أنشطة خارجية مثالية لفصل الخريف

خلال فصل الخريف، تنخفض درجات الحرارة. ومع ذلك، يمكنك الاستفادة من العديد من الأنشطة الخارجية المختلفة.
أنشطة خارجية مثالية لفصل الخريف

آخر تحديث: 12 يناير, 2021

لقد تغير الموسم، والآن أنت بحاجة إلى إعادة تصميم روتينك لتكييفه مع الخريف. هناك العديد من الأنشطة الخارجية المثالية لفصل الخريف والتي يمكن أن تساعدك على الاستمتاع بالموسم.

هناك العديد من الخيارات المختلفة التي يمكنك الاستمتاع بها سواء بنفسك أو مع عائلتك.

أنشطة خارجية مثالية لفصل الخريف

1. زيارة المتنزهات الطبيعية

الأنشطة الخارجية المثالية

يوفر الخريف مناظر طبيعية جميلة جدًا ومثالية للاستمتاع بالأنشطة الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، تصبح درجات الحرارة أكثر اعتدالًا وانتعاشًا.

لذلك، يعد المشي الجبلي أحد الأنشطة المثالية في الهواء الطلق لفصل الخريف. إذا كنت تنوي القيام بهذا النشاط مع الأطفال، فيجب عليك تضمين بعض الألعاب حتى تكون الزيارة مسلية.

  • جمع الأوراق المتساقطة وتنظيمها حسب اللون هو نشاط يستمتع به الأطفال الصغار.
  • يمكنك أن تقدم للأطفال الأكبر سنًا بديلًا وهو أخذ الأوراق إلى المنزل للتزيين.
  • بدلًا من الأوراق، يمكنك أيضًا القيام بهذا النشاط باستخدام الأغصان المتساقطة.
  • خيار آخر هو لعبة إكس-أو الشهيرة، حيث يمكنك استبدال إكس و أو بالفروع وأقماع الصنوبر.

2. الفنون والحرف اليدوية مع الأطفال

صبي يقوم بعمل الفنون والحرف اليدوية

بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، يتميز فصل الخريف بألوانه. بالاستفادة من هذه المجموعة من الألوان، يمكنك ممارسة الفنون والحرف اليدوية كعائلة كجزء من أنشطتك الخارجية في الخريف.

  • يمكنك عمل إكليل جميل من الصنوبر وأوراق الشجر لتزيين باب منزلك.
  • يمكنك أن تطلب من أطفالك المشاركة. باستخدام حبل طويل، ساعد أطفالك على ربط كل قطعة.
  • بمجرد الانتهاء من تزيين الحبل، اربط كلا الطرفين لتشكيل الإكليل.
  • يمكنك أيضًا عمل أقنعة الخريف بأوراق الشجر. باستخدام قطعة من الكرتون، شكل القناع ثم زينه بالأوراق. لإضافة المزيد من الألوان، يمكنك تزيينه بالطلاء أو البرقة.

3. خدعة أم حلوى

أسرة تحتفل بعيد الهالوين في الخريف

يتم الاحتفال بالهالووين في الخريف في أجزاء كثيرة من العالم. خلال هذا الاحتفال، يتأنق الأطفال في ملابسهم ويزورون المنازل لجمع الحلوى.

  • النشاط الممتع هو القيام بصنع زي في المنزل. يستمتع الأطفال حقًا بهذا النوع من النشاطات. أيضا، يمكنهم اختيار الزي الذي يحبونه.
  • من الناحية المثالية، يجب عليك استخدام  مواد إعادة التدوير لصنع زي هالوين مبتكر.

الرياضة الموصى بها في فصل الخريف

يقدم الخريف أيضًا العديد من الخيارات لمحبي الرياضة. أكثر الرياضات شيوعًا خلال الخريف هي ركوب الدراجات أو ممارسة اليوجا في الهواء الطلق. ومع ذلك، هناك خيارات أخرى مفضلة كثيرًا.

1. المشي الجبلي

الأنشطة الخارجية والمشي الجبلي

هذه هي رياضة الخريف الأكثر شعبية لأنها تتيح للناس الاستمتاع بالمناظر الطبيعية. يساعد حلول هذا الموسم ودرجات الحرارة المنعشة في جعل الرحلة ممتعة.

أولئك الذين يفضلون وتيرة أسرع يمكنهم استبدال رياضة المشي الجبلي بالهرولة أو الركض. الخريف هو الموسم المثالي لممارسة الجري لمسافات طويلة، من بين رياضات أخرى. وذلك لأن الجسم لا يعاني بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

2. ركوب الدراجات

يعد ركوب الدراجة من أفضل الأنشطة الخارجية في فصل الخريف. تمامًا مثل المشي الجبلي، تعد المناظر الطبيعية عامل الجذب الرئيسي لهذا النشاط.

3. اليوجا في الهواء الطلق

اليوجا في الهواء الطلق

التنفس ضروري لممارسة اليوجا. تكتمل تجربة اليوجا عندما تكون مصحوبة بهواء طبيعي. تكمن فائدة اليوجا في أنها لا تتطلب الكثير من المواد أو الامدادات. كل ما عليك فعله هو الاستقرار في مكان مريح.

4. التزلج

على الرغم من خسارة الزلاجات شعبيتها أمام الدراجات، إلا أنها خيار ممتاز لفصل الخريف. أثناء زيارات المتنزهات الطبيعية، يمكنك استخدام الزلاجات لجعل الطريق يبدو أقصر.

يساعد التزلج على تمرين ساقيك ويحسن الدورة الدموية. ويتطلب التوازن والتنسيق. علاوة على ذلك، فإن القيام بذلك مع الأصدقاء أو العائلة أمر ممتع للغاية.

5. الغطس

الغطس

الغطس هو نشاط غير تقليدي ولكنه جذاب في الخريف. على الرغم من أن درجة الحرارة في الخارج تبدأ في الانخفاض، يظل الماء دافئًا. لذلك، فهي فرصة ممتازة للغوص في البحر.

يوفر الغطس في الخريف فرصة لرؤية تحولات الطبيعة في الماء أيضًا.

قد يثير اهتمامك ...

سقوط الشعر الموسمي: لماذا يحدث في فصل الخريف؟
لك العافيةاقرأها باللغة لك العافية
سقوط الشعر الموسمي: لماذا يحدث في فصل الخريف؟

هناك بعض الأساطير حول سقوط الشعر الموسمي. يقول البعض على سبيل المثال أنه يؤثر على النساء أكثر من الرجال. لكن هذا ليس صحيحًا. تابع لمعرفة المزيد.