كل ما تحتاجين لمعرفته قبل التبرع بشعرك

لا تدعي شعرك يتساقط على أرضية صالون الشعر ويذهب هباء. تبرعي به لشخص يعاني من مرض السرطان وأعراض علاجه التي تشمل فقدان الشعر وضعي ابتسامة على وجهه خلال هذه الفترة الصعبة للغاية من حياته.
كل ما تحتاجين لمعرفته قبل التبرع بشعرك
Leidy Mora Molina

تمت المراجعة والموافقة من قبلتمت المراجعة والموافقة عليها من قبل ممرضة Leidy Mora Molina.

آخر تحديث: 21 ديسمبر, 2022

عندما تقررين التبرع بشعرك ، فأنت تساعدين النساء والفتيات اللاتي تعرضن لتجربة فقدان شعرهن المدمرة. هو أمر بسيط، ما عليك سوى اتباع المتطلبات التي وضعتها المنظمات التي تقدم شعر مستعار مجاني أو منخفض التكلفة لأولئك الذين يكافحون الأمراض مثل السرطان.

كمنشور من الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري (ASCO) ، فإن الباروكة يمكن أن تمنح القوة والأمل والثقة بالنفس لأولئك الذين يعانون من التحديات العاطفية لفقدان شعرهم بسبب المرض.

لماذا تتبرعين بشعرك؟

يمكن أن تؤثر المعاناة من مرض مثل السرطان بشكل كبير على احترام الذات. أضف إلى هذه العلاجات العدوانية والآثار الجانبية مثل تساقط الشعر ، ومن الطبيعي أن يشعر المرضى بعدم الارتياح تجاه أجسادهم.

ومع ذلك ، فإن تنمية احترام الذات لدى هؤلاء أمر في غاية الأهمية. هناك أدلة علمية تسلط الضوء على أهمية مساعدة مرضى السرطان بالإجراءات والاستراتيجيات للتعامل مع حالتهم الجسدية والنفسية الاجتماعية.

هذا لأن الإدراك الجيد للذات يجعلهم يشعرون بالأمان ويسمح لهم بالحصول على أفكار إيجابية للتغلب على التحديات التي يفرضها مرضهم.

يجب أن تمر العديد من النساء والفتيات بهذا الوضع الصعب. لذلك ، فإن التبرع بشعرك لمنظمة مكرسة لصنع وتسليم شعر مستعار مجاني أو منخفض التكلفة يمكن أن يعيد الابتسامة على وجوههن ، وبالطبع تحفيزهن في هذا الصراع الشاق.

الشعر المستعار والتبرع بالشعر
التبرع بالشعر هو شكل من أشكال الدعم للنساء والفتيات اللاتي فقدن شعرهن بسبب أمراض مثل السرطان .

ننصحك بقراءة:

كيف يحارب الجهاز المناعي السرطان

متطلبات التبرع بالشعر

لا يهم العمر ولا الجنس عندما يتعلق الأمر بالتبرع بالشعر. سيتم قبوله من قبل المنظمات المعنية، طالما أنه يفي بالمتطلبات التالية:

  • يجب أن يكون صحيًا. إذا كنت ستتبرعين ، فتأكدي من عدم تلف الشعر بالصباغة أو التجعيد أو التمليس الكيميائي. ضعي في اعتبارك أيضًا أنه على الرغم من أن الشعر الملون مقبول (طالما أنه صحي) ، إلا أن الشعر المبيض غير مقبول.
  • لا يمكن أن يكون متسخًا أو مبللًا. يجب تسليم الشعر نظيفًا وجافًا للجمعيات. خلاف ذلك ، لا يمكن استخدامه.
  • يجب ألا تزيد نسبة الشيب عن 5٪. يرجع هذا المطلب إلى حقيقة أن الشعر الرمادي قد يعقد عملية معالجة الشعر وتلوينه.
  • يجب ألا يقل طوله عن 30 سم. هذا هو الحد الأدنى لطول الشعر. ومع ذلك ، إذا كان عمر الطفل أقل من 14 عامًا ، ينخفض الحد الأدنى للطول إلى 20 سم.
  • يجب قص الخيوط بنفس الارتفاع والاتجاه. لهذا ، قد يكون من الضروري جمعها في ضفائر قبل قصها.

كيفية قص شعرك والتبرع به بنفسك

أنت على استعداد تقريبًا لقص شعرك وإرساله ليصبح باروكة شعر مستعار جميل لأحد مرضى السرطان. إليك كيفية القيام بذلك:

  • ابدئي بغسل وتجفيف شعرك. ضعي في اعتبارك أنه لا ينصح باستخدام منتجات تصفيف الشعر. يجب أن تنتظري حتى يجف الشعر قبل أن تتمكني من قصه.
  • ثبتي الشعر على شكل ذيل حصان. استخدمي رباطًا لكلا الطرفين.
  • قصي أعلى الشريط العلوي.
  • ضعي ذيل الحصان الذي قمتي بقصه في كيس مغلق.
  • قومي بتسليمه أو إرساله بالبريد إلى الجمعية التي تختارينها.

الآن ، إذا كنت تشعرين بثقة أكبر في يد محترف ، فتذكري أنه يمكنك أيضًا زيارة أحد مصففي الشعر المتضامنين التابعين لأي من المنظمات المسؤولة عن صنع الشعر المستعار.

التبرع بالشعر
الشعر يجب أن يكون نظيفًا وجافًا. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون طوله حوالي 30 سم.

قد يثير اهتمامك:

مرض السرطان يؤثر على الصحة النفسية أيضًا، وليس البدنية فقط

التبرع يساعد كثيرًا

إذا استيقظت يومًا ما وأنت تشعرين بحاجة إلى قص شعرك الذي تركتيه ينمو لفترة طويلة ، فلا تدعيه يضيع على أرضيات الصالون ، تبرعي به وارسمي ابتسامة على وجه امرأة أو فتاة تمر بمرحلة صعبة من حياتها مع هذا المرض.

ضعي في اعتبارك أنه إذا كنت مصففة شعر ، يمكنك أيضًا المساعدة من خلال التطوع لمساعدة إحدى المنظمات المعنية بالموضوع.

قد يثير اهتمامك ...

10 أعراض قد تشير إلى الإصابة بمرض سرطان الدم لا يجب تجاهلها
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
10 أعراض قد تشير إلى الإصابة بمرض سرطان الدم لا يجب تجاهلها

اللوكيميا هو المصطلح الذي يشير إلى السرطان الذي يصيب الأنسجة التي تعمل على صناعة الدم في الجسم، ويدعى هذا المرض باسم سرطان الدم .



  • Hibbs, S. (2018). How to Donate Your Hair to Help People With Cancer. American Society of Clinical Oncology (ASCO). Available in https://www.cancer.net/blog/2018-04/how-donate-your-hair-help-people-with-cancer
  • Leite, M. A., Nogueira, D. A., & Terra, F. (2015). Evaluation of self-esteem in cancer patients undergoing chemotherapy treatment. Revista latino-americana de enfermagem, 23(6), 1082–1089. https://doi.org/10.1590/0104-1169.0575.2652
  • Dua P, Heiland MF, Kracen AC, Deshields TL. Cancer-related hair loss: a selective review of the alopecia research literature. Psychooncology. 2017 Apr;26(4):438-443. doi: 10.1002/pon.4039. Epub 2015 Nov 23. PMID: 26594010.

محتويات هذا المنشور هي لأغراض إعلامية فقط. لا يمكنها في أي وقت أن تعمل على تسهيل أو استبدال التشخيصات أو العلاجات أو التوصيات التي يقدمها الأطباء المحترفون. استشر طبيبك الموثوق به إذا كانت لديك أي شكوك واطلب موافقته قبل البدء في أي إجراء.