التدليك الجنسي - 4 نصائح لاستثارة شريك حياتك بطريقة مختلفة

يمكن للتدليك الجنسي أن يصبح جزءًا لا يتجزأ من اللحظات الحميمة بينك وبين شريك حياتك. بالإضافة إلى ذلك، فهو وسيلة مهدئة وممتعة للتعبير عن مشاعرك والاتصال بحبيبك بشكل عميق.
التدليك الجنسي - 4 نصائح لاستثارة شريك حياتك بطريقة مختلفة

آخر تحديث: 20 فبراير, 2021

اكتشف معنا اليوم 4 نصائح لتقديم التدليك الجنسي لشريك حياتك. فاجئه في اللحظات التي لا يتوقع فيها ذلك بتحضير جوًا مناسبًا، استعمال بعض الزيوت الأساسية المثيرة للرغبة الجنسية، وبتدليك أهم مناطق الاستثارة الجنسية لديه. التدليك من الممارسات التي تستحق دائمًا المجهود المبذول فيها، وهي هدية مثالية في أي مناسبة أو وقت.

4 نصائح لتقديم التدليك الجنسي لشريك الحياة

من الطبيعي أنه لخلق ذكرى أو لحظة حميمية فريدة بينك وبين شريك حياتك، يجب أن يرغب كلاكما في ذلك. وفي كثير من الأحيان، تعودا من العمل متعبين، فيقوم أحدكما بتشغيل التلفاز أو الحاسوب، ولا تفكران ببعضعكما البعض أو تقضيا الوقت سويًا. لذلك، أهم شيء يجب الاهتمام به هو الرغبة والتصميم والتحفيز.

يجب أن تقوما بحماية العلاقة من الرتابة والروتين وتجديدها باستمرار كي لا تفقدان الرغبة التي تحافظ على شعلة الحب والشغف مشتعلة بينكما. والتدليك الجنسي المفاجئ يمكن أن يكون الأداة المثالية لبدء ليلة لن تنسى.

1- التدليك في جو استثنائي

الحب الحقيقي

كما هو الحال في جميع مراكز التدليك، يجب اختيار البيئة التي يتم تقديم التدليك فيها بحرص. وإذا كنت غير خبير في تقديم التدليك، يمكنك استغلال المساحة التي تقدمه فيها لتوجيه اهتمام شريكك إلى البيئة المثالية التي تحيط به.

الإضاءة المناسبة – الدافئة والخافتة – ستساعد على استحضار المشاعر المناسبة والاستعداد. حاول استعمال مصادر ضوء في أماكن متعددة، واستعمل درجات الإضاءة الدافئة دائمًا لزيادة الشعور بالاسترخاء. الضوء الأبيض سيؤدي إلى نتائج عكسية.

الزهور، خاصةً الورد، ستضفي على المساحة شعورًا حميميًا ورومانسيًا. واللمسة الأخيرة ستكون الموسيقى. قم بعمل قائمة موسيقى أو أغاني هادئة لتحقيق هدفك.

2- التدليك بالزيوت العطرية

إذا كنت ترغب في تقديم تدليك فعال، ننصحك باستعمال الزيوت. تحتاج إلى مزج زيت وسيط (زيت اللوز، جوز الهند، الأرجان، إلخ.) مع بعض الزيوت الأساسية المثيرة للشهوة الجنسية. منها، على سبيل المثال، الفانيليا، القرفة، اليلانج-يلانج، الياسمين، الزنجبيل، خشب الصندل أو الباتشولي.

بالإضافة إلى ذلك، تذكر النصائح التالية:

  • خلال التدليك، تأكد من اتصال جسميكما بأكبر قدر ممكن.
  • في البداية، لا تضع يديك الباردتين على ظهر شريكك، ولا تصب الزيوت مباشرة على جسمه. من الأفضل توزيع الزيت على اليديك وفركهما أولًا، ثم استعمالهما دافئتين.
  • أيضًا، ننصحك بارتداء ملابس مريحة لا تؤثر على تدفق الدم.
  • حضر مناشف ناعمة تكون معك طوال الوقت. سيساعد ذلك على تجنب إفساد الجو بترك شريكك للبحث عنها خلال التدليك.
  • انزعا جميع الاكسسوارات أو المجوهرات التي قد تعيقك العملية.

3- بطيء ولكن قوي

التدليك الجنسي

قوة وسرعة التدليك عاملان مهمان جدًا سيحددان نجاحه. للتدليك الجنسي، تحتاج إلى اتباع إيقاع بطيء وتجنب الإسراع. ولكن، يجب أن يتغير أسلوبك وفقًا لردود فعل شريكك، وهو ما سيجعل التدليك فريدًا يلبي احتياجاته.

بالإضافة إلى ذلك، تذكر الآتي:

  • تذكر أنها ليست لحظة حميمية جنسية فحسب، ولكنه تدليكًا في النهاية. فتذكر أنك تعمل على عضلات وأعصاب ومفاصل.
  • من الأفضل استعمال مستوى ضغط قوي ولكن ممتع ومريح في نفس الوقت كي تتجنب إحداث الألم أو توتر العضلات.

4- تدليك جنسي خاص

أخيرًا، يوجد بعض أجزاء الجسم التي يمكن لتدليكها أن يؤدي إلى شعور ممتع ومريح للغاية بسبب التوتر التقليدي اليومي. لذلك، تحتاج إلى معرفة الأجزاء التي يحتاج شريكك إلى تدليكها أكثر والتي توفر له أكبر قدر ممكن من المتعة الراحة. ركز على تنفس وردود فعل شريكك واستمر في تدليك الأجزاء الحساسة أكثر من غيرها.

التدليك الجنسي ليس مجرد لمس للمنطقة الأعضاء التناسلية. فيوجد أجزاء من الجسم، كالرأس والقدمين، يمكن أن توفر الكثير من المتعة والاستثارة. ولا تنس في النهاية أن حماسك وحبك وعنايتك بجسم حبيبك هي أهم الجوانب في هذه الممارسة. 

قد يثير اهتمامك ...

الرغبة في الجنس – 5 مفاتيح لاستعادة وتنشيط الرغبة الجنسية
لك العافيةاقرأها باللغة لك العافية
الرغبة في الجنس – 5 مفاتيح لاستعادة وتنشيط الرغبة الجنسية

إن الرغبة في الجنس قد تتفاوت وتتغير قوتها مع مرور الوقت. تعرف معنا خلال هذا المقال على بعض النصائح من أجل تنشيط واستعادة الرغبة الجنسية.



  • Bakkali, F., Averbeck, S., Averbeck, D., & Idaomar, M. (2008). Biological effects of essential oils – A review. Food and Chemical Toxicology. https://doi.org/10.1016/j.fct.2007.09.106
  • Ali, B., Al-Wabel, N. A., Shams, S., Ahamad, A., Khan, S. A., & Anwar, F. (2015). Essential oils used in aromatherapy: A systemic review. Asian Pacific Journal of Tropical Biomedicine. https://doi.org/10.1016/j.apjtb.2015.05.007
  • Songkro, S., Sirikatitham, A., Sungkarak, S., Buaking, K., Wungsintaweekul, J., Maneenuan, D., & Oungbho, K. (2010). Characterization of aromatherapy massage oils prepared from virgin coconut oil and some essential oils. JAOCS, Journal of the American Oil Chemists’ Society. https://doi.org/10.1007/s11746-009-1465-5
  • Black, J. (2006). The joy of erotic massage*. Sexual and Relationship Therapy. https://doi.org/10.1080/14681990500442982
  • Herbenick, D., Fu, T. C. (Jane), Owens, C., Bartelt, E., Dodge, B., Reece, M., & Fortenberry, J. D. (2019). Kissing, Cuddling, and Massage at Most Recent Sexual Event: Findings From a U.S. Nationally Representative Probability Sample. Journal of Sex and Marital Therapy. https://doi.org/10.1080/0092623X.2018.1494648