الديكور المريح: ما هو وكيف يمكن تنفيذه؟

يسعى أسلوب الديكور المريح إلى نقل الهدوء والراحة إلى المنزل. لتحقيق ذلك، يتم اختيار سلسلة من والمواد الناعمة والمنسوجات الطبيعية والألوان المحايدة. تابع لاكتشاف المزيد!
الديكور المريح: ما هو وكيف يمكن تنفيذه؟

كتب بواسطة Jonatan Menguez

آخر تحديث: 09 نوفمبر, 2022

يسعى الكثير من الناس إلى تزيين منازلهم بطريقة تنقل الإحساس بالدفء والطبيعة والهدوء. من أنسب الاتجاهات لهذا الغرض هو ما يعرف باسم الديكور المريح. يعتمد هذا النمط على استخدام العناصر المصنوعة يدويًا والضوء الطبيعي والألوان الناعمة.

الديكور المريح هو أسلوب مشتق من الاتجاه الاسكندنافي. يستخدم عناصر بسيطة ، لكنه يسعى إلى توزيع العناصر بطريقة معينة.

تعد الألوان والقوام والإضاءة المستخدمة ضرورية لتحقيق غرف مريحة وحميمة ودافئة. إنه أسلوب زخرفي سهل التنفيذ للغاية ، على الرغم من ضرورة احترام سلسلة من المبادئ الأساسية.

ما هو الديكو المريح؟

هذا اتجاه له أصول في الطراز الاسكندنافي. تشير كلمة cozy إلى تعبير إنجليزي يشير إلى الراحة والدفء. غالبًا ما يستخدم في مجالات الموضة المختلفة.

بالنسبة للأسلوب الزخرفي ، يسعى الديكور المريح إلى خلق بيئات مريحة من خلال تطبيق الألوان الناعمة والإكسسوارات الطبيعية. الفكرة الرئيسية هي نقل الهدوء والسكينة والرفاهية ، مع الاستمتاع بمساحة مريحة مع الكثير من الضوء.

للقيام بذلك ، تستخدم بعض الأنسجة المحددة ، مثل الحرير أو المخمل ، بما في ذلك الألوان المحايدة. الديكور المريح يحول الغرف بسلسلة من التعديلات البسيطة التي يمكن الوصول إليها.

خصائص وتطبيق الديكور المريح

يعد تنفيذ الاتجاه المريح في منزلك مهمة بسيطة ويمكن أن يكون مناسبًا جدًا للميزانية. يعتمد على وجود بعض المنسوجات والعناصر الطبيعية والنباتات والوسائد والبطانيات والمواد مثل الخوص أو الخشب.

ديكور
الديكور المريح مشتق من الديكور الاسكندنافي. يتبنى بعض العناصر المميزة لبلدان الشمال ، مثل الألوان والخطوط الناعمة.

الألوان

أكثر مجموعة من الظلال فعالية لتوليد إحساس بالهدوء هي الألوان المحايدة. من بينها البيج والرمادي الفاتح والبني والأبيض.

للديكورالمريح ، من المهم أيضًا دائمًا دمج بعض التفاصيل الخضراء أو الوردية أو الزرقاء الباستيل. هذا بهدف إضافة شعور بالدفء.

النباتات

طريقة جيدة لدمج اللون الأخضر هي من خلال النباتات الداخلية. هذه هي العناصر التي توفر المكون الطبيعي مع تحسين ظروف الهواء وإضافة جماليات بصرية.

بعض الأمثلة على نباتات هذا النمط يمكن أن تكون اللبلاب أو الغردينيا أو لسان النمر. من المهم أن تنتج رائحة لطيفة وأن يكون لديها أزهار ملونة جميلة خلال أوقات معينة من السنة.

إضاءة الديكور المريح

أحد أكثر التفاصيل ذات الأهمية التي تشكل الاتجاه المريح هو وجود الإضافءة المناسبة. يمكن تحقيق ذلك من خلال الضوء الطبيعي أو أيضًا من خلال الضوء الدافئ. الهدف هو نقل الشعور بالرفاهية والفرح.

كما أن وجود النار ، سواء مع الشموع أو الدفايات أو المواقد، يتناسب جيدًا أيضًا مع الديكور المريح. في هذا الخط ، تستخدم الشموع الزخرفية على نطاق واسع ، لتوليد الدفء على الأثاث الإضافي ولقطع المائدة المركزية.

القوام

كما أن نطاق الألوان مهم ، كذلك فإن قوام الأقمشة المعروضة في المنزل مهم للغاية. بالنسبة للفراش والوسائد وإكسسوارات الأريكة ، يشتمل الديكور المريح على مزيج من المخمل أو الحرير أو الصوف.

وجود هذه العناصر يجلب الهدوء والأناقة إلى المساحة. من ناحية أخرى ، فإن وضع ستائر الكتان يعزز هذا الشعور بالهدوء والدفء. على الرغم من أن المادة يجب أن تكون ناعمة ، إلا أن شكل الستارة يجب أن يكون سميكًا.

مواد للزينة المريحة

جانب آخر لتنفيذ هذا الاتجاه بطريقة تكاملية هو استخدام مواد معينة. يجب أن تتبع فرضية إضفاء لمسة طبيعية على المساحة.

على سبيل المثال ، الخشب أو الخوص أو الحجر كلها عناصر رائعة لتزيين مساحة مريحة. هذه عناصر من أصل طبيعي يمكن استخدامها في الحلي والأثاث والأرفف وغيرها من الملحقات.

السجاد

السجاد لديه مكانة بارزة في الديكور المريح. يتم استخدامه لتوليد الراحة والدفء على أرضيات الغرفة.

في الوقت نفسه ، يمكن أن يكون مفيدًا في تحديد المساحات وإعادة تنظيم الأثاث. من المهم أن يتكيف مع نطاق الألوان المحايدة.

سجاد في الديكور المريح

الاكسسوارات التي تولد الدفء

هناك طريقة بسيطة جدًا لتكييف مساحتك مع الديكور المريح وهي إضافة إكسسوارات مختلفة إلى أريكة غرفة المعيشة الخاصة بك. جرب على وجه الخصوص بعض البطانيات الصوفية التي تخلق إحساسًا بالهدوء والدفء. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها توفر الدفء خلال أشهر الشتاء.

تعتبر البطانيات أو الأغطية الخفيفة ، لكل من الأريكة والسرير ، من الأشياء النموذجية لهذا النمط الزخرفي ، ولكنها ليست الوحيدة. من الممكن أيضًا إضافة وسائد بألوان محايدة لزيادة الشعور بالهدوء. يجب أن يؤخذ نفس الشيء في الاعتبار عند ترتيب الأثاث. يُنصح باختيار الكراسي والأرائك المريحة ذات الحواف الدائرية بدلاً من الكراسي المستقيمة.

قد يثير اهتمامك ...

كيفية تزيين حائط التلفزيون
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
كيفية تزيين حائط التلفزيون

تزيين حائط التلفزيون نشاط ممتع. من خلال التوصيات الصحيحة، يمكنك التعبير عن ذوقك وإضفاء الأناقة على الغرفة.



  • Balderrama Armendáriz, César Omar, Flores Figueroa, José de Jesús, Aguilera Ampudia, Germán,  El entorno cotidiano, la estética kitsch y su relación con los diseños. NÓESIS. REVISTA DE CIENCIAS SOCIALES [Internet]. 2016;25(49):98-120. Recuperado de: https://www.redalyc.org/articulo.oa?id=85943066004
  • RODRÍGUEZ, MAURICIO BERMÚDEZ. “DISEÑO DE INTERIORES Y DECORACIÓN.” Anfitrión, como Deleitar a Sus Comensales. Universidad del Externado de Colombia, 2021. 101–122. Disponible en: https://doi.org/10.2307/j.ctv1ddcx02.8
  • del Olmo Barbero, Jesús,  El color como elemento comunicacional. Comunicar [Internet]. 2006; (26):112-116. Recuperado de: https://www.redalyc.org/articulo.oa?id=15802617