تقاليد السنة الجديدة حول العالم

عادة ما تكون تقاليد السنة الجديدة مثيرة جدًا للاهتمام في كل مكان في العالم. تتميز جميعها بسمات فريدة ولمسة لا تُنسى. تعلم بعض التقاليد الشيقة في هذه المقالة!
تقاليد السنة الجديدة حول العالم

كتب بواسطة Ana Núñez

آخر تحديث: 26 ديسمبر, 2022

تذكرنا تقاليد العام الجديد حول العالم بأن كل بداية مقدسة وأبدية. في الواقع ، احتفل بها أسلافنا منذ العصور القديمة. حمل العام الجديد دائمًا وعدًا بالازدهار.

كل بلد يحتفل به بشكل مختلف ، لأنه يتماشى مع العادات في كل منطقة. سنقدم لك ملخصًا هنا. هل سبق لك أن شاركت في أي من هذه الاحتفالات؟

إسبانيا: تناول 12 حبة عنب للحظ السعيد

يتم الاحتفال بالعام الجديد في إسبانيا كعائلة مع عشاء جيد ومشروبات وأهم طقس: تناول اثني عشر حبة عنب لجلب الحظ السعيد.

يبدأ البعض في أكلها على إيقاع أجراس ساعة Puerta del Sol في مدريد ، والتي يشاهدها الكثير من الناس على شاشات التلفزيون. يذهب البعض الآخر إلى الساحة ، ويبقى البعض في المنزل مع العائلة.

يُعتقد أن أصل هذه العادة مرتبط بتصنيع النبيذ في المنطقة والإفراط في إنتاج الفاكهة. حدث التأثير الذي أثر في انتشار التقاليد في جميع المنازل الإسبانية في بداية القرن العشرين.

اليونان: لعب ليلة رأس السنة وتعليق البصل

ليلة رأس السنة في اليونان مصحوبة بطقوس مختلفة. يلعب الناس الألعاب ، بما في ذلك الورق أو النرد ، لأنهم يعتقدون أن الفوز سيجلب لهم عامًا جيدًا. عادة أخرى هي تقديم الخبز مع الريحان. سيحصل المرء على عملة معدنية مخفية ، ومن يحصل عليها سيكون محظوظًا.

واحدة من أكثر العادات انتشارًا وتقليدية هي تعليق البصل على الباب الأمامي لجذب الرخاء في العام الجديد.

نباتات الريحان الطازجة.

اليابان: تحضير أطباق خاصة في واشوكو التقليدية

الاحتفالات اليابانية في العام الجديد تبرز من خلال إعداد مختلف الأطباق الشهية للترحيب بالعام المقبل.

في الطقوس الغذائية ، أو واشوكو ، يستخدمون المكونات الطبيعية والمحلية ، مثل الأرز والأسماك والخضروات والنباتات البرية الصالحة للأكل ، والتي يقدمونها في أدوات مائدة خاصة.

فنلندا: صب حدوات الخيول

بعد دقائق قليلة من الأول من يناير ، يأخذون حدوات الخيل ويضرموا فيها النار في مقلاة. بمجرد ذوبان حدوة الحصان ، يسكبون السائل بعناية في دلو من الماء البارد.

اعتمادًا على الشكل الذي يتخذه عندما يبرد ، يمكن التنبأ بحظك للعام الجديد.

الدنمارك: اقفز على كرسي واكسر الأطباق

عندما يتعلق الأمر بتقاليد العام الجديد ، فإن الدنماركيين يتقدمون في اللعبة. تتكون الطقوس من إلقاء الأطباق على أبواب منازل الأصدقاء والعائلات عند منتصف الليل.

 إذا كان ذلك ممكنًا ، فإنهم يرمون مجموعة أدوات المائدة الكاملة ، نظرًا لأن عدد الأجزاء يتناسب مع الحظ السعيد الذي يرغبون في اصطحابه معهم. قبل ذلك ، يقفزون في تمام الساعة الثانية عشرة على كرسي لضمان حظهم.

روسيا: “جد الشتاء” يوزع الهدايا

في ليلة الحادي والثلاثين من كانون الأول (ديسمبر) ، يقوم الجد وينتر ، ديد موروز ، بزيارة المنازل مع حفيدته سنيغوروشكا ، سنو مايدن. من مدينة قديمة وصغيرة في شمال غرب روسيا ، يسافر البلاد بسرعة. لانتظاره ، يستعد الروس بأنشطة مختلفة.

كما أن تنوع الأطعمة مهم لأنه يمثل وفرة. هناك اعتقاد بأنهم سيمررون ما تلقوه في العام التالي.

كولومبيا: احمل حقيبة سفر لضمان السفر

في كولومبيا ، يخرجون للحصول على حقيبة للتخطيط للرحلات المستقبلية في العام الجديد. يجب أن تكون ممتلئة كما لو كانت الرحلة الحقيقية تحدث. في بعض الأماكن الخارجية ، أثناء الاحتفال ، يحرقون دمية في منتصف الليل تمثل العام القديم.

لديهم أيضًا بعض العادات من أوروبا. على سبيل المثال ، قد يأكلون اثني عشر عنبة كما هو الحال في إسبانيا وقد يستمتعون بالكثير من العدس كما هو الحال في إيطاليا.

جزيرة الكريسماس: أول من يحلق في رأس السنة الجديدة

إلى الشمال الغربي من أستراليا ، في المحيط الهادئ ، هناك جزيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 5000 نسمة. هناك ، في تلك الجزيرة المرجانية من الحياة الحيوانية ، سيأتي العام الجديد في وقت أبكر من أي مكان آخر في العالم.

كيف يحتفلون بالأمر؟ مع الألعاب النارية والحفلات والتجمعات في القرى.

الأرجنتين: حرق العام القديم

كما هو الحال في العديد من مدن أمريكا اللاتينية ، في الأرجنتين ، فإن حرق السنة القديمة هو طقس تنقية يشارك فيها المجتمع بأسره. إنها ممارسة رمزية للغاية.

تقاليد السنة الجديدة حول العالم وألعاب نارية

تحتفل كيب تاون ، عاصمة جنوب إفريقيا ، بالعام الجديد الثاني

يحتفل سكان كيب تاون في الثاني من يناير ، تويد نووي جعار ، ويطلقون عليها “العام الجديد الثاني”. في ذلك اليوم ، يتذكرون العيد الذي سُمح في لأجدادهم العبيد بالاحتفال، بمجرد انتهاء احتفالات أسيادهم.

في جوهانسبرج ، أكبر مدينة في جنوب إفريقيا ، يبدأ الجميع بسجل نظيف. يرمون الأثاث والأشياء القديمة في الشارع للتنقية وجذب الرخاء.

الهند: العديد من تقاليد السنة الجديدة

لقد رأينا بالفعل أن نهاية العام ليست فقط حيث ينتهي التقويم ؛ ثقافي وديني وجغرافي. في الهند ، على سبيل المثال ، هناك العديد من تقاليد السنة الجديدة. في البنغال ، يصادف يوم 15 أبريل ، اليوم الأول من التقويم القمري البنغالي.

أيضًا في الأسبوع الثاني من شهر أبريل ، يقام عام مالاباري الجديد ، المعروف باسم vishu في ولاية كيرالا. يأكلون الوجبات التقليدية التي تقدم على أوراق الموز. بالإضافة إلى ذلك ، يزينون الأفيال ويعطرون المعابد بالبخور.

ومع ذلك ، فإن الأكثر انتشارًا هو العام الجديد ديوالي في نوفمبر. في هذا اليوم ، يحتفلون بانتصار النور على الظلام ، بالشموع والفوانيس التي تغطي المنطقة الهندوسية الرائعة.

قد يثير اهتمامك ...

8 نباتات تجلب الحظ وفقًا لفنغ شوي
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
8 نباتات تجلب الحظ وفقًا لفنغ شوي

يمكن أن يكون لوجود بعض النباتات آثار إيجابية على تدفق الطاقة وتنقية البيئة للمنزل وفقًا لفنغ شوي. اكتشف الأنواع التي أوصت بها فلسفة فنغ شوي هنا!




محتويات هذا المنشور هي لأغراض إعلامية فقط. لا يمكنها في أي وقت أن تعمل على تسهيل أو استبدال التشخيصات أو العلاجات أو التوصيات التي يقدمها الأطباء المحترفون. استشر طبيبك الموثوق به إذا كانت لديك أي شكوك واطلب موافقته قبل البدء في أي إجراء.