مزايا عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية على التقنيات الأخرى

عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية هي التقنية الأكثر تقدمًا وتستخدم موجات صوتية عالية التردد لتعديل بنية الأنف. اكتشف المزيد عنها معنا اليوم!
مزايا عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية على التقنيات الأخرى
Leonardo Biolatto

مكتوب ومدقق من قبل طبيب Leonardo Biolatto.

آخر تحديث: 05 يناير, 2023

يفكر الكثير من الناس في إجراء عملية تجميل للأنف ، لكنهم لا يعرفون التقنية التي يريدونها أو يخشون أن تؤدي عملية تجميل الأنف التقليدية إلى نتائج سيئة. لهذا السبب ، فإن معرفة مزايا تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية فكرة رائعة. يوصى بشدة بهذا النوع من التدخل لأنه أكثر دقة وينتج عنه إعاقة أقل مقارنة بالتقنيات الغازية الأخرى.

في الأساس ، في هذه الإجراءات ، يستخدم الجراحون الموجات فوق الصوتية لتحقيق تدخلات أكثر دقة وأقل عدوانية. هذا أيضًا يقلل من وقت الشفاء والألم الناجم عن الجراحة. إذا كنت ترغب في إجراء هذا النوع من العمليات التجميلية ، فمن الضروري أن تذهب إلى عيادة تجميل أنف معتمدة للتحدث مع متخصصين.

ما هي عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية؟

إنها تقنية مبتكرة تم إنشاؤها كبديل لعملية قطع الأنف التقليدية. وهو إجراء يختلف عن التقنيات الأخرى في ضبط عظام الأنف ، لأنه يتم إجراؤه بطريقة أكثر دقة ويمكن التنبؤ بها (باستخدام الموجات فوق الصوتية). وهذا يعني إجراء عمليات أقصر ينتج عنها نتائج جيدة جدًا للمرضى.

يمكن للأطباء إجراء عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية في فترة زمنية أقصر من الطرق الأخرى. لا يتطلب هذا الإجراء أكثر من 90 دقيقة. بعد إجراء تقييم لمنطقة الأنف ، يقوم الأطباء بتطبيق التخدير الموضعي على وجه المريض ثم إجراء شق في الأنف.

من هناك ، يقومون بتشريح الأنسجة غير الطبيعية من الداخل إلى الخارج ، ويكشفوا في النهاية عن نقاط نمو جديدة للغضاريف حيث يميل النسيج الندبي إلى التراكم. ثم يستخدمون جهاز الموجات فوق الصوتية لتعديل نقاط النمو هذه إلى أشكال مخروطية جميلة ، مما يحسن ملامح الوجه والمظهر العام.

يفضل العديد من المرضى تقنيات الموجات فوق الصوتية ، لأنها تحقق نتائج أفضل من البدائل الأخرى (مثل تجميل الأنف التقليدي). بسبب التردد العالي للموجات فوق الصوتية ، يمكن القضاء على الغضاريف والعظام. هذا لا يصحح انحراف الحاجز الأنفي فحسب ، بل يقلل أيضًا من حجم تجويف الأنف دون الحاجة إلى فترة طويلة بعد الجراحة.

ما هي مزايا تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية على التقنيات الأخرى؟

عملية تجميل الأنف
فترة ما بعد الجراحة للعلاج الأنفي بالموجات فوق الصوتية أقصر من تلك المطلوبة للتقنيات الأخرى.

جراحة تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية هي التقنية الأكثر تقدمًا وتستخدم موجات صوتية عالية التردد لتعديل بنية الأنف. يستخدم هذا الإجراء بشكل عام لتصحيح الأنف المنحرف أو المشوه. ينتج عن التعديل الجراحي للأنف بالموجات فوق الصوتية تندب ضئيل وهو أقل إيلامًا من عملية تجميل الأنف التقليدية. في الواقع ، يحتاج معظم المرضى إلى سبعة إلى عشرة أيام فقط من التعافي بعد الجراحة.

كما أنها أقل توغلًا من التقنيات الأخرى ولها آثار جانبية أقل. في هذه العمليات الجراحية ، يتم استخدام مشرط عالي الدقة بالموجات فوق الصوتية لتجنب تلف الغضاريف والأنسجة الرخوة المحيطة بالعظام ، وكذلك عدم الراحة من الأورام الدموية بعد الجراحة ، مما يجعل من المستحيل استئناف الحياة اليومية بسرعة كبيرة.

هذه بعض مزايا تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية على التقنيات الأخرى.

1. إنها أقل إيلامًا من عملية تجميل الأنف التقليدية

عملية تجميل الأنف
تقل احتمالات الانزعاج بعد العملية باستخدام متغير الموجات فوق الصوتية.

تتكون عملية تجميل الأنف التقليدية من إجراء شق في الأنف لتعديل الغضروف والعظام وبالتالي إعادة تشكيل مظهره. يتم تحقيق ذلك بمساعدة أدوات مثل الإزميل والمطرقة. هذه عملية معقدة ويمكن أن تسبب تشوهًا ومضاعفات خطيرة. لذلك ، يحتاج المرضى إلى البقاء في السرير لعدة أيام بعد العملية للتعافي.

تتطلب تقنية الموجات فوق الصوتية فقط قطعًا صغيرًا بين فتحتي الأنف. ثم يستخدم الموجات الصوتية لدفع الأنسجة دون الإضرار بالأعضاء. يختار العديد من المرضى الخضوع لجراحة الأنف بالموجات فوق الصوتية بدلاً من عملية تجميل الأنف التقليدية لأنها أكثر أمانًا وأقل توغلاً. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم العودة إلى أنشطتهم العادية بشكل أسرع.

2. تحقق نتائج جمالية أكثر

يستخدم تصميم الأنف لتحسين جماليات الأنف باستخدام مواد مثل حمض الهيالورونيك. إنها واحدة من أقل التقنيات توغلاً ، ولكن ليس كل المرضى مرشحين. هذا لأنه ، في هذا الإجراء ، لا يمكن تغيير حجم الأنف ، ولكن يتم تنسيقه فقط بمساعدة الحقن.

ومع ذلك ، في عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية ، يتم تعديل حجم الأنف. بالإضافة إلى ذلك ، مثل عملية تجميل الأنف ، فإن الإجراء سريع جدًا ولا يتطلب جروحًا كبيرة. يطبق الأطباء تخديرًا موضعيًا ويمكنهم ضبط الإعدادات الأكثر حساسية بحيث تحدث صدمة طفيفة أثناء الجراحة. هذا يساعد في تخفيف الألم والتورم.

3. تستخدم التكنولوجيا الأكثر تقدما

يعتبر المبضع الكهروضغطي مصدرًا مهمًا جدًا لفهم أهمية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية مقارنة بالتقنيات التقليدية. تستخدم هذه الأداة الموجات فوق الصوتية لقطع العظام بدقة وانتقائية عالية ، وتؤدي وظيفتها دون الإضرار بالأنسجة أو المناطق المجاورة.

يستخدم الجراحون أيضًا مادة هلامية لملء التشققات في منطقة الأنف بعد عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية. ينتج عن هذا نتائج أكثر دقة وإرضاء من الناحية الجمالية مقارنة بالتقنيات الأكثر توغلًا ، مثل عملية تجميل الأنف التقليدية.

عملية تجميل الأنف بالموجات فوق الصوتية خيار موثوق للغاية

يتمتع استخدام الموجات فوق الصوتية في عملية تجميل الأنف بالعديد من المزايا لأنه أكثر أمانًا وأقل تغلغلًا وأقل إيلامًا من الطرق التقليدية ولا يترك ندوبًا. ومع ذلك ، فإن هذه التقنية لها أيضًا بعض العيوب ، حيث لا يتم تدريب جميع الأطباء على استخدام هذه التقنية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك خطر حدوث إصابة محتملة أثناء الجراحة.

ومع ذلك ، فإن معظم المرضى يبلغون عن نتائج إيجابية عند الخضوع لهذا النوع من الإجراءات. لذلك ، في النهاية ، سوف تحتاج إلى إجراء البحث الخاص بك قبل الاختيار بين إجراءات الأنف التقليدية أو بالموجات فوق الصوتية. تذكر دائمًا أن تضع نفسك بين أيدي خبراء للعناية بصحتك وسلامتك.

قد يثير اهتمامك ...

6 علاجات طبيعية للتخفيف من الأمراض الأكثر شيوعًا
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
6 علاجات طبيعية للتخفيف من الأمراض الأكثر شيوعًا

صدق أو لا تصدق، العلاجات الطبيعية غالبًا ما تكون الخيار الأفضل للتخفيف من الأمراض الشائعة التي يمكن أن تكون بعض الأدوية ضارة لها. اكتشف أفضل الخيار...



  • Barrera J. (2022). Application of Ultrasonic Piezoelectric Technology for Rhinoplasty.Facial Plastic Surgery & Aesthetic Medicine. 2022; 165-167. Recuperado de: http://doi.org/10.1089/fpsam.2022.0029
  • Halepas S, Lee KC, Castiglione C, Ferneini EM. (2020). Grafting in Modern Rhinoplasty. Oral Maxillofac Surg Clin North Am. 2021 Feb;33(1):61-69. doi: 10.1016/j.coms.2020.09.003. Epub 2020 Nov 3. PMID: 33153889. Recuperado de: https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/33153889/
  • Pribitkin EA, Lavasani LS, Shindle C, Greywoode JD. (2010). Sonic rhinoplasty: sculpting the nasal dorsum with the ultrasonic bone aspirator. Laryngoscope. 2010 Aug;120(8):1504-7. doi: 10.1002/lary.20980. PMID: 20564664. Recuperado de: https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/20564664/

محتويات هذا المنشور هي لأغراض إعلامية فقط. لا يمكنها في أي وقت أن تعمل على تسهيل أو استبدال التشخيصات أو العلاجات أو التوصيات التي يقدمها الأطباء المحترفون. استشر طبيبك الموثوق به إذا كانت لديك أي شكوك واطلب موافقته قبل البدء في أي إجراء.