8 أشياء لا يجب عليك فعلها أثناء انقطاع التيار الكهربائي

هناك بعض الأشياء التي لا يجب عليك فعلها أثناء انقطاع التيار الكهربائي. تعلم كل شيء عنها ولماذا يجب ألا تفعلها معنا اليوم!
8 أشياء لا يجب عليك فعلها أثناء انقطاع التيار الكهربائي

كتب بواسطة Maria Jimena Freytes

آخر تحديث: 23 أغسطس, 2022

انقطاع التيار الكهربائي يكون عادة انقطاع مفاجئ. في معظم الحالات ، لا تعرف متى سيحدث حتى يحدث بالفعل. ثم ، في مرحلة ما ، ينتهي. في سياق عدم اليقين هذا ، هناك سلسلة من الأشياء التي لا يجب عليك القيام بها أثناء انقطاع التيار الكهربائي لأن العواقب قد تؤدي إلى تفاقم الفوضى.

بغض النظر عن الوقت الذي تستغرقه الطاقة للعودة ، تصبح الدقائق ساعات وساعات غالبًا ما تصبح أبدية. أول شيء عليك فعله هو التزام الهدوء والتأكد من أن جميع أفراد الأسرة بخير وتجنب القيام بما يلي.

1. لا تنتظر للاتصال بمزود الطاقة الخاص بك

لا تفترض أبدًا أن الانقطاع عام وأنه يؤثر على الجميع وأن شركة الطاقة على علم به. قد يكون السبب هو أنه تمت جدولة الانقطاع لأعمال الصيانة ، ولكن من المحتمل أيضًا ألا تكون الشركة على علم بذلك.

ربما في خضم عاصفة شديدة تسقط الأشجار وتكسر خطوط الكهرباء ولا تعلم الشركة بالأمر حتى تتلقى شكاوى.

حتى إذا لاحظت أن الانقطاع عام ويؤثر على المنطقة بأكملها ، فلا تتوقف عن الاتصال. لا تفترض أن الآخرين سيفعلون ذلك لأنهم قد يفكرون بنفس الطريقة وبهذه الطريقة لا يدعي أحد. كلما زادت المكالمات التي تحصل عليها الشركة ، كان ذلك أفضل.

2. تجنب إضاءة الشموع

إن إضاءة شمعة في وسط ظلام دامس ليست فكرة جيدة لأسباب مختلفة:

لهذا السبب يجب أن يكون لديك دائمًا مصباح يدوي في متناول اليد وفي نفس المكان المخصص فقط لحالات انقطاع التيار الكهربائي.

انقطاع التيار الكهربائي
تنطوي الشموع على بعض المخاطر ، خاصة عند التعامل معها في الظلام أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

3. أشياء لا يجب عليك فعلها أثناء انقطاع التيار الكهربائي: استنزاف بطارية هاتفك الخلوي

الشاشة الوحيدة المتاحة أثناء انقطاع التيار الكهربائي هي هاتفك الخلوي ، وأول شيء نميل إلى القيام به لقتل الملل هو استخدام هواتفنا للترفيه أو قراءة الكتب أو مشاهدة الأفلام. ومع ذلك ، فإن إهدار بطارية هاتفك الخلوي دون داع هو أحد الأشياء التي لا يجب عليك فعلها مطلقًا أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

نصيحتنا هي الحفاظ عليها بحيث يمكنك استخدامها عند الحاجة إليها – أي للتواصل مع شخص ما أو في حالات الطوارئ.

يمكنك تحسين عمر البطارية عن طريق فصل wifi وإغلاق التطبيقات غير المستخدمة وتقليل سطوع الشاشة. يمكنك أيضًا اختيار الاحتفاظ بشاحن محمول في متناول يدك وشحنه دائمًا.

4. لا تحتفظ بالأجهزة الكهربائية موصولة بالكهرباء

حتى أثناء حدوث عاصفة رعدية ، يجب فصل الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك لتجنب التلف الناتج عن البرق. على الرغم من أنه من غير المحتمل تمامًا أن يضرب البرق مكان وجود المعدات الإلكترونية ، إلا أن هذه الظاهرة تنتج تفريغًا كهربائيًا قويًا في الأسلاك والقنوات الخارجية التي قد تنتهي في مرافق منزلك.

بمجرد أن يبدأ انقطاع التيار الكهربائي ، إذا لم يكن لديك قاطع دائرة مركزي ، تذكر أن تقوم بفصل جميع الأجهزة الإلكترونية.

5. لا تفتح الثلاجة طوال الوقت

يمكن أن يلعب الملل خدعة علينا. إذا كنا لا نعرف ماذا نفعل ، فغالبًا ما نذهب إلى الثلاجة بدافع العادة لنرى ما يمكننا أن نأكله. من خلال القيام بذلك ، نقع في الخطأ السهل المتمثل في فتح الباب طوال الوقت.

بهذه الطريقة ، يضيع البرد في كل مرة نفتحه ولن يدوم الطعام طويلاً. ضع في اعتبارك أنه يمكننا إبقاء الجهاز باردًا لمدة 4 ساعات تقريبًا طالما أننا نبقي الأبواب مغلقة.

6. لا تقم بتشغيل المولد في مكان مغلق

مولد يعمل بالوقود الأحفوري. عندما يحترق ، فإنه ينبعث منه غازات سامة مثل أول أكسيد الكربون ، لذلك يجب أن يتواجد في مكان مفتوح.

يجب أن نكون حذرين للغاية في هذه النقطة ، لأن هذا الغاز قاتل صامت. ليس لها رائحة ولن تدرك أنك تعاني من تسمم قد يكون قاتلاً.

7. أشياء لا يجب عليك فعلها أثناء انقطاع التيار الكهربائي: حافظ على بعض الإمدادات

في حين أن انقطاع التيار الكهربائي يعد مفاجأة ، إلا أنه لا يضر أبدًا بتخزين إمدادات المياه والمواد الغذائية غير القابلة للتلف كنسخة احتياطية. وبهذا المعنى ، فإن حجم انقطاع التيار الكهربائي غير معروف ويمكن أن يؤثر حتى على إمدادات المياه والغاز لفترة طويلة من الزمن.

التقدير التقريبي هو 4 لترات من الماء للفرد يوميًا ، بالإضافة إلى مياه للحيوانات الأليفة المنزلية.

8. لا تنسى البوابات الآلية

تستخدم بعض الوحدات السكنية بوابات آلية تعمل بالكهرباء. على الرغم من أنه يمكن فتحها يدويًا ، إلا أننا في كثير من الأحيان لا نعرف كيفية القيام بذلك ولا يمكننا الدخول أو الخروج حتى نحصل على المساعدة من أحد الجيران.

لهذا السبب نوصي ، إذا كانت هذه هي حالتك ، أن تتعلم كيفية القيام بالمناورة اليدوية لفتح أو إغلاق هذه البوابات. بهذه الطريقة سوف تتجنب الأحداث غير المتوقعة.

بوابة كهربائية
إذا كانت بوابة منزلك كهربائية ، فاقرأ الدليل لتتعلم كيفية فتحها يدويًا في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

ما لا يجب عليك فعله أثناء انقطاع التيار الكهربائي يعتمد على البصيرة

إن توقع الاحتياجات التي قد تكون لدينا أثناء انقطاع التيار الكهربائي هو مفتاح القدرة على تجاوز هذه الفترة دون مضايقات خطيرة. لا تنس الأدوية التي يجب أن تبقى باردة وحاول الاعتناء بالمياه الساخنة المتوفرة إذا تم تسخينها بالطاقة الكهربائية.

لقد ذكرنا بعض الأشياء التي يجب مراعاتها في هذه المقالة. ومع ذلك ، هناك دائمًا المزيد من القضايا التي ستعتمد على كل عائلة.

قد يثير اهتمامك ...

أهمية وجود أريكة جيدة في المنزل
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
أهمية وجود أريكة جيدة في المنزل

هل تخطط لشراء أريكة جيدة؟ لا تبخل بالوقت والميزانية! سنقدم لك في هذه المقالة أفضل النصائح لاتخاذ القرار الصحيح. تابع القراءة!



  • Gómez, J., & Valcarce, F. (2003). Tóxicos detectados en muertes relacionadas con fuegos e intoxicaciones por monóxido de carbono. Revista de Toxicología20(1), 38-42.
  • GIRALDO, J. M. M. (2003). Apagones: ingeniería y economía desacopladas. DYNA78(9), 63-70.
  • Montealegre, J. F. R., & ELECTRICA, E. D. T. (2014). Análisis de colapsos en sistemas eléctricos de potencia(Doctoral dissertation, Universidad Tecnológica de Pereira. Facultad de Tecnologías. Tecnología Eléctrica).
  • Wiesner Morales, L. R., & Wills Herrera, E. (1996). El apagón del sector eléctrico. El sistema frente a las regiones. Ediciones Universidad de los Andes.
  • CALDERA M, E (1999). El gran apagón de un sector de la ciudad de Buenos Aires: Cronología y reseña de un gran tango del mercado eléctrico en Argentina. Problemas del Desarrollo30(117), 193-199.
  • Díaz, E. (2019). Una mirada a los generadores eléctricos y al consumo eléctrico. Hojitas de Conocimiento. Energía; n° 40.