المواد الطبيعية الطاردة للنمل – اكتشف أكثرها فعالية معنا اليوم

18 أغسطس، 2020
يعتبر النعناع، اللافندر، خل التفاح، وبعض المكونات الأخرى التي قد تكون تمتلكها بالفعل في منزلك بالفعل من المواد الفعالة لمكافحة النمل. تابع القراءة!

إذا كنت تشعر بالإزعاج بسبب انتشار هذه الحشرات في منزلك، يوجد بعض المواد الطبيعية الطاردة للنمل التي تستطيع اللجوء إليها.

من السهل العثور على هذه المكونات، والتي قد تكون لديك بالفعل في المنزل. بالإضافة إلى أنها تتميز برائحتها الجميلة على عكس المبيدات الاصطناعية الضارة.

النمل

المواد الطبيعية الطاردة للنمل

هذه الحشرات الصغيرة تأكل عمليًا أي شيء. فهي تتغذى على أي نوع من أنواع المواد العضوية، سواء كانت من مصدر حيواني أو نباتي. ويشمل ذلك الأعشاب، اللحوم، الفواكه، منتجات الألبان، الخضروات، الزيوت، العصائر، المكسرات، الحبوب، السكر والبذور.

عادةً ما تعيش هذه الحشرات في الأماكن المظلمة المخفية، سواء في المناطق الريفية، الصحراوية، الغابات، وحتى المناطق الصناعية والحضرية. فهي قادرة على استعمار أي مكان يوجد فيه فرصة للعثور على الطعام.

ننصحك بقراءة:

الحشرات الطائرة والزاحفة – حيل تساعدك على إبعاد الحشرات عن منزلك

المواد الطبيعية الطاردة للنمل

يمكن استعمال المبيدات الحشرية الاصطناعية لقتل النمل، ولكن لهذا تأثير ضار على صحة الإنسان والبيئة، بالإضافة إلى أنه حل مؤقت فقط، فالنمل يعود إلى الظهور مجددًا بعد زوال تأثير المبيدات.

ولذلك ننصحك باستعمال المواد الطبيعية الطاردة للنمل بدلًا من ذلك، فهي لا تقتل النمل، بل تزعجه وتؤدي إلى تجنبه المنطقة الموجودة فيها تمامًا. بالإضافة إلى أنها مواد صديقة للبيئة ولا تضر صحة الإنسان.

1- خل التفاح

خل التفاح

خل التفاح من المنتجات المثالية لتنظيف المنزل، وهو أيضًا فعال حمايته من الحشرات.

نظف المناطق التي يظهر فيها النمل بمزيج من خل التفاح والماء الدافئ (بنسبة 50-50). النتائج ستكون رائعة لأن هذه الحشرات لا تستطيع تحمل الرائحة. إلى جانب أن الأحماض الموجودة في الخل سامة بالنسبة لها.

اقرأ أيضًا:

استخدامات خل التفاح – 7 من أفضل استخدامات خل التفاح في المنزل

2- بودرة التلك

بودرة التالك من المواد الطبيعية الطاردة للنمل والتي يسهل العثور عليها، إلى جانب أنها منخفضة التكلفة أيضًا.

قم برش القليل من هذه البودرة في الأماكن التي يظهر فيها النمل باستمرار، وستتمكن أخيرًا عن طريق ذلك من التغلب على المشكلة.

3- عصير الليمون

عصير الليمون يعتبر من أكثر المواد الطبيعية الطاردة للنمل فعالية لأن محتواه الحمضي يشوش النمل وحس الاتجاه الخاص به.

قم برشه في الأماكن التي ينتشر فيها النمل، وعند مداخل الأبواب والنوافذ. يمكنك القيام بذلك بشكل مباشر أو بتخفيف العصير بالماء أولًا.

4- بذور القهوة

بذور القهوة، بجانب أنها فعالة في تحييد الروائح الكريهة، تعد أيضًا من المواد الفعالة في طرد النمل.

لاستعمالها، ابزج البذور مع صودا الخبز ووزعها في أي مكان ينتشر فيه النمل.

اكتشف:

الناموس – 10 نباتات تطرد الناموس من منزلك بطريقة طبيعية وفعالة

5- النعناع

نعناع

يمكن لزيت النعناع الأساسي أن يساعد على التخلص من النمل. لا تحتاج إلا إلى توزيع بضع قطرات عند إطارات الأبوات والنوافذ.

يمكنك أيضًا وضع بعض أوراق النعناع الجاقة في كيس وتعليقه عند زوايا النوافذ.

6- قشور الخيار والحمضيات

تحدثنا بالفعل عن خصائص الليمون كطارد طبيعي للنمل. ولكن، لزيادة الفعالية، يمكنك الاستفادة من قشوره أيضًا. هذا الأمر ينطبق على الليم، البرتقال، اليوسفي، الجريب فروت، إلخ.

قشور الخيار من المواد الفعالة أيضًا لأنها تصبح سامة بالنسبة للنمل عند تحللها. ولذلك يتجنبها النمل والأماكن التي تكون موجودة فيها.

7- النباتات العطرية

النباتات العطرية كاللافندر، النعناع، وزهرة الآذريون، تستطيع طرد النمل من منزلك. وذلك لأن هذه الحشرات لا تستطيع تحمل رائحتها.

قد يهمك:

عث الغبار – تخلص منه بطريقة طبيعية و آمنة

8- ماء الورد والصابون

لا يحب النمل المياه، ويكره الصابون لأنه لا يسمح له بالحركة بحرية.

لذلك، يمكنك تحضير طارد نمل بسيط بمزج بضع قطرات من الصابون أو أي منظف سائل مع القليل من ماء الورد.

المواد الطبيعية الطاردة للنمل – نصائح أخيرة

خذ الوصفات التالية في الاعتبار إذا كان النمل منتشرًا بشكل كبير في منزلك:

  • الوصفة الأولى: أضف 30 مل من كل من الزيوت الأساسية التالية إلى عبوة صابون سائل فارغة يصل حجمها إلى 200 مل: زيت شجر الشاي، الورد، القرفة، النعناع، السيترونيلا. ثم أضف كوبين من الماء وملعقتين من المزيج السابق في زجاجة رش. رش المزيج على الأماكن التي يظهر فيها النمل بشكل متكرر.
  • الوصفة الثانية: أضف 230 مل من الماء إلى زجاجة رش مع ملعقة كبيرة من صلصة الفلفل الحار، ربع كوب من الصابون السائل، وملعقة صغيرة من زيت النعناع. رش المزيج على الأماكن التي يظهر فيها النمل بشكل متكرر.
  • الوصفة 3: اطحن حفنة من نبات القراص في الهاون، ثم أضف المسحوق إلى 5 لتر من الماء. اغل الماء لمدة نصف ساعة. ثم أزله من على الناء ودعه لمدة 5 ساعات. أخيرًا، صب المزيج في زجاجة رش واستعمله في المناطق المصابة بالمشكلة.

جرب هذه المواد اليوم لحل المشكلة بشكل طبيعي وإضفاء رائحة جميلة على منزلك!