منتجات تبييض الأسنان الطبيعية

15 يناير، 2021
هناك منتجات طبيعية يمكن أن تساعدك على تبييض أسنانك. استمر في القراءة لتكتشف بعض الأمثلة الرائعة التي يمكنك استخدامها.

تحظى العلاجات المستخدمة في تبييض الأسنان بشعبية كبيرة في الوقت الحاضر. ومع ذلك، غالبًا ما يتم تصنيعها باستخدام منتجات جائرة تؤدي في النهاية إلى إتلاف أسنانك. عادة، الآثار لا رجعة فيها. إذا كنت تبحث عن منتجات طبيعية لتبييض الأسنان، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

لا تحتاج إلى المبالغة أو إنفاق ثروة على تقنيات تبييض الأسنان. استمر في القراءة لتتعلم المزيد!

كيف تتصبغ الأسنان؟

تصبغ الأسنان

تتميز المينا الموجودة على أسنانك بأنها ذات مسام بشكل بسيط، وتتشرب ما تأكله. لذلك، إذا كنت تناولت التوت مثلًا، فإنها تتحول إلى اللون الأرجواني. إنها ليست مشكلة لأنك تغسل أسنانك ويختفي اللون.

ومع ذلك، هناك أطعمة ومشروبات تصبغ الأسنان أكثر بمرور الوقت وتتركها صفراء أو بنية اللون. بعض هذه الأطعمة هي المشروبات الملونة مثل القهوة، الشاي، والمشروبات الغازية. أيضًا، يمكن أن يتسبب التبغ وسوء نظافة الفم في حدوث ذلك أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الحمض الموجود في بعض الأطعمة يضر أيضًا بالأسنان. إن تناول اللحوم، منتجات الألبان، الحمضيات، السكر المكرر، المحليات الصناعية، المشروبات الغازية، والزيوت النباتية يزيد الأمر سوءًا. الحلويات أيضًا من ضمن هذه القائمة، لكن ذلك يعتمد على مدى تكرر تناولها.

من الأخطاء الشائعة تنظيف أسنانك بمجرد الانتهاء من تناول الطعام. في حين أن ذلك يمنع التجاويف، إلا أنه لا يمنح المينا الوقت لتتصلب مرة أخرى.

ننصحك بقراءة:

طريقة تبييض الأسنان بمكون طبيعي 100%

الأطعمة المفيدة

غسل الأسنان

من ناحية أخرى، تساعد بعض الأطعمة في الحفاظ على أسنانك بيضاء. الفواكه والخضروات مثل الكمثرى، التفاح، الجزر، الخيار، القرنبيط، الخس، البروكلي، والسبانخ هي أمثلة رائعة.

بعضها يحتوي على ألياف، والبعض الآخر يصنع طبقة واقية على مينا الأسنان، مما يمنع تصبغها. في الواقع، يعتبر الجبن رائع لأنه يحتوي على بروتينات ودهون لتحييد الأحماض في الأطعمة الأخرى. كما أنه يحفز إنتاج اللعاب الذي يحتوي على الفوسفور والكالسيوم، مما يساعد على تقوية المينا.

منتجات تبييض الأسنان الطبيعية

إليك بعض العلاجات التي ستساعدك على تبييض أسنانك بطريقة بسيطة وطبيعية:

قشر البرتقال

افرك أسنانك لمدة 45 ثانية بداخل قشر البرتقال – الجزء الأبيض. فهو يحتوي على مواد تجعل أسنانك أكثر بياضًا. ثم اغسل أسنانك بالفرشاة بعد نصف ساعة.

الفراولة وصودا الخبز

اصنع عجينة الفراولة وصودا الخبز. في الواقع، تعتبر الفراولة من عوامل التبييض الطبيعية. اهرس الفاكهة واخلطها مع صودا الخبز. ثم ضع المزيج على أسنانك واتركه لمدة 20 دقيقة. انتظر 30 دقيقة، ثم استخدم اغسل أسنانك كالمعتاد. ولكن لا تستخدمه أكثر من مرة كل أسبوع أو أسبوعين.

اكتشف:

صودا الخبز – 7 وصفات رائعة للحفاظ على جمال بشرة وجهك

الفحم النشط

ضع الفحم النشط على فرشاة أسنانك وافركه على أسنانك. على الرغم من أنه قد يبدو غريبًا، إلا أنه أحد أفضل منتجات تبييض الأسنان الطبيعية.

منتجات تبييض الأسنان الطبيعية الأخرى

  • تناول قطعة من البابايا أو تفاحة كل يوم. هذه الفاكهة تحافظ على لثتك قوية بينما تترك أسنانك بيضاء.
  • ضع ملعقتين كبيرتين من أوراق المريمية في كوب من الماء المغلي. اتركها تبرد وحركها في فمك. يمكنك أيضًا مضغ ورقة بعد الأكل.
  • اخلط ملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهيدروجين مع ملعقة كبيرة من الماء. افرك بلطف على الأسنان المتصبغة. ثم اشطف بالكثير من الماء.
  • اصنع عجينة من 1 ملعقة كبيرة من خميرة البيرة و2 ملعقة صغيرة من الملح والماء. نظف أسنانك بها كالمعتاد.
  • اخلط نصف كوب من خميرة البيرة وملعقتين صغيرتين من الملح لتشكيل عجينة. اغسل أسنانك بها.

منتجات تبييض الأسنان الطبيعية: صودا الخبز

صودا الخبز

جميع العلاجات المنزلية التي ذكرناها فعالة للغاية إذا كنت تبحث عن منتجات تبييض الأسنان الطبيعية. ومع ذلك، يتفق الجميع على أنه لا يوجد علاج أفضل من صودا الخبز.

إنه بديل أرخص وأكثر فعالية. ما عليك سوى وضع ربع ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب، ثم قم بترطيب فرشاة أسنانك بماء الصنبور. بعد ذلك، قم بغمسها في صودا الخبز بحيث تلتصق بالفرشاة مثل معجون الأسنان.

إذا كنت وضعت الكثير، يمكن أن يكون لديك شعور مالح أو حمضي في فمك. لا تقلق، سيزول بمجرد غسل الأسنان بالماء جيدًا. ومع ذلك، لا تفعل ذلك إلا بضع مرات في الشهر، حيث يمكن أن تتلف مينا الأسنان إذا قمت بذلك كثيرًا.

اقرأ أيضًا:

علاج بلاك الأسنان – 6 علاجات منزلية سهلة للتخلص من طبقة بلاك الأسنانك

نصائح نهائية لأسنان أكثر بياضًا

  • حافظ على نظافة فمك دائمًا.
  • لا تغسل الأسنان بقوة.
  • استخدم خيط تنظيف الأسنان كل يوم.
  • كف عن التدخين.
  • قلل من القهوة، الشاي، والصودا.

    • MedlinePlus. Dientes de colores anormales. https://medlineplus.gov/spanish/ency/article/003065.htm
    • Ilustre Colegio Oficial de Odontólogos y Estomatólogos de Valencia. ¿Qué alimentos y bebidas manchan tus dientes y cuáles los benefician? http://www.icoev.es/blogicoev/alimentos-bebidas-manchan-tus-dientes-cuales-los-benefician
    • Nutr J. 2013; 12: 61. Published online 2013 May 16. doi: 10.1186/1475-2891-12-61. Intakes of calcium, vitamin D, and dairy servings and dental plaque in older Danish adults.
    • Biosci Microbiota Food Health. 2015; 34(2): 29–36. Published online 2015 Jan 30. doi: 10.12938/bmfh.2014-015. Oral lactic acid bacteria related to the occurrence and/or progression of dental caries in Japanese preschool children
    • F Pratiwi et al 2017 J. Phys.: Conf. Ser.824 012071. Journal of Physics: Conference SeriesPAPER. Citric acid compounds of tangerines peel extract(Citrus reticulata) as potential materials teethwhitening.

Original Contributions| Volume 148, ISSUE 11, SUPPLEMENT , S20-S26, November 01, 2017. Stain removal and whitening by baking soda dentifrice. A review of literature. DOI:https://doi.org/10.1016/j.adaj.2017.09.006

  • Van B. Haywood, DMD, and Erin Boyleston, RDH, MS. Does “Activated Charcoal”Effectively Whiten Teeth? http://www.vanhaywood.com/uploads/articlespage/2017ActivatedCharcoal.pdf
  • Pramesti, Annisya & Jasrin, Tadeus & Hidayat, Taofik. (2018). Teeth re-whitening effect of strawberry juice on coffee stained teeth. Padjadjaran Journal of Dentistry. 25. 10.24198/pjd.vol25no1.15427.
  • J Evid Based Dent Pract. Author manuscript; available in PMC 2015 Jun 1. Published in final edited form as: J Evid Based Dent Pract. 2014 Jun; 14 Suppl: 70–76.. Published online 2014 Feb 13. doi: 10.1016/j.jebdp.2014.02.006. Tooth Whitening: What We Now Know
  • Front Microbiol. 2012; 3: 421. Published online 2012 Dec 19. doi: 10.3389/fmicb.2012.00421. Antimicrobial and Probiotic Properties of Yeasts: From Fundamental to Novel Applications
  • Sebastian G. Ciancio, DDS. Commentaries Introduction| Volume 148, ISSUE 11, SUPPLEMENT , S1-S3, November 01, 2017. Baking soda dentifrices and oral health. DOI:https://doi.org/10.1016/j.adaj.2017.09.009