7 أخطاء ترتكبينها فيما يتعلق بالعناية بالبشرة

20 أغسطس، 2021
النوم المريح، الابتعاد عن التدخين، استخدام واقٍ من الشمس، والاستخدام الجيد للماكياج... تؤثر العديد من تفاصيل حياتك اليومية على العناية الجيدة بالبشرة. في هذه المقالة، اكتشفي سبعة أخطاء ترتكبينها عند العناية بالبشرة والتي يجب تجنبها.

للحصول على بشرة صحية، ناعمة، ومشرقة، عليك قضاء بعض الوقت للاعتناء بها. لهذا السبب، قد لا يكفي إزالة مكياجك كل ليلة واستخدام مرطب كل يوم. بعض أخطاء العناية بالبشرة ضارة جدًا لبشرتك، مما يعني أنه يجب تجنبها للعناية بها.

العناية بالبشرة ليست مجرد مسألة جمالية. إنها أيضًا مسألة صحية! لهذا السبب، بخلاف المنتجات والعلاجات التجميلية، من المهم تحديد أخطاء العناية بالبشرة التي ترتكبينها وإيقافها. فيما يلي، سوف تكتشفين سبعة أخطاء ترتكبينها عند العناية بالبشرة يجب عليك تجنبها.

أخطاء العناية بالبشرة التي يجب تجنبها

العناية بالبشرة

نعم، صحيح أن التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد على تحسين مظهر البشرة. ومع ذلك، يجب ألا تفرطي في القيام به. يمكن أن يتسبب التقشير المفرط في تلف بشرتك بشكل خطير.

في حالة الإفراط في التقشير، فإنك تقضي أيضًا على الخلايا التي تحاول الشفاء والنمو بشكل صحيح. بالإضافة إلى أنه يمكن أن يجفف بشرتك ويدعم ظهور التجاعيد. يجب التقشير مرة واحدة فقط في الأسبوع.

ننصحك بقراءة:

غسل الوجه – تعرف على 7 من أكثر الأخطاء شيوعا فيما يتعلق بغسل الوجه

عدم استخدام كريم واقٍ من الشمس

الشمس ضارة جدًا بصحة الجلد. إنها السبب الأول لشيخوخة الجلد، حيث تسبب الأشعة فوق البنفسجية البقع والتجاعيد، وتساهم في ظهور سرطان الجلد. لهذا السبب، يجب عليك استخدام واقٍ من الشمس يتناسب مع نوع بشرتك، في كل من فصل الصيف والشتاء.

عدم إزالة مكياجك قبل النوم

إزالة المكياج قبل النوم

عندما تصلين إلى المنزل متأخرة وتكوني متعبة جدًا، قد يكون الذهاب إلى الفراش دون إزالة مكياجك بمثابة إغراء كبير. هذا ليس فقط أحد أكثر أخطاء العناية بالبشرة شيوعًا ولكنه أيضًا أحد أكثر الأخطاء ضررًا. وبالتالي، فإن إزالة مكياجك بشكل صحيح قبل الذهاب إلى الفراش أمر ضروري حتى تتمكن بشرتك من تجديد وتغذية نفسها أثناء الليل.

إذا لم تقومي بإزالة مكياجك، فستكون بشرتك جافة وباهتة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأوساخ الموجودة على بشرتك سوف تسد المسام وقد يؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب، الرؤوس السوداء، وجميع أنواع البثور. يجب إزالة كل مكياجك بمساعدة كريم منظف للوجه أو منتج موصى به لنوع بشرتك.

اكتشف:

نصائح للحفاظ على حقيبة المكياج نظيفة

عدم استخدام المنتجات بشكل صحيح

هذا خطأ شائع آخر. في كثير من الأحيان، يبدأ الأمر بعدم معرفة نوع بشرتك. هذا هو أول أمر يجب عليك القيام به: حددي ما إذا كان لديك بشرة عادية، جافة، دهنية، مختلطة، أو حساسة. باستخدام هذه المعلومات، يمكنك اختيار المنتجات التي تناسب بشرتك على أفضل وجه.

من المهم أيضًا معرفة الوظيفة التي يؤديها كل منتج: كريم نهاري، كريم ليلي، مصل، كريم محيط العين، تونر للوجه، جل منظف… كل منتج له تأثير محدد على بشرتك. وبالتالي، يجب أن تعرفي كيفية استخدامه.

فقع البثور

تفقيع البثور وأخطاء العناية بالبشرة

قد تشعرين بإغراء لفقع البثور. ومع ذلك، هذا خطأ كبير في العناية بالبشرة. بدلًا من ذلك، من الأفضل تجنب لمسها، اتركيها وشأنها وقومي باستخدام منتج مناسب حتى تختفي في أسرع وقت ممكن. يمكنك أيضًا وضع خافي العيوب (الكونسيلر) إذا لزم الأمر.

أخطاء العناية بالبشرة المتعلقة بالنظام الغذائي

النظام الغذائي هو عامل رئيسي في العناية بالبشرة. للحصول على بشرة صحية ومشرقة، من المهم أن تأكلي الكثير من الفواكه، الخضروات، والأطعمة المغذية. بهذه الطريقة، تزود بشرتك بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تحتاجها.

أيضًا، من الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم وتجنب العادات الضارة مثل التدخين.

اقرأ أيضًا:

صحة البشرة والعناية بها – حقائق مهمة تحتاج إلى معرفتها

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم

غسل الوجه

لكي تجدد بشرتك نفسها أثناء الليل، تحتاجين إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم المريح كل ليلة. على الرغم من اختلاف كل شخص، بشكل عام، يوصي الخبراء بالحصول على ثماني ساعات من النوم كل ليلة. بهذه الطريقة، ستبدو بشرتك منتعشة ومرتاحة في الصباح.

على العكس من ذلك، فإن قلة النوم ستؤدي على الفور إلى ظهور الهالات السوداء وستبدو بشرتك متعبة، جافة، وباهتة. من المهم أيضًا غسل أكياس الوسادات كثيرًا، حيث تتراكم العديد من الشوائب والمواد التي يمكن أن تضر بشرتك.

كما رأيت، ستساعد هذه العادات الجيدة بشرتك على أن تبدو أكثر إشراقًا وأكثر صحة. لذلك، يجب أن تحاولي وضعها موضع التنفيذ كل يوم لتحقيق النتائج الجميلة التي تبحثي عنها!

  • Murcia, Consejería de Sanidad y consumo. 2009. Cuidados de la piel. Extraído de: https://www.ffis.es/ups/Competencias_en_Cuidados_Paliativos_Nivel_basico_Area_VI/Dia_12_manana/Cuidados_de_la_piel_2009.pdf
  • pharmaacademy.es. Cuidado integral de la piel. Extraído de: https://www.pharmaacademy.es/files/pdfs/cuidado_piel.pdf