بالو سانتو: الفوائد والاستخدامات

يستخدم بالو سانتو المعروف أيضًا باسم الخشب المقدس للأغراض الروحية والعلاجية. ما هي فوائده؟ كيف يتم استخدامه؟ تابع لاكتشاف الإجابة!
بالو سانتو: الفوائد والاستخدامات

كتب بواسطة Maria Jimena Freytes

آخر تحديث: 23 أكتوبر, 2022

يعد بالو سانتو أو “الخشب المقدس” عنصرًا تم استخدامه للأغراض الطبية والحيوية وللاسترخاء لعدة قرون. اسمه العلمي Bursera Graveolens ، وهو بخور تضعه خصائصه بين الروائح المفضلة لمن يسعون إلى الاستفادة من آثاره.

رائحته حلوة ، قوية ، مع قليل من الرائحة الحمضية التي تغمر المكان الذي يوجد فيه. في مقال اليوم سنتحدث عن هذا الخشب الروحي وأصوله وفوائده واستخداماته. كيف يمكنك دمجه في روتينك؟ دعونا نلقي نظرة مفصلة!

بالو سانتو: ما هو أصله؟

موطنه الأصلي الأمريكتان ، تم العثور على بالو سانتو في بلدان مثل بيرو والمكسيك وكوستاريكا ، من بين بلدان أخرى. وفقًا لأساطير الإنكا القديمة ، فقد تم استخدامه في طقوسهم للتواصل روحيًا مع الأجداد. كان يعتقد أيضًا أنه يجذب الحظ السعيد ويصد الطاقات السلبية ، وهو اعتقاد لا يزال موجودًا حتى اليوم.

من ناحية أخرى ، ارتبط استخدام بالو سانتو أيضًا بالزواج الأبدي في الاحتفالات المقدسة. بطريقة أو بأخرى ، لرائحته ودخانه دلالات إيجابية تم تناقلها من جيل إلى جيل.

بالو سانتو
غالبًا ما يستخدم بالو سانتو لدرء الطاقات السيئة في المنزل.

ما هي فوائد بالو سانتو؟

تربط الأدبيات الشعبية استخدام بالو سانتو بمجموعة متنوعة من التأثيرات الإيجابية. على وجه الخصوص ، غالبًا ما يستخدم لتنقية البيئات وتحويل الطاقات. دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعضها.

  • يمكن أن يساعد في صد الطاقات السلبية. يحدث غالبًا أننا نشعر أحيانًا بوجود بيئة كثيفة من حولنا مليئة بـ “المشاعر السيئة” ، ونريد فقط إيجاد طريقة للتخلص منها. في هذه الحالة ، يُزعم أن بالو سانتو ينظف البيئة ويجذب الطاقات الإيجابية.
  • له خصائص مضادة للالتهابات. في الواقع ، ينتج بالو سانتو زيتًا ثبت أنه يقلل الالتهاب ، من بين خصائص علاجية أخرى.
  • يخفف التوتر العصبي. وفقًا للنقطة السابقة ، فإن هذا الخشب لديه القدرة على تقليل مستويات التوتر والقلق.
  • يعتبر مثالي لممارسة للتأمل. نظرًا للخصائص المذكورة أعلاه ، فإن هذا الخشب يستخدم على نطاق واسع في جلسات التأمل واليوجا والريكي ، حيث يساعد على استرخاء العقل. وبالمثل ، فإن رائحته مفضلة عندما يتعلق الأمر بالعلاج بالروائح.

طرق مختلفة لاستخدامه

يمكن استخدام هذا الخشب بعدة طرق مختلفة. في كثير من الأحيان ، يتم حرقه أو استخدام زيته الأساسي. ومع ذلك ، هناك أيضًا من يستخدمه في الحقن.

كيفية حرق بالو سانتو

بادئ ذي بدء ، تجدر الإشارة إلى أن بالو سانتو غالبًا ما يتوفر في متاجر الأطعمة الصحية ويأتي على شكل رقائق أو قطع صغيرة. نظرًا لأنه نوع مقاوم من الخشب ، فعادة ما يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يشتعل.

  • خذ إحدى القطع من الحافة ، وأشعلها على أخرى ولفها حتى تتشكل جمرة. بعد حوالي 30 ثانية ، أطفئ اللهب وضع الخشب في وعاء مناسب.
  • لا تقترب كثيرًا عند شم رائحته لأنك قد لا تحرق نفسك فقط ، ولكن الدخان يمكن أن يهيج الجهاز التنفسي. كن صبورًا. في غضون ثوانٍ ، سيكون عطره قد غمر الغرفة بأكملها.

أما الدخان فيجب أن يكون أبيض أو رمادي. إذا لاحظت أنه أسود ، فقد يعني هذا أنه تم قطع الشجرة مبكرًا جدًا لبدء تسويقها.

إذا كان ما تبحث عنه هو وسيلة لتنقية البيئة ، فعليك أن تأخذ الحاوية التي تحتوي على بالو سانتو إلى جميع مناطق المنزل. من الناحية المثالية ، يجب أن تظل النوافذ مغلقة حتى يتمكن الدخان من اختراق كل ركن من أركان المنزل ، وبالتالي القضاء على الطاقة السيئة.

ومع ذلك ، احرص على عدم البقاء في أي غرفة مليئة بالدخان (ولا حتى بالو سانتو) لأن هذا ضار بصحتك. بعد فترة ، يجب عليك تهوية الغرف.

فواحات بالو سانتو

في هذه الحالة ، نقترح عليك البحث عن نشارة هذا الخشب لعمل الفواحة. يمكنك وضعها في أكياس من التول للسماح لرائحتها بالتسرب. لا ينبغي حرقها بل وضعها ببساطة في الخزائن والأماكن الأخرى في المنزل لتوفير رائحة لطيفة.

زيت أساسي

يحتفظ الزيت من هذا الخشب برائحة الحمضيات مع لمسة من الحلاوة. يتم تطبيقه أحيانًا للتدليك وللمساعدة في عملية الاسترخاء. إذا كانت هذه هي نيتك ، فعليك فقط التأكد من أن الزيت الذي تشتريه مناسب للتطبيق المباشر على الجلد.

في كثير من الأحيان ، يجب خلطه بزيت موصل آخر مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز

استخدام آخر لهذا الزيت هو في موزعات الرائحة. فقط ضع بضع قطرات في الموزع وأضف القليل من الماء ودعه يعمل بشكل طبيعي.

زيت بالو سانتو
عادةً ما يستعمل في جلسات التدليك والعلاج بالروائح.

بالو سانتو: الخشب المقدس

باختصار ، بالو سانتو هو خشب ذو قيمة عالية لقوته المنشطة والعطرية. إنه جزء من التراث الشعبي للعديد من التقاليد المختلفة. على أي حال ، فإنه يعطي رائحة لطيفة رائعة أيضًا للاسترخاء. إذن هل ستجربه؟

قد يثير اهتمامك ...

ما هي تقنيات السيوفولوجيا وما مدى فعاليته في التعامل مع القلق والتوتر؟
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
ما هي تقنيات السيوفولوجيا وما مدى فعاليته في التعامل مع القلق والتوتر؟

من خلال تقنيات الاسترخاء المختلفة، تسعى السيوفولوجيا إلى أن يتواصل الناس مع حالات الوعي والامتلاء والرفاهية. نفسر ذلك بالتفصيل في هذه المقالة.



  • Yautibug Naula, W. A., & Zambrano Sánchez, K. L. (2019). Extración de aceite esencial del árbol de palo santo (Bursera Graveolens) y su aplicación culinaria(Bachelor’s thesis, Universidad de Guayaquil. Facultad de Ingeniería Química).
  • Acuña, O., & Torres, A. (2010). Aprovechamiento de las propiedades funcionales del jengibre (zingiber officinale) en la elaboración de condimento en polvo, infusión filtrante y aromatizante para quema directa.
  • Cañarte-Vélez, C. R., & Ponce-Párraga, K. Y. (2021). Viabilidad técnica en la extracción de aceites esenciales en la hoja de palo santo (Bursera Graveolens). Dominio de las Ciencias7(1), 124-137.
  • Eugenio Hurtado, M. T. (2014). La producción del aceite e incienso del palo santo o (bursera graveolens) en el cantón Puerto López, provincia de Manabí(Doctoral dissertation, Universidad de Guayaquil Facultad de Ciencias Económicas).
  • Vélez, C. R. C., & Párraga, K. Y. P. (2021). Viabilidad técnica en la extracción de aceites esenciales en la hoja de palo santo (Bursera Graveolens). Dominio de las Ciencias7(1), 26.
  • Escobar Cardona, O., & Rodríguez Guzmán, J. R. (1993). Las maderas en Colombia. 32. Caoba. Palo santo.