المواد المعاد تدويرها – 5 أفكار لاستغلالها في تزيين غرفة المعيشة

23 يونيو، 2020
هل ترغب في معرفة كيف تستطيع تزيين منزلك بالمواد المعاد تدويرها؟ في هذه المقالة، نشارك بعض الأفكار المبتكرة.

غرفة المعيشة هي في الغالب الغرفة الأكثر استخدامًا في جميع المنازل. ويمكنك إضافة لمسة شخصية مبدعة حيث يستطيع جميع أفراد العائلة التجمع ومشاركة اللحظات الاستثنائية. ولذلك نرغب اليوم في استعراض أفكار يمكنك تنفيذها باستخدام المواد المعاد تدويرها لتزيين غرفة معيشتك.

لا تحتاج إلى استثمار الكثير من المال لامتلاك منزل أحلامك. فببعض المواد المعاد تدويرها والابتكار والذوق الجيد، تستطيع الحصول على مساحات مبتكرة تعبر عن شخصيتك.

تزيين غرفة المعيشة باستخدام المواد المعاد تدويرها

1- الصناديق الخشبية المعاد تدويرها

للبدء، إذا كنت ترغب في توفير المال بعدم شراء أرفف أو فاصل حجرات، يمكنك استعمال الصناديق الخشبية وتكويمها فوق بعضها البعض كما تشاء. تأكد فقط من صقلها بورق الصنفرة حتى تجنب نفسك وعائلتك الإصابات.

سيسمح لك هذا الخيار بطلاء الصناديق بأي لون ترغب فيه. وبذلك، وبكل سهولة، تحصل على بعض الأرفف لكتبك ولجميع أدوات التزيين والديكور الخاصة بك.

إذا كنت ستنفذ هذه الفكرة، لا تنس تثبيت الصناديق ببعضها البعض بمسامير حتى تكون آمنة أكثر.

ننصحك بقراءة:

القطع المركزية للطاولات – أفكار غير مكلفة تستطيع تنفيذها بنفسك

2- الألواح الخشبية

الألواح الخشبية

يقرر الآلاف من الناس تزيين منازلهم وشركاتهم بالألواح أو المنصات الخشبية المعاد تدويرها.

وهذا مثال واضح لكيفية استعمال المواد القديمة والمستعملة لخلق بيئات مريحة. فلهذه الألواح الخشبية تطبيقات واستخدامات لا حصر لها.

فتستطيع، على سبيل المثال، صنع أريكة بالألواح الخشبية، أو أرفف للجدران، أو حتى طاولة لتصبح القطعة المركزية لغرفة المعيشة كما بالصورة.

أخيرًا، لا تنس الأفكار العديدة المتاحة التي يمكنك تنفيذها في غرف أطفالك باستعمال الألواح (أسرة، أرفف للكتب، بيوت ألعاب صغيرة، إلخ.).

اقرأ أيضًا:

4 حقائب عطرية لتحسين رائحة خزاناتك

3- الخشب

الخشب من المواد النبيلة التي لا تشيخ أبدًا. وهو قادر كذلك على تحويل أي مساحة عادية إلى مساحة مميزة.

فبالخشب المستعمل أو المعاد تدويره يمكنك صنع العديد من الأغراض المنزلية المفيدة كأطر الصور أو سلم صغيرعلى سبيل المثال.

4- الكراسي المعاد تدويرها

المواد المعاد تدويرها

إذا كنت ترغب في تزيين غرفة معيشتك بشكل جريء ومبتكر، يمكنك استعمال كراسي مختلفة معاد تدويرها.

يوجد العديد من محلات الأدوات المستعملة التي تستطيع العثور فيها على تشكيلة متنوعة من الكراسي التي يمكن إعادة تدويرها واسترجاعها بسهولة.

فكرة جيدة أخرى ترتبط بالكراسي هي شراء كراسي مختلفة تمامًا عن بعضها البعض. هذه طريقة رائعة للسماح لكل فرد من أفراد العائلة باختيار كرسيه المفضل وفقًا لذوقه.

اكتشف:

كيف تزين منزلك بديكور بسيط

5- الأطر والمصابيح

تزيين منزلك بالأطر والمصابيح المعاد تدويرها يفتح الباب لجانبك المبدع والمبتكر.

على سبيل المثال، يمكنك استخدامها لإبرز صور مجمّعة أو قطع مختلفة من الأقمشة الملونة لإنشاء لوحة فنية جميلة. يمكنك أيضًا إبراز العناصر المهمة بالنسبة لعائلتك.

أما بالنسبة للمصابيح، فتستطيع خلق جو دافئ ومريح بها في جميع الغرف أو إبراز مساحات معينة من المنزل، خاصةً غرفة المعيشة، بها.

هدف إعادة التدوير لتزيين المنزل هو استخدام العناصر القديمة المستعملة لإضفاء لمسة شخصية على مساحاتك المختلفة. جرب هذه الأفكار اليوم، وأطلق سراح إبداعك!

  • Borreguero-sanchez. (2015). Arquitectura low tech. Arquitectura Low Tech.
  • Money, A. (2007). Material culture and the living room: The appropriation and use of goods in everyday life. Journal of Consumer Culture. https://doi.org/10.1177/1469540507081630
  • Turney, J. (2004). Here’s One I Made Earlier: Making and Living with Home Craft in Contemporary Britain. Journal of Design History. https://doi.org/10.1093/jdh/17.3.267