اثنان من المشاكل الجنسية عند الرجال وماذا تفعل حيالهم

اثنان من أكثر المشاكل الجنسية شيوعًا عند الرجال هما ضعف الانتصاب وسرعة القذف. وفي جميع الأحوال، هناك حل دائمًا، إما من خلال العلاج الجنسي أو بالأدوية. من المهم أن يتوقف الموضوع عن كونه من التابوهات حتى تتمكن من الاستمتاع بالحياة على أكمل وجه.
اثنان من المشاكل الجنسية عند الرجال وماذا تفعل حيالهم

آخر تحديث: 20 فبراير, 2021

يمكن أن تحدث المشاكل الجنسية عند الرجال في أي لحظة، أو حتى على مدى فترة طويلة. على أي حال، يجب أن تستشير طبيبًا لكل منها، حيث لا يمكن إلا لأخصائي إرشادك وإجراء التقييم المناسب لتحديد الأسباب.

في هذه المقالة، سوف نستعرض اثنين من أكثر المشاكل الجنسية عند الرجال شيوعًا وماذا تفعل بشأنهما.

المشاكل الجنسية عند الرجال

لا تؤثر المشاكل الجنسية عند الرجال على الرجل الذي يعاني منها فقط. وإنما تؤثر على شريكته أيضًا. لذلك، من الأساسي الاعتماد على التعاون، التفاهم، والصبر على شريكك ليتمكن من التغلب عليها بنجاح.

يمكن أن يكون عدم القدرة على إقامة علاقات جنسية أو مواجهة صعوبة في ذلك يرجع إلي أسباب جسدية أو نفسية. ومع ذلك، فإن عدم القدرة على ممارسة الجنس يسبب، في الوقت نفسه، ضغوطًا إضافية يمكن أن تبدأ حلقة مفرغة من الشعور بالذنب أو خيبة الأمل التي تتسبب في المزيد من المشاكل الجنسية.

لهذا السبب، فإن العلاج الجنسي الجيد مهم، ويفضل أن يكون للزوجين، حتى يتمكن المريض الذي يعاني من هذا الاضطراب من التخلص من ذنبه ومواجهة مشاكله.

ضعف الانتصاب

المشاكل الجنسية عند الرجال - ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب هو عدم قدرة الرجل على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب، وبالتالي ممارسة الجنس. إنها واحدة من أكثر المشاكل الجنسية عند الرجال شيوعًا، والتي تؤثر على العديد من الرجال في مرحلة ما من حياتهم، حتى لو كانت مجرد لحظية. عادة، يكون ذلك بسبب الإجهاد، التعب، المخدرات، إلخ.

من ناحية أخرى، إذا حدث ذلك على مدى فترة طويلة، فيجب عليك معالجته، لأنه قد يؤثر تأثيرًا خطيرًا على علاقتك، عملك، وحياتك الاجتماعية، إلخ.

هناك أسباب مختلفة لضعف الانتصاب:

  • الأسباب النفسية. عادة، هذه هي الأكثر شيوعًا. يمكن أن يسبب الإجهاد، القلق، أو الاكتئاب حالات من الإرهاق، نقص الرغبة الجنسية مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب.
  • أمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن لبعض اضطرابات القلب والأوعية الدموية أن تمنع القضيب من القدرة على تجميع الدم اللازم لتحقيق أو الحفاظ على الانتصاب. من بين هذه المشاكل، من المهم تسليط الضوء على ارتفاع ضغط الدم، التدخين، والسكري.
  • المشاكل العصبية. يمكن لبعض الحالات مثل تصلب الأنسجة المتعدد، أو اضطرابات الحبل الشوكي أن تسبب آفات عصبية تمنع الانتصاب.
  • وأخيرًا، يمكن لبعض الأدوية أن تؤثر على عملية الانتصاب.

التقييم الجيد من قبل أخصائي هو مفتاح علاجك. بهذه الطريقة، سوف يكون قادرًا على تحديد ما إذا كان السبب نفسيًا (على سبيل المثال، الاكتئاب) أو من نوع مختلف، واتخاذ التدابير المناسبة لعلاجه.

عادة، بعد القضاء على المشاكل الأكثر خطورة وإجراء العديد من الاختبارات، ينصح الأطباء بالعلاج النفسي. ومع ذلك، في بعض الحالات الشديدة، قد يصف الطبيب أدوية مثل السيلدينافيل أو تادالافيل، من بين أدوية أخرى.

سرعة القذف

سرعة القذف

يعد القذف المبكر مشكلة جنسية شائعة جدًا عند الرجال، حيث يقذف الرجل مبكرًا ولاإراديًا، بشكل عام قبل الإيلاج بعدة بفترة قصيرة جدًا. هذا يعني أن هناك نقصًا في السيطرة على القذف.

إذا لم يتم علاج هذه المشكلة بشكل صحيح، يمكن أن تجلب مشاكل أخرى، خاصة في احترام الذات، وفي علاقاتك وحياتك الاجتماعية.

ومن بين أسباب هذا الاضطراب:

  • عدم النضج أو نقص التربية الجنسية.
  • قلة الثقة بالنفس.
  • القلق.
  • الإجهاد.
  • الحساسية المفرطة.
  • عدم الرضا عن حياتك الجنسية.
  • العمر (المراهقة أو الشيخوخة).

من ناحية أخرى، هناك العديد من أنواع القذف المبكر: الابتدائي (على مدى فترة طويلة من الزمن، الذي يبدأ عادةً في مرحلة المراهقة)، والثانوي (الذي بدأ مؤخرًا).

العلاج

في المقام الأول، ينبغي أن نذكر أن هناك تمارين فعالة جدًا لزيادة التحكم في القذف.

من ناحية أخرى، يعتمد العلاج على النوع والأسباب. لذا، من المهم أن يتم تقييمك من قبل أخصائي. في الواقع، قد تحتاج إلى علاج جنسي. وفي حالات الإجهاد والقلق، يكون العلاج النفسي ضروريًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن القذف المبكر في كثير من الأحيان يرجع إلى العادات السيئة المكتسبة في مرحلة المراهقة. في الواقع، لا يتحكم الشباب في شغفهم لتحقيق المتعة، ويفقدون السيطرة على عملية القذف، وهي مشكلة يمكن أن تستمر معهم في مرحلة الرشد.

أخيرًا، في الحالات الأكثر خطورة، قد يصف الأخصائي بعض الأدوية. هناك كريمات وبخاخات تساعد على إزالة حساسية القضيب، مما يساعد على تأخير القذف. على أي حال، يجب أن يصفها الطبيب فقط دائمًا.

تحدث عن مشاكلك الجنسية

العلاج الجنسي

المشاكل الجنسية عند الرجال التي ذكرناها، ضعف الانتصاب وسرعة القذف، شائعة جدًا. ومع ذلك، يتعين على عدد قليل من المصابين مراجعة أخصائي لعلاجها.

نظرًا لوجود العديد من الحالات التي تسببها مشاكل نفسية مثل التوتر، الاكتئاب، أو القلق، فإن إهمال هذه المشكلات يمكن أن يؤدي إلى تفاقمها. هذا يمكن أن يوصلك إلى موقف يمكن أن يؤثر على جميع جوانب حياتك وتنتهي بالاكتئاب والتعاسة.

لهذا السبب، لتحقيق علاقات جنسية مرضية والحفاظ على جودة حياتك على جميع المستويات، من المهم التغلب على التابوهات.

  • يمكن للأخصائي أن يساعدك.
  • تحدث معه عن مشاكلك.
  • ليس عليك الوقوع في حلقة مفرغة من التعاسة.
  • هناك دائمًا حل لاي مشكلة.

It might interest you...

6 أسباب لعدم الاستمتاع بالجنس بشكل كامل
لك العافيةاقرأها باللغة لك العافية
6 أسباب لعدم الاستمتاع بالجنس بشكل كامل

لا تقلق أو تبالغ بالتفكير في الأمر. يتطلب الاستمتاع بالجنس الاسترخاء. إذا لم تتمكن من الشعور بالاسترخاء، سيكون من المستحيل الاستمتاع .بشكل كامل



    • Patricia J. Morokqff &Ruth Gillilland, “Stress, sexual functioning, and marital satisfaction”, The Journal of Sex Research, Volume 30, 1993 – Issue 1
    • K. E. Andersson, G. Wagner, “Physiology of penile erection”, Psychological Review, Volume 75Issue 1 January 1995Pages 191-236
    • Chris G. McMahon, “Premature ejaculation”, Indian J Urol. 2007 Apr-Jun; 23(2): 97–108.