نصائح تساعدك على الحفاظ على رائحة العطور لفترة أطول (الجزء 1)

18 مايو، 2021
تؤثر خصائص المكان الذي يتم تخزين العطور فيه عليها. تابع القراءة لاكتشاف بعض النصائح التي ستساعدك على الحفاظ على رائحة عطورك طوال اليوم!

من منا لا يحب أن تظل رائحته جميلة طوال اليوم؟ فعطرك يعبر عن شخصيتك ويؤثر على مزاجك ومزاج من حولك بالتأكيد. ولكن، تكمن المشكلة في أن رائحة العطور عادةً لا تبقى وقتًا طويلًا بعد استخدامها، وهو أمر محبط، خاصةً إذا كنت أنفقت الكثير من الأموال على تلك العطور.

وبرغم أنه أحيانًا يرجع الأمر إلى خصائص رائحة العطور نفسها وجودة المكونات المستخدمة في صنعها، ولذلك لا يمكن القيام بشيء حيال الأمر، إلا أنه في كثير من الأحيان الأخرى يمكن حل المشكلة ببعض الحيل البسيطة. واليوم، نرغب في مساعدتك على إظهار شخصيتك من خلال عطرك طوال اليوم.

نصائح تحافظ على رائحة العطور لفترة طويلة

1- مكان التخزين

تؤثر خصائص المكان الذي يتم تخزين العطور فيه عليها. فدرجات الحرارة والرطوبة العالية، إلى جانب أشعة الشمس المباشرة يمكن أن تؤدي إلى تكسر الروابط الكيميائية الخاصة بمكونات العطور، والتي تعطيها رائحتها.

ولذلك، للحفاظ على عطورك لفترات أطول، تحتاج إلى تخزينها في مكان بارد، جاف ومظلم قدر الإمكان.

ننصحك بقراءة:

العلاج العطري – هل يمكن أن يساعد على تخفيف آلام الحيض؟

2- رش عطرك بعد الاستحمام

عطر

وفقًا للخبراء، أفضل الأوقات التي يمكنك فيها رش عطرك هي بعد الاستحمام مباشرةً. ويرجع ذلك إلى الرطوبة تقدم للعطور ما تستطيع التمسّك به أو الالتصاق به لفترة أطول.

لذلك، ننصحك ببدء يومك بشكل صحيح بالاستحمام ورش عطرك مباشرةً بعد تجفيف جسمك. من خلال ذلك، ستستمتع به، أنت ومن حولك، طوال اليوم!

اقرأ أيضًا:

4 حقائب عطرية لتحسين رائحة خزاناتك

3- استعمل مرطبًا

كما شرحنا في النقطة السابقة، تحتاج العطور إلى بعض الرطوبة لتبقى رائحتها لفترات أطول.

تبقى العطور على البشرة الدهنية لوقت أطول. وإذا كنت من أصحاب البشرة الجافة، قد يؤثر ذلك على فترة بقاء عطرك على جلدك لعدم وجود ما يكفي من الرطوبة.

لحل هذه المشكلة، يمكنك استعمال القليل من مرطب محايد غير معطر على الأماكن التي ستقوم برش عطرك عليها. بذلك يمكنك الحفاظ على الرائحة لفترة أطول.

اكتشف:

اكتشف كيفية صناعة 4 معطرات جو طبيعية لمطبخك!

4- نقاط النبض

زجاجة عطر

يتم تفعيل العطور عن طريق الحرارة. لذلك، رشها على ما يُعرف بنقاط النبض يساعد على استمرار إطلاق أو نشر رائحة العطور طوال اليوم.

نقاط النبض هذه تشمل مؤخر العنق، الرسغ، المنطقة الداخلية للكوع والجزء الخلفي من الركبة.

5- لا تفرك جلدك

بعد رش العطر، يميل الكثيرون إلى فرك المنطقة التي تم استعمال العطر عليها ظنًا منهم أن ذلك يساعد على نشرها أو إطالة مدة بقاء رائحتها، ولكن ذلك يؤدي إلى نتائج عكسية في الواقع.

ففرك الجلد بعد استعمال العطر يؤدي إلى تكسر الروابط الكيميائية الخاصة بمقدمات أو نوتات العطر العليا، مما يعني أنه سيستمر فترة أقل.

بدلًا من ذلك، ننصحك برش العطر وتركه يجف وحده على جلدك. وإذا كنت لا تستطيع رشه، فيمكنك التربيت بشكل خفيف بدلًا من الفرك.

هذه النصائح ستساعدك بالتأكيد على إطالة عمر رائحة العطور الخاصة بك. جربها وتابعنا للتعرف على المزيد من النصائح في الجزء الثاني!