3 علاجات طبيعية لعلاج آلام أسفل الظهر

تحدث آلام أسفل الظهر عادةً بعد السقوط أو الضربة في الظهر. ومع ذلك، يمكن أن تظهر أيضًا من ممارسة التمارين بشكل خاطئ، أو رفع الأشياء الثقيلة ، أو وضعية الجسم السيئة. تابع القراءة لاكتشاف بعض العلاجات الطبيعية!
3 علاجات طبيعية لعلاج آلام أسفل الظهر
Leonardo Biolatto

تمت المراجعة والموافقة من قبلتمت المراجعة والموافقة عليها من قبل طبيب Leonardo Biolatto.

كتب بواسطة فريق التحرير

آخر تحديث: 26 نوفمبر, 2022

يمكن أن تسبب إصابات أسفل الظهر ألمًا شديدًا في الظهر والخصر ، على الرغم من أنه يمكن الشعور بالألم أيضًا في العضلات والألياف. عادة ما تكون ناتجة عن سوء وضعية الجسم أو إصابة العضلات. لعلاج آلام أسفل الظهر ، من المهم التحلي بالصبر والثبات.

في كثير من الأحيان يحدث ألم الظهر بعد السقوط أو ضربة قوية في الظهر. ومع ذلك ، يمكن أن يحدث أيضًا بسبب كونك في حالة أو وضعية سيئة عند ممارسة الرياضة أو رفع الأثقال الثقيلة أو عند الوقوف والجلوس حتى.

أنواع آلام أسفل الظهر

علاج آلام أسفل الظهر
يمكن أن تكون آلام أسفل الظهر حادة وتختفي بسرعة أو يمكن أن تصبح مزمنة وطويلة الأمد.

من أجل علاج آلام الظهر بشكل صحيح ، من المهم فهم الأعراض. نوعان من أكثر أنواع آلام الظهر شيوعًا هما كالتالي.

آلام أسفل الظهر الحادة

يتميز بألم يبدأ بعد حركة مفاجئة أو وضع سيء. والجدير بالذكر أن الألم الحاد يجب أن يختفي من تلقاء نفسه بعد ثلاثة أو أربعة أيام.

آلام أسفل الظهر المزمنة

من ناحية أخرى ، إذا كنت تعاني من آلام الظهر المتكررة التي تستمر لأكثر من اثني عشر أسبوعًا ، فقد تكون لديك مشكلة مزمنة. تشير التقديرات إلى أن حوالي 20٪ من حالات آلام أسفل الظهر مزمنة وترتبط بانتظام بالحمل والسمنة والتهاب المفاصل والإجهاد. ومن المثير للاهتمام أن النساء أكثر عرضة للإصابة بآلام الظهر المزمنة.

يعد تصحيح الوضعية السيئة وتجنب المواقف التي قد تؤدي إلى زيادة إصابة ظهرك طريقتين بسيطتين لعلاج آلام الظهر. ومع ذلك ، في حين أن هذه قد تكون الخطوات الأولى في الشفاء ، فيمكنك البحث أيضًا في العلاج الطبيعي أو الوخز بالإبر أو العلاج بالتدليك.

3 علاجات طبيعية لآلام الظهر

لحاء الصفصاف الأبيض

لحاء الصفصاف الأبيض مضاد للالتهابات ويمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الحمى. لهذا السبب ، يوصى به غالبًا لنزلات البرد والإنفلونزا. بالإضافة إلى ذلك ، لحاء الصفصاف الأبيض هو مسكن للألم ويعمل بشكل جيد على المفاصل. وبالتالي ، فهو مفيد جدًا في علاج آلام أسفل الظهر.

يمكن تناول شاي أعشاب لحاء الصفصاف الأبيض حتى ثلاث مرات يوميًا ، ويفضل أن يكون ذلك مع نباتات أخرى يمكن أن تزيد من خصائصه الطبية وتحسن مذاقه. نوصي باستخدام نبات اليارو والنعناع والويبرنوم وذنب الخيل.

الزنجبيل

زنجبيل
يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف آلام أسفل الظهر. استخدمه موضعيًا أو في صورة شاي.

يشتهر الزنجبيل بخصائصه القوية المضادة للالتهابات ، مما يجعله أحد أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج آلام أسفل الظهر. يمكنك شرب الزنجبيل في الشاي أو وضعه مباشرة على المنطقة المصابة كمرهم أو كمادة.

لتحضير الشاي ، اخلط ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل مع نصف لتر من الماء الساخن. بمجرد أن يصبح جاهزًا ، يمكنك شرب المشروب أو استخدامه لتبليل بعض الشاش وتطبيقه على الإصابة.

علاوة على ذلك ، يشتهر الزنجبيل بآثاره الجانبية المهدئة التي تساعد في تخفيف التورم والألم ، وهذا هو السبب في أنه يصنع زيت تدليك رائعًا. لعمل ذلك ، امزج خمس قطرات من زيت الزنجبيل العطري مع عشر قطرات من زيت اللوز. ثم ضعه مباشرة على المنطقة المصابة ودلك برفق.

نبات مخلب الشيطان

تشير الدراسات إلى أن نبات مخلب الشيطان يمكن أن يقلل من آلام الظهر قصيرة المدى والحاجة إلى تناول مسكنات الألم الصيدلانية. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه يجب عليك استخدام مخلب الشيطان لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأقل لتشعر بآثار دائمة في علاج آلام أسفل الظهر.

العشب مضاد للالتهابات ومسكن ومضاد للتشنج. بسبب خصائصه المسكنة ، يوصى باستخدامه لعلاج أنسجة وأوتار العظام المؤلمة أو الملتهبة. يمكنك العثور على كبسولات من درنات مخلب الشيطان بجرعات 450-500 مجم.

يمكن لمخلب الشيطان أيضًا أن يمنع التشنجات. لهذا السبب ، يستخدمه الناس أيضًا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغازات أو قلة الشهية أو انتفاخ البطن.

كيف تمنع الألم من العودة

اليوجا للاسترخاء.
يمكن أن تساعد ممارسات الاسترخاء المنتظمة في منع آلام العضلات والتوتر.

من أفضل الطرق للوقاية من آلام الظهر هو تجنب التوتر والقلق. في الواقع ، الإجهاد له آثار ضارة على الجسم وهو أحد الأسباب الرئيسية لتوتر العضلات الذي ينتج عنه الألم وعدم الراحة.

لذلك ، عندما تشعر بضيق في منطقة أسفل الظهر ، اجلس على كرسي وانحني للأمام لوضع الحجاب الحاجز فوق فخذيك. ابق في هذا الوضع لبضع ثوان. يجب أن تشعر بتمدد أسفل الظهر.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن شرب شاي الأعشاب بالليمون واللافندر سيساعد أيضًا على تهدئة أعصابك وتخفيف توتر العضلات. بالطبع ، العلاج الطبيعي ، تمارين إعادة التأهيل ، الوخز بالإبر ، وممارسات الاسترخاء واليقظة مثل اليوجا والتاي تشي والتأمل كلها طرق فعالة لعلاج آلام أسفل الظهر والوقاية منها.

استنتاج

لمنع آلام الظهر والحصول على ظهر صحي ، تذكر أن تمارس الرياضة بانتظام وتتمدد وتحاول الحفاظ على وزن صحي. وأخيرًا ، تحقق من وضعية جسمك دائمًا وصححها.

قد يثير اهتمامك ...

ألم أسفل الظهر – اكتشف معنا 3 أنواع من التمارين مثبتة الفعالية علميًا
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
ألم أسفل الظهر – اكتشف معنا 3 أنواع من التمارين مثبتة الفعالية علميًا

في هذه المقالة، نستعرض أفضل أنواع التمارين الفعالة لتخفيف ألم أسفل الظهر والعوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند ممارسة هذه التمارين.



  • Buka, A. J. (1934). Lumbago. The American Journal of Surgery. https://doi.org/10.1016/S0002-9610(34)90179-3
  • Da Silva, A. G., De Sousa, C. P. G., Koehler, J., Fontana, J., Christo, A. G., & Guedes-Bruni, R. R. (2010). Evaluation of an extract of Brazilian arnica (Solidago chilensis Meyen, Asteraceae) in treating lumbago. Phytotherapy Research. https://doi.org/10.1002/ptr.2934
  • Dissanayake, Kankanam Gamage Chithramala, W. A. L. C. Waliwita, and R. P. Liyanage. “A review on medicinal uses of Zingiber officinale (ginger).” International Journal of Health Sciences and Research 10.6 (2020): 142-148.
  • Dunford E, DClinPsy MT. Relaxation and Mindfulness in Pain: A Review. Rev Pain. 2010;4(1):18–22. doi:10.1177/204946371000400105
  • Gagnier, J. J., Chrubasik, S., & Manheimer, E. (2004). Harpgophytum procumbens for osteoarthritis and low back pain: a systematic review. BMC complementary and alternative medicine, 4, 13. https://doi.org/10.1186/1472-6882-4-13
  • Mauro, G. L., Martorana, U., Cataldo, P., Brancato, G., & Letizia, G. (2000). Vitamin B12 in low back pain: a randomised, double-blind, placebo-controlled study. European Review for Medical and Pharmacological Sciences.
  • Shara, Mohd, and Sidney J. Stohs. “Efficacy and safety of white willow bark (Salix alba) extracts.” Phytotherapy Research 29.8 (2015): 1112-1116.

محتويات هذا المنشور هي لأغراض إعلامية فقط. لا يمكنها في أي وقت أن تعمل على تسهيل أو استبدال التشخيصات أو العلاجات أو التوصيات التي يقدمها الأطباء المحترفون. استشر طبيبك الموثوق به إذا كانت لديك أي شكوك واطلب موافقته قبل البدء في أي إجراء.