (2017). Diseño de Interiores. Manual de Diseño de Interiores.