كيفية زراعة نباتات الطهي المختلفة

11 ديسمبر، 2021
هل ترغب في الحصول على نباتات عطرية طازجة في المنزل؟ إن إنشاء حديقتك الحضرية أسهل مما تعتقد! في هذه المقالة، اكتشف كيفية زراعة نباتات الطهي المختلفة.

يمكن أن تكون زراعة نباتات الطهي الخاصة بك مفيدة للغاية وعلاجية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامها لإضفاء نكهة مختلفة لوصفاتك. سنشرح أدناه خطوة بخطوة كيف يمكنك إنشاء حديقة صغير لا تشغل مساحة كبيرة.

كيفية زراعة نباتات الطهي في المنزل

بالإضافة إلى استخداماتها في الطهي، يمكن أن يكون للنباتات العطرية قيمة زخرفية كبيرة. الكثير منها جميل جدًا ويمكن أن تضيف رائحة مثيرة للاهتمام لمنزلك. هل تريد أن تعرف كيفية زراعة نباتات الطهي؟

إن إنشاء حديقة نباتات عطرية ليس معقدًا كما قد تتخيل. كل ما عليك فعله هو الانتباه إلى بعض الاختلافات للتأكد من نجاحها.

ننصحك بقراءة:

سماد طبيعي -مكونات طبيعية لتسميد نباتاتك

أركان حديقة المنزل

أدناه، ستكتشف النصائح الستة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل الشروع في العمل والبدء في الزراعة. ضعها في الاعتبار لأن نباتاتك لن تنمو بشكل صحيح إذا لم تقم بذلك!

1. اختر المكان المثالي

حديقة النباتات المنزلية

كل نبات له احتياجاته الخاصة من الضوء، تصريف المياه، والمساحة. ومع ذلك، بشكل عام، يمكننا القول أن نباتات الطهي تحتاج إلى الكثير من الضوء لتنمو. لهذا السبب، نوصي بوضعها في حديقتك أو شرفتك، أو بالقرب من نافذة إذا كنت تخطط لزراعتها في الداخل.

2. تأكد من حصولهم على الصرف المناسب

نعلم جميعًا أن النباتات تحتاج إلى الماء لتنمو. ومع ذلك، قد يؤدي الإفراط في الماء إلى إتلاف النباتات العطرية.

تريد نصيحة؟ قبل الزراعة، تأكد من أن كل وعاء به ثقوب في القاع تسمح بالتصريف المناسب.

اكتشف:

اكتشف معنا كيفية زراعة بستان حضري في مساحة صغيرة

3. الوعاء المثالي لكل نبتة

حديقة نباتات منزلية معلقة

لا يجب التقليل من أهمية المساحة. يتطلب كل نبات وعاءًا بسعة لتر واحد على الأقل لينمو بشكل صحيح. يمكنك معرفة حجم التربة التي تحتاج إليها من خلال قراءة الإرشادات الموجودة على غلاف البذور.

في حالة عدم توفر مساحة كافية لوضع كل نبات في وعاء، نقترح عليك اختيار الأوعية المعلقة أو الحدائق العمودية.

4. أنواع نباتات الطهي

عندما يتعلق الأمر بالزراعة، من المهم بالنسبة لك أن تعرف ما إذا كانت الأصناف التي اخترتها حولية، ثنائية الحول، أم معمرة. هذا لأن كل نبات يتطلب رعاية مختلفة:

  • تنمو النباتات المعمرة، مثل اللافندر أو الزعتر، كثيرًا. لهذا السبب، غالبًا ما تحتاج إلى زرعها في أواني أكبر أو مباشرة في الأرض.
  • تعيش نباتات ثنائية الحول، مثل البقدونس، لمدة عامين. خلال السنة الثانية، تزهر بشكل عام وتنتج البذور ثم تموت.
  • تستمر النباتات الحولية، مثل الريحان، لموسم واحد فقط.

5. بذور أم نباتات؟

حديقة صغيرة من نباتات الطهي المختلفة

شراء نباتات الطهي يوفر عليك الكثير من العمل. ومع ذلك، فهي أكثر تكلفة. في هذا الصدد، تمنحك الزراعة من البذور إمكانية نشر المحاصيل والاستفادة من كل المساحة الموجودة في الوعاء، وزرع نبتة منخفضة ونبتة عالية معًا. الخيار لك.

يمكنك حتى اختيار الجمع بين كلا الأسلوبين. بمعنى آخر، يمكنك زراعة البذور وشراء نبات لإنشاء حديقة فعالة!

6. احتياجات الري

إذا كنت ستجمع النباتات حسب الأصيص، فمن الضروري معرفة احتياجات الري الخاصة بها. على سبيل المثال، لا يحتاج إكليل الجبل إلى الكثير من الماء، بينما النعناع متطلب للغاية في هذا الصدد. إذا زرعت كلا الصنفين معًا، فمن المؤكد أن أحدهما سيموت.

اقرأ أيضًا:

كيف تزرع الأعشاب الطازجة في مطبخك

أفضل نباتات الطهي لمنزلك

أواني نباتات طهي مختلفة

الآن بعد أن تعرفت على الأساسيات لإنشاء حديقتك المنزلية، حان الوقت لاختيار نباتات الطهي التي ستزرعها!

هذا لا يعتمد فقط على ذوقك ولكن أيضًا على الرعاية التي يمكنك توفيرها لها. فيما يلي بعض الخيارات السهلة جدًا للمبتدئين:

  • الريحان. هذا نبات حولي يُزرع في أوائل الربيع ويُزرع عندما تكون الشتلات كبيرة ولها أزواج من الأوراق. يمكن أن يصل ارتفاعه إلى 15 بوصة.
  • البقدونس ثنائي الحول. نظرًا لأن الأمر يستغرق ستة أسابيع حتى تنبت، يجب أن تتحلى بالصبر. يجب أن تضعه في أصيصه بشكل صحيح عندما تزرعه لأنه لا يدعم عمليات النقل جيدًا. يمكن أن يصل ارتفاعه إلى 11 بوصة.
  • الجرجير. يزرع هذا في أوائل الربيع ويستمر حتى أواخر الخريف.
  • إكليل الجبل. تزرع هذه المعمرة خلال فصل الربيع. يجب أن تزرعها في مكان به مساحة كبيرة لأنه يمكن أن يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أقدام.
  • الزعتر. يمكن نقل هذا النبات وعادة ما يستمر حوالي خمس سنوات.
  • نبات الطرخون. يصل ارتفاعه إلى 31 بوصة. الأمر المثير للاهتمام هو أنه يمكن استنساخه بالقص.
  • الثوم المعمر. يمكنك زرع البذور أو البصل الذي نبت. من السهل جدًا العناية به وهو معمر، مما يعني أنه سيكون لديك الثوم المعمر على مدار السنة!
  • الشبت. ينبت بسرعة، لذلك نوصي بزراعته مع الأطفال. يمكنك استخدام بذوره وأوراقه.

هل قررت إنشاء حديقة نباتات الطهي المنزلية الخاصة بك؟ يمكن أن تكون ترفيهًا جيدًا للأطفال وطريقة جيدة لمساعدتك على الاسترخاء، بالإضافة إلى إضافة نكهة لجميع أطباقك. إبدا اليوم!

  • Ruiz, C. H. (2007). El rol de la casa-huerto familiar en la sostenibilidad urbana. Scripta Nova: Revista Electrónica de Geografía y Ciencias Sociales.
  • Hortalizas, V. Y., Escolar, H., Hortalizas, V. Y., & Escolar, H. (2015). Tipos de suelo. Tipos de Suelo.
  • Briseño Ruíz, S. E., García, M. A., & Espinoza, J. A. V. (2002). El cultivo de albahaca. Centro de Investigaciones Biológicas Del Noroeste.