اكتشف فوائد تناول فاكهة الجريب فروت على معدة فارغة

31 أكتوبر، 2021
يوفر تناول الجريب فروت في الصباح العديد من الفوائد للجسم. هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات ومدرة للبول ومنقية للجسم. تابع القراءة لاكتشاف المزيد!

غالبًا ما نتحدث عن فوائد تناول أطعمة معينة على معدة فارغة ، مثل فص ثوم أو كوب من الماء الدافئ مع الليمون. فهناك مراجعات علمية تحددها على أنها علاجات طبيعية تساعد في تنقية أجسامنا. اليوم ، نريد أن نتحدث عن فوائد تناول الجريب فروت على معدة فارغة بعد الاستيقاظ مباشرة.

هناك العديد من الأشخاص الذين عادة ما يدرجون هذه الفاكهة في وجبة الإفطار ويأكلونها على معدة فارغة ، على أمل التخلص من بضعة أرطال.

لكن هل تعمل حقًا؟ هل الجريب فروت مناسب حقًا لحرق الدهون؟ هل من الجيد تناول الجريب فروت على معدة فارغة؟ اكتشف الإجابة في هذا المقال!

هل من الجيد تناول الجريب فروت على معدة فارغة؟

بالطبع ، الجريب فروت طريقة ممتازة لبدء اليوم. إذا أكلناها على معدة فارغة ، فيمكن أن تجلب لنا بعض الفوائد فقط في تلك اللحظة التي تكون فيها معدتنا فارغة. سنشرح السبب في القسم التالي.

الجريب فروت

1. تنقي الدم

تناول الجريب فروت على الفطور طريقة صحية لبدء اليوم. على الرغم من أن طعمها الحامض قد يكون قويًا للبعض ، إلا أن العديد من التحليلات تشير إلى أن لبها يحتوي على كنوز طبيعية ستساعدنا على تنقية وتقوية أجسامنا في الساعات الأولى من اليوم.

في الواقع ، إذا استشرنا البيانات الغذائية لهذا الطعام ، يمكننا أن نرى أنه مصدر مهم للفيتامينات وحمض الفوليك والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم.

2. تحمي القلب

إن تناول الجريب فروت يوميًا يوفر لجسمك مزيجًا كاملاً من الفيتامينات والمعادن. علاوة على ذلك ، أظهرت دراسات مثل تلك التي أجراها جورينشتاين وزملاؤه أنه بفضل مكوناتها النشطة ، يمكن أن يقلل استهلاك الجريب فروت من الكوليسترول الكلي بنسبة 15.5٪ ومستويات الدهون الثلاثية بنسبة 17.2٪.

بالإضافة إلى ذلك، كلما زادت احمرار الجريب فروت ، زادت فوائدها ، حيث يشير ذلك إلى زيادة تركيز مضادات الأكسدة.

ننصحك بقراءة:

أغذية تساعدك على منع تكون حصوات الكلى

3. يمكن أن تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي

تحتوي الجريب فروت على العديد من الفيتامينات وسعرات حرارية قليلة جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، لها خصائص مدرة للبول ومنقية. وبالتالي ، فهي طريقة بسيطة وفعالة للتخلص من السموم.

بالإضافة إلى ذلك ، بفضل المستوى العالي من مضادات الأكسدة وفيتامين C ، فإنها تساعد على زيادة التمثيل الغذائي. الأمر المثير للاهتمام أيضًا هو أنها يمكن أن تساعد في استقرار مستوى السكر في الدم والأنسولين ، وفقًا لبعض الأبحاث.

كل هذا يعني أن إفطارك سيأتي مصحوبًا بإمدادات صحية وكافية من الفيتامينات لبدء يومك بشكل صحيح!

هل الجريب فروت علاج فعال لفقدان الوزن؟

بوميلو أو تورونجا

من المهم أن تعرف أن فاكهة الجريب فروت في حد ذاتها لا تساعدك على إنقاص الوزن. مع هذا ، عليك أن تأخذ في الاعتبار بعض الأشياء المهمة:

  1. هي تساعد على التخلص من السوائل وتنقية الجسم ، ولكنها في حد ذاتها لن تتسبب في فقدان الدهون. وهذا يعني أنه لا يجب أبدًا اتباع أنظمة غذائية مقيدة تعتمد على هذه الفاكهة لفقدان الوزن. إنها مكمل لنظامك الغذائي لجعله أكثر صحة وتوازنًا.
  2. لا يوجد دليل واضح على أن الجريب فروت تحرق الدهون. ومع ذلك ، ما تفعله هو التأثير على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك. وبالتالي ، إذا اتبعت نظامًا غذائيًا مناسبًا قليل الدهون وقمت بنشاط بدني ، فسوف تفقد الوزن.

بعبارة أخرى ، لا تعتقد أن الجريب فروت وحدها ستجعلك تفقد الوزن الزائد. تناول الجريب فروت في وجبات الإفطار أو قبل وجبات الطعام ، لكن لا تبني نظامك الغذائي حصريًا على هذه الفاكهة.

اقرأ أيضًا:

هل هناك خطورة لفقدان الوزن السريع؟

كيف يمكنني تناول الجريب فروت في الصباح؟

جريب فروت

هناك خيارات صحية للغاية يمكن أن تعطيك العديد من الأفكار حول كيفية تحضير الجريب فروت لاستهلاكها في الصباح وجعلها أكثر متعة بالنسبة لك. كن مستعدًا لتدوين بعض الملاحظات!

  • يمكنك تحضير عصير طبيعي. ومع ذلك ، تذكر أنه للاستفادة الكاملة من هذه الفاكهة ، يجب أن تستهلك لبها ، وليس عصيرها فقط. تجنب العصائر المعبأة ، فهي تحتوي عادة على مواد حافظة وسكريات ضارة.
  • قطع الجريب فروت إلى نصفين وأضف ملعقتين كبيرتين من العسل (لا تضف السكر الأبيض أبدًا).
  • قطع نصف حبة جريب فروت إلى قطع صغيرة وضعها في وعاء مع الزبادي الأبيض الطبيعي أو اليوناني.
  • قسم ثمرة جريب فروت إلى نصفين وضعي حبتين من الجوز المهروس وبعض اللوز على الوجه.
  • حضير وعاء به نصف حبة جريب فروت وحبات الفراولة المقطعة.

تناول هذه الفاكهة كما يحلو لك ، لكن تذكر دائمًا أنه من الأفضل تناول اللب للاستفادة من جميع مكوناتها. اختر الجريب فروت الطبيعي دائمًا ، وكلما زاد احمرارها كان ذلك أفضل. بهذه الطريقة تعرف أن هناك المزيد من مضادات الأكسدة!

  • Hodges, R. E. & Minich, D. M. (2015). Modulation of Metabolic Detoxification Pathways Using Foods and Food-Derived Components: A Scientific Review with Clinical Application. Journal of Nutrition and Metabolism. https://doi.org/10.1155/2015/760689
  • Gorinstein, S., Caspi, A., Libman, I., Lerner, H. T., Huang, D., Leontowicz, H. et al (2006). Red Grapefruit Positively Influences Serum Triglyceride Level in Patients Suffering from Coronary Atherosclerosis:  Studies in Vitro and in Humans. Journal of Agricultural and Food Chemistry. https://doi.org/10.1021/jf058171g
  • De la Garza, A. L., Etxeberria, U., Lostao, M. P., San Román, B., Barrenetxe, J., Martínez, J. A. Milagro, F.I., et al (2013). Helichrysum and Grapefruit Extracts Inhibit Carbohydrate Digestion and Absorption, Improving Postprandial Glucose Levels and Hyperinsulinemia in Rats. Journal of Agricultural and Food Chemistry. https://doi.org/10.1021/jf4021569