مزيلات رائحة العرق الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية

مزيلات رائحة العرق الطبيعية هي منتجات صحية 100% لا تحتوي على أي نوع من أنواع المواد الكيميائية الضارة. ويوجد أنواع وتراكيب مختلفة يمكن الاختيار بينها.
مزيلات رائحة العرق الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية

آخر تحديث: 13 فبراير, 2021

على عكس مزيلات رائحة العرق التقليدية، المزيلات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية لا تحتوي على أي مواد ضارة، بالإضافة إلى أنها تُصنع بمكونات طبيعية 100%. في هذه المقالة، سنستعرض الأسباب التي تدفعك إلى تجنب المزيلات التقليدية، وسنشارك بعض الخيارات الطبيعية الممتازة.

ما المكونات الموجودة في مزيلات رائحة العرق التي تؤثر على الجسم؟

مزيلات رائحة العرق

الإبط منطقة حساسة ورقيقة. لذلك، يتم اتصاص المنتجات الكيميائية سريعًا عند استعمالها على هذه المنطقة ويوجد دائمًا خطر لظهور أعراض جانبية. بعض المواد الكيميائية أكثر سمية من البعض الآخر، وأبرزها الآتي:

  • البارابينات: هذه المواد تعتبر موادًا حافظة. وهي تشمل الميثيل بارابين، البنزيل بارابين وبروبيل بارابين. وتؤثر هذه المواد الموجودة في مزيلات رائحة العرق بشكل أساسي على جهاز الغدد الصماء.
  • هيدروكلوريد الألومنيوم: يُستعمل هذا المكون في معظم مزيلات العرق لمكافحة عملية التعرق نفسها. فهو يسد المسام، وهو ما قد يؤدي إلى ظهور البثور وحتى الخراجات المؤلمة على الإبط.
  • الروائح الاصطناعية: هذه مزيج من المواد الكيميائية التي يمكن أن تؤثر على قوة الطبقة الواقية الخارجية للجلد. والفثالات إحدى المواد الكيميائية الأكثر استخدامًا لتوفير رائحة جذابة.
  • المواد الحافظة: كتريكلوزان وفينوكسييثانول. هذه المواد مضادة للبكتيريا تحافظ على المركبات المختلفة من التحلل. ولكن المشكلة هي أنها تعمل أيضًا تعطيل جهاز الغدد الصماء.

البديل: مزيلات رائحة العرق الطبيعية

المزيلات الطبيعية لا تسد المسام، وهو ما يعني أنها لا تمنع التعرق. من خلال عملية التعرق، يقوم الجسم بإزالة السموم من الجسم. وهو أمر ضروري لعمل الجسم بشكل طبيعي. بالإضافة إلى أن العرق يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم. على الجانب الآخر، من الممكن تقليل رائحة العرق دون اللجوء إلى المواد الكيميائية.

في المزيلات الطبيعية، تسمح المكونات المستخدمة بخروج العرق ولكنها تكافح الرائحة الكريهة. فهي تشمل المعادن والزيوت والمستخلصات التي تلعب نفس دور المواد الكيميائية، ولكن بشكل طبيعي دون التسبب في أعراض جانبية.

وسائل لتحضير مزيلات رائحة عرق طبيعية

مزيلات رائحة العرق الطبيعية

يوجد مجموعتان من المكونات التي تعمل كأساسي لتحضير المزيلات الطبيعية: المكونات البيئية والمكونات العضوية. توفر هذه المكونات منتجًا طبيعيًا 100% وخاليًا تمامًا من المواد الكيميائية الضارة.

  • المزيلات البيئية بحجر الشب: حجر الشب مضاد طبيعي للتعرق. ميزته هو أنه لا يسد المسام بشكل كامل، ولكنه يسمح بالتعرق الخفيف. بالإضافة إلى أنه يخلق طبقة واقية على البشرة بتأثير مضاد للبكتيريا.
  • المزيلات البيئية بالزيوت الأساسية: الزيوت الأساسية هي أساس جميع الكريمات والمزيلات والعطور. من نباتات كالروزماري، الشاي، اللافندر، الليمون وغيرها، يمكن الحصول على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا.

نوعان تجاريان من المزيلات الطبيعية الخالية من الكيماويات

  • المزيل العشبي من Mádara. لهذا المزيل خصائص مطهرة بفضل مكوناته التي تشمل المريمية وزهرة الآذريون والكاموميل. ولمكافحة الرائحة الكريهة، يحتوي هذا المنتج على حجر الشب. وبالنسبة للخصائص العلاجية، الجليسرين والورد مسؤولان عن توفير بعض الحماية للبشرة.
  • Coslys. هذه علامة تجارية مفضلة لمحبي المنتجات الطبيعية. وهو يحتوي على على فطريات السكيري التي تمنع التعرق. بالإضافة إلى حجر الشب والجليسرين والألوة فيرا لتنعيم وحماية البشرة.

ملحوظة: المنتجات الطبيعية يمكن أن تتسبب في ردود فعل تحسسية للبعض، كبعض النباتات تمامًا. لذلك، كن يقظًا ولاحظة ظهور أي أعراض جانبية غير مرغوب فيها. إذا لم تكن متأكدًا، استشر طبيبًا.

قد يثير اهتمامك ...

التعرق المفرط – 5 علاجات طبيعية لمنع تعرق منطقة الإبط
لك العافيةاقرأها باللغة لك العافية
التعرق المفرط – 5 علاجات طبيعية لمنع تعرق منطقة الإبط

منطقة الإبطين هي الأكثر عرضة لمشكلة التعرق المفرط حيث تتركز بها الكثير من الغدد العرقية، بالإضافة إلى البكتيريا وخلايا الجلد الميتة.