الديكور الصديق للبيئة: طرق مستدامة لتزيين منزلك

21 مارس، 2021
اكتشف كيفية إعادة استخدام وإعادة تدوير العناصر المختلفة للوصول لأسلوب أصلي، ومختلف، واقتصادي يحترم البيئة.

الديكور الصديق للبيئة من أكبر الاتجاهات الرائجة في الوقت الحالي. سنعرض في مقال اليوم معالمه الرئيسية، وسنقدم لك أفكار لتزيين منزلك وفقًا لمبادئه.

إذا كنت تود أن يبدو منزلك جميلًا، وفي نفس الوقت تعتني بالبيئة، فإن الديكور الصديق للبيئة هو الاختيار المثالي لك! ستعشق بكل تأكيد المجموعة الواسعة من الخيارات التي يقدمها هذا الديكور. هل أنت مستعد؟

ما هو الديكور الصديق للبيئة؟

أثاث خارجي - الديكور الصديق للبيئة

إعادة استخدام وإعادة تدوير الأثاث والأشياء لتزيين منزلك.

الديكور الصديق للبيئة اتجاه زخرفة يعتمد على إعادة التدوير وإعادة الاستخدام، والاختزال. ماذا يعني كل هذا؟ سنلق نظرة على كل هذه المبادئ بالتفصيل:

1. إعادة التدوير

أساس الديكور الصديق للبيئة تجنب خلق النفايات. لهذا السبب، ننصحك بصنع عناصر زخرفية من الزجاجات، والحاويات، والصناديق، وأي أشياء أخرى لديك في المنزل.

يمكنك صنع الديكورات بنفسك، أو أن تشتري أشياء مصنوعة من مواد معاد تدويرها. يمكنك العثور على هذه الديكورات في المعارض أو عبر الإنترنت في متاجر المشغولات اليدوية.

ننصح بقراءة:

إعادة تصميم المنزل لعلاقة زوجية أسعد

2. إعادة الاستخدام

تدعو الركيزة الثانية لهذا الأسلوب إلى منح حياة جديدة للأشياء التي عادةً ما تتخلص منها. وبالتالي، فإن الفكرة هي إعادة تشكيل الأثاث لتحويله إلى ما تحتاجه في الوقت الحالي.

3. الاختزال من عناصر الديكور الصديق للبيئة

يتماشى منهج التقليلية مع هذا الاتجاه لأقصى حد، لأنه يقلل من استخدام العناصر الزخرفية. نعرف أنه من المستحيل ألا تشتري أشياء لتزيين منزلك، ولكن ما يمكنك القيام به هو تقليل الكمية التي تشتريها.

بالإضافة إلى ذلك، نوصيك باختيار المواد التي لا تضر بالبيئة، أو الأنواع الحيوانية، وتجنب أشياء مثل الفراء، والمرجان، والعاج على سبيل المثال.

أفكار لديكورات صديقة للبيئة

ليس هناك حدود لإبداع للديكور الصديق للبيئة. اترك العنان لخيالك، والق نظرة على الأشياء الموجودة في منزلك، وانتظر الالهام. سنقدم لك بعض الأفكار التي يسهل تنفيذها:

1. النباتات المنزلية

نباتات منزلية - الديكور الصديق للبيئة

تمنح النباتات شعورًا منعشًا لمنزلك.

قد تكون النباتات المنزلية العنصر الرئيسي لهذا الاتجاه. يمكنك العثور عليها في أحجام وألوان مختلفة، يمكنك وضعها في النوافذ، أو على الأرضية، أو على الأثاث، كما يمكنك تزيين جدرانك بنباتات.

2. الزهور المجففة

أكبر ميزة لاستخدام الزهور المجففة أنها لن تموت أبدًا! علاوة على ذلك، ستضيف لمنزلك لمسة رومانسية كلاسيكية سيحبها الجميع.

3. مصابيح مصنوعة من المرطبانات

مصابيح

أعد تدوير المرطبانات والحاويات لصنع جميع أنواع المصابيح الأصلية.

اجمع مرطبانات الصلصة والزيتون الموجودة في منزلك، واغسلها جيدًا، ثم ابدأ في العمل. اصنع ثقب في منتصف الغطاء، ثم ادخل السلك من خلال الثقب ولفه داخل المرطبان. اغلق المرطبان، ووصل السلك وشغل الضوء. بهذه البساطة!

لا يجب أن يفوتك قراءة:

خمسة عناصر لابد من اقتناؤها في مدخل المنزل

4. الأوراق المجففة، ومخاريط الصنوبر، والأصداف

استخدم الأشياء التي التقطتها في إجازة أو أثناء المشي في الحديقة لصنع زينتك الخاصة. يمكنك أن تصنع منها كولاج، أو تضعها كزينة على طبق أو صينية.

5. إعادة استخدام الحقائب القديمة

حقائب قديمة

زين أركان منزلك بالحقائب القديمة.

يمكنك أن تبعث الحياة مجددًا في حقيبة قديمة، بتحويلها إلى طاولة، أو كرسي، أو إصيص، أو حتى كعنصر زخرفي بسيط. هل يمكنك التفكير في أي أفكار أخرى؟

6. إعادة تدوير الأثاث القديم

هناك العديد من الخيارات: يمكنك طلاءه، أو تزيين الأدراج بسلال الخوص، أو وضع مقابض جديدة على الأدراج، وإذا كان لديك أطفال صغار، يمكن أن تحول الطاولة القديمة إلى سبورة ليلعب بها الصغار ويرسمون عليها بالطلاء. كما يمكنك تجديد الكرسي القديم بإضافة حاشيات جديدة.

7. تحويل العلب إلى شيء مفيد!

حاملات أقلام - الديكور الصديق للبيئة

يمكن أن تكون العلب عناصر رائعة للديكور الصديق للبيئة.

يمكن أن تكون العلب ذات الزخارف الجميلة حامل أقلام جميل، أو إصيصًا، أو حمالة شموع. تذكر أن تثني الحافة الحادة للعلبة حتى لا تجرحك عند استخدامها.

استكشف:

كيفية تأثيث وتنظيم غرفة طفلك بفعالية

8. إعادة استخدام الملابس القديمة

يمكن أن يتحول بنطلون الجينز القديم إلى غطاء وسادة لطيف، في حين يمكنك عمل غطاء وسادة باستخدام قصاصات من ملابس ملونة مختلفة.

9. الصناديق والألواح الخشبية

إذا دهنت صناديق الفاكهة، فإنها يمكن أن توفر مساحة تخزين كبيرة، كل ما تحتاج إليه هو وضعها فوق بعضها وربطها بالمسامير. والألواح؟ إنها المادة المثالية لصنع المقاعد، أو الأسرة، أو الكراسي، عليك فقط إضافة وسادة أو مرتبة مع حاشيتك المفضلة.

انضم إلى أحدث صيحات الديكور الصديق للبيئة وستتمكن من تزيين منزلك بأسلوب عصري وأصلي. تذكر أن إعادة التدوير، وإعادة الاستخدام، والاختزال هي أفضل الطرق لحماية كوكبنا.

  • Organización Mundial de la Salud. (2015). Waste and human health: Evidence and needs. http://www.euro.who.int/__data/assets/pdf_file/0003/317226/Waste-human-health-Evidence-needs-mtg-report.pdf
  • Salas, J., & Ballestín, S. (2018). Fenomenología de la percepción minimalista aplicada a la experiencia arquitectónica de Can Lis.
  • Mendoza, E. (2017). Diseño de Interiores. Manual de Diseño de Interiores.
  • Pérez Jaimes, A. E. (2004). Diseño interior: solución integral a los espacios. (Spanish). INTERIOR DESIGN: INTEGRAL SOLUTION FOR SPACES. (English).