6 نصائح للتغلب على صداقة محطمة

عندما نواجه صداقة محطمة ، فهذه فرصة للتفكير في نوع الروابط التي نريدها وكيفية الاعتناء بها. ستساعدك هذه النصائح في هذه العملية.
6 نصائح للتغلب على صداقة محطمة

آخر تحديث: 15 مايو, 2022

الناس تتغير ومعهم تتغير علاقاتهم. في كثير من الأحيان نفكر في تفكك الزوجين ، لكننا ننسى أن علاقات الصداقة يمكن أن تنتهي أيضًا. لهذا السبب في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على بعض النصائح للتغلب على صداقة محطمة.

هناك من يمكن أن يرافقنا في لحظات معينة من حياتنا ، ولكن بعد ذلك يبدأ شيء ما في إحداث احتكاك. بالطبع ، تتجمع في هذه الحالة العديد من المشاعر السلبية ، لأن إنهاء أي علاقة مؤلم.

ماذا تعني الصداقة المحطمة؟

تقوم الصداقة على أساس المعاملة بالمثل والثقة والدعم المتبادل والمصالح. إنه رابط بالغ الأهمية في حياة الناس ، لأنه عندما يكون سليمًا ، فإن الأصدقاء هم الذين يدعموننا ويشجعوننا ، بل ويسمحون لنا حتى باكتشاف إمكاناتنا.

تجلب الصداقة الرفاهية وتساهم في جودة حياتنا وصحتنا. لذلك ، على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن أسوأ انفصال هو الانفصال عن شريك ، فقد يكونون مخطئين.

يعد إنهاء الصداقة أمرًا مهمًا بنفس القدر ، نظرًا لأنه لا يتعلق بنوع الرابطة، بل يتعلق بمدى أهميته بالنسبة لنا.

لماذا تنتهي الصداقات؟

في بعض الأحيان ، تنتهي الصداقات لأن الخصائص المذكورة أعلاه لا تسود. على جانب واحد من العلاقة ، قد يشعر الشخص أنه يقدم كل شيء ، بينما يتلقى فقط الأنانية.

في بعض الأحيان ، يحدث أيضًا أن تصبح الصداقة سامة ، أو تبدأ في الشعور بأنه يجب عليك إخفاء جزء من حياتك عن صديقك. التلاعب والشعور بالذنب والحسد يجعل العلاقة غير صحية.

قد يحدث أيضًا أنه كان يجب قطع العلاقة من قبل ، لكنها استمرت. في هذه الحالة ، تم إجبار استمرار الرابطة ، على الرغم من الانزعاج.

في كثير من الأحيان ، لا يعني ذلك أن الصداقة قد انهارت ، ولكن قد تكون ببساطة أحد أعراض التباعد الطبيعي. قد يتم تقليل التردد الذي ترى به بعضكما البعض وقد لا توافق على بعض الأذواق أو الخيارات. وهكذا تنطفئ الرابطة. هذا لا يعني أن هناك مشكلة ، ولكن ربما تكونا ببساطة في مراحل مختلفة من الحياة.

علاقة صداقة
لا يمر الأصدقاء دائمًا بنفس مراحل الحياة ، مما قد يؤثر على علاقة صداقتهم.

نصائح للتغلب على صداقة محطمة

إليك بعض التوصيات للعمل على عواطفك والتغلب على علاقة صداقة محطمة. حاول وضعها موضع التنفيذ.

1. إذا كان ذلك ممكنًا ، تحدث إلى صديقك

إذا كانت هناك مشكلة ، فمن الجيد أن تتحدث عنها وتشرح ما تشعر به. بهذه الطريقة ، سيكون لدى كلا الطرفين فرصة للتعبير عن أنفسهم وسيكون من الأسهل فهم ما يحدث في العلاقة.

يميل الدماغ إلى الاتساق لأنه لا يتحمل التناقض. لذلك ، عندما يتغير شيء ما في اتجاه واحد ، فإنه يحتاج إلى فهمه. وحتى يجده ، لا تتوقف.

عندما تنفد الإجابات ، يصعب المضي قدمًا. لذلك ، من الأفضل التحدث كشخصين أحب كل منهما الآخر كثيرًا.

2. احترام الشخص الآخر

في بعض الأحيان ، ليس من الممكن دائمًا إنهاء الصداقة بمحادثة. من المهم جدًا احترام قرار الشخص الآخر بعدم التحدث.

كل شخص لديه نظرته الخاصة ونحن لسنا دائمًا على استعداد للتعامل مع قضايا معينة. ربما ، مع مرور الوقت ، يمكن توضيح بعض القضايا. ومع ذلك ، فإن التحدث إلى شخص لا يريد ذلك هو عبث.

3. تجنب حمل الضغائن

كلنا نرتكب الأخطاء ونؤذي بعضنا البعض في بعض الأحيان. نحن أيضًا نضع الكثير من التوقعات على الآخرين. بغض النظر عما حدث ، حاول الاحتفاظ بأفضل ذكرياتكما المشتركة.

4. اسمح لنفسك بالحزن

إن ترك صداقة مع شخص ما يعني فقدان أحد أفراد أسرتك في حياتك. لماذا لا تشعر بالحزن؟ خذ وقتك للحزن ولا تقلل من الخسارة.

يمكنك أن تتوقع أن تمر بمراحل مختلفة (إنكار ، وغضب ، وشعور بالذنب). ستكون هناك أيضًا مشاعر مختلفة (تهيج ، حزن ، إحباط). ومع ذلك ، فقط من خلال كونك صادقًا مع ما تشعر به ، ستكون أفضل حالًا في المستقبل.

5. العمل على أفكارك

في كثير من الأحيان نقع في فخ أفكارنا ، والتي تقوم بتصفية المعلومات من خلال عدسات معينة. لذا ، إذا كانت عدستك مليئة بالدراما والمبالغة ، فقد يبدو فقدان صديق وكأنه نهاية العالم.

من ناحية أخرى ، إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يحمّلون الآخرين مسؤولية ما يحدث لك ، فسوف تخلق استياءً ولن تكون قادرًا على التعلم من العلاقة ، وتلقي باللوم على الآخرين في انزعاجك. لا تصدق كل ما تقوله لنفسك.

امرأة حزينة بسبب صداقة محطمة
من السهل جدًا إثارة الاستياء بعد أي انفصال والاعتقاد بأن الخطأ دائمًا ما يكون خطأ الشخص الآخر.

6. تقبل أن الناس والعلاقات تتغير

نحن لسنا متشابهين دائمًا ، وحيثما كان هناك تقارب ، فقد لا يكون هناك اتصال. من المهم التوقف عن المثالية وفهم أن تجاربنا المختلفة تجعلنا أشخاص مختلفين ، لذلك في بعض الأحيان يكون هناك ببساطة عدم تطابق.

الصداقة المحطمة هي فرصة لإعادة التفكير في الروابط

كل علاقة تنتهي هي فرصة للتعرف على الروابط التي تريدها في حياتك وكيفية الاعتناء بها. كل أزمة تأتي ببداية جديدة تسمح لنا بتقييم الإيجابي والسلبي.

وبالمثل ، فإن التغلب على صداقة محطمة هي لحظة لإعادة التفكير (أين أخطأت وأين يمكنني التحسن؟ ) ، لفهم من نحن ، وفهم كيف نتعامل مع روابطنا. قبل كل شيء ، إنها الفرصة لتحديد من نريد أن نكون.

قد يثير اهتمامك ...

7 علامات للشعور بعدم الأمان في الحب
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
7 علامات للشعور بعدم الأمان في الحب

هناك العديد من علامات عدم الأمان في الحب. اليوم ، قمنا بتجميع مجموعة مختارة من 7 من أهمها التي يجب أن تأخذها كعلامات تحذير.



  • Ramos Linares, Victoriano, & Inglés Saura, Cándido José, & Martínez González, Agustín Ernesto, & Piqueras Rodríguez, José Antonio (2010). Importancia de los amigos y los padres en la salud y el rendimiento escolar. Electronic Journal of Research in Educational Psychology, 8(1),111-138.[fecha de Consulta 13 de Abril de 2022]. ISSN: . Disponible en: https://www.redalyc.org/articulo.oa?id=293121995006
  • Greco, Carolina. (2010). Las emociones positivas: su importancia en el marco de la promoción de la salud mental en la infancia. Liberabit16(1), 81-94. Recuperado em 13 de abril de 2022, de http://pepsic.bvsalud.org/scielo.php?script=sci_arttext&pid=S1729-48272010000100009&lng=pt&tlng=es.

محتويات هذا المنشور هي لأغراض إعلامية فقط. لا يمكنها في أي وقت أن تعمل على تسهيل أو استبدال التشخيصات أو العلاجات أو التوصيات التي يقدمها الأطباء المحترفون. استشر طبيبك الموثوق به إذا كانت لديك أي شكوك واطلب موافقته قبل البدء في أي إجراء.