في أي ترتيب يجب أن أضع منتجات المكياج؟

هل يجب عليك وضع كريم الأساس أم الكونسيلر أولاً؟ هل يجب عليك وضع مكياج العيون في البداية أم في النهاية؟ هذه بعض الأسئلة المستمرة التي تطرأ عند وضع المكياج. اكتشفي جميع الأجوبة معنا!
في أي ترتيب يجب أن أضع منتجات المكياج؟

آخر تحديث: 24 سبتمبر, 2022

وضع المكياج عملية تتطلب أساليب معينة للحصول على نتيجة خالية من العيوب وطويلة الأمد. ومع ذلك ، يتجاهل بعض الناس الترتيب الصحيح الذي ينبغي أن يطبقوا به منتجات المكياج.

إن تلطخ ظلال العيون أو وجود تأثير قوي على الجلد هي بعض عواقب عدم وضع المكياج بشكل صحيح. هذا يشير إلى أن الترتيب الذي يتم تطبيق المنتجات به يغير من النتيجة.

وعلى الرغم من أن بعض النساء ينجحن بشكل جيد مع طريقة التطبيق الخاصة بهن ، إذا كنت ترغبين في تحقيق امتزاج المنتجات بشكل أفضل وأن يدوم مكياجك لفترة أطول ، فمن الأفضل اتباع الخطوات التالية.

الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات المكياج

على الرغم من أنه يمكنك العثور على إرشادات التطبيق على الجزء الخلفي من المنتج أو عبوته، إلا أنها لا تخبرك غالبًا بأي جزء من الروتين يجب عليك تطبيق كل منتج. لهذا السبب ، من المستحسن أن تعرفي بالتفصيل أيها يجب استعماله أولًا أولاً ولماذا. لنلق نظرة!

1. جهزي بشرتك

للامتصاص الأمثل للمنتجات ، يجب أن تكون بشرتك نظيفة من أي بقايا. لذا فإن أول شيء يجب فعله هو غسلها.

بعد ذلك ، يجب ترطيبها ، حيث يجب الاحتفاظ بالرطوبة داخل الخلايا. ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك دهنية ، فمن الأفضل اختيار نسخة خالية من الزيوت من المرطبات.

تشتمل هذه الخطوة أيضًا على مرطب للشفاه وواقي من الشمس ، وهما مفيدان جدًا لمنع علامات الشيخوخة والبقع الشمسية.

مرطب الشفاه
مرطب الشفاه مفيد للحفاظ على ترطيب البشرة ومنع تدهورها على المدى الطويل.

2. البرايمر (Primer)

على الرغم من أن هذا منتج اختياري ، إلا أن البرايمر يساعد في تطبيق أساس الماكياج. بذلك يمكن توحيده بشكل أفضل. كما أنه يساعد المنتج على البقاء على الجلد لفترة أطول. تذكري أن هذا النوع من المنتجات يأتي عادة في شكل كريم أو جل.

تتمثل وظيفة البرايمر الأساسية في تنعيم القوام غير المنتظم للجلد وتقليل المسام المفتوحة ، مما يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة وإشراقًا.

3. مكياج العين

تجميل العيون قبل بشرتك ليس قاعدة ذهبية. ومع ذلك ، فهي خدعة يستخدمها الخبراء لتطبيق هذا المكياج دون التأثير على باقي الوجه. في الواقع ، هذه الخطوة هي المفتاح لتطبيق ظلال البودرة أو الظل القوي.

ظلال العيون هي عالم من الألوان. ومع ذلك ، من الأفضل تطبيق الظلال التكميلية ، مما يعني استخدام ظل واحد أفتح ودرجة واحدة أغمق. الأول يبدأ حيث يبدأ خط الرموش وينتهي فوق تجعد الجفن مباشرة. يمتد الثاني أسفل عظم الحاجب مباشرة ، ولكن دون تعتيم زوايا الجفن.

4. كريم الأساس

بالترتيب الذي يتم به تطبيق منتجات المكياج ، تتمثل إحدى المهام الأولى في اختيار كريم أساس أقرب ما يكون إلى لون بشرتك. هناك طرق مختلفة لمعرفة اللون المناسب. ومع ذلك ، فإن الحيلة الأكثر شيوعًا هي وضعه على الساعد والتحقق مما إذا كان يمتزج مع بشرتك.

وبالمثل ، لتطبيق كريم الأساس على وجهك ، يجب أن تضعي كمية صغيرة من المنتج على جبهتك ، ووجنتيك ، وأنفك ، وذقنك ، ورقبتك ، ثم وزعيها بالتساوي باستخدام أطراف أصابعك أو بأداة مخصصة.

إذا كان كريم الأساس عبارة عن بودرة ، يجب إزالة المنتج الزائد من الفرشاة ثم رش طبقة خفيفة على وجهك. أخيرًا ، وزعيه على الجلد بحركات طويلة مقوسة.

5. الكونسيلر (Concealer)

هذا المنتج مثالي لتغطية الندبات وندبات حب الشباب والاحمرار وكذلك بعض العيوب. يجب استخدام الكونسيلر بعد كريم الأساس لمنع جفاف الجلد.

إحدى الخطوات التي يجب اتباعها هي وضع الكونسيلر في مثلث مقلوب تحت العينين لمنح العينين مظهرًا مريحًا. أيضًا ، لا تنسي أن الكونسيلر اللاصق والمضغوط مثالي لتغطية أكثر كثافة.

6. البرونزر (Bronzer) أو الهايليتر (Highlighter) أو أحمر خدود

الهدف من هذه المنتجات الثلاثة هو تحديد الوجه. يمكن تطبيق برونزر في تجويف الخدين وحول جانبي الوجه كحدود.

بعد ذلك ، يمكنك تسليط الضوء على عظام الخد مع القليل من أحمر الخدود. يجب دهنه على عظم الوجنة بحركات دائرية وفرشاة سميكة.

في نفس الوقت ، يضيء الهايليتر الوجه ، ولهذا يمكن وضعه في قوس الحاجبين ، وطرف الأنف ، وأعلى عظم الوجنة.

7. مسحوق مطفئ للمعان

يهدف هذا النوع من البودرة إلى إعطاء لمسة نهائية غير لامعة موحدة والقضاء على اللمعان. كما أنها مفيدة لإغلاق كريم الأساس.

للبدء ، استخدمي فرشاة كبيرة وانتقلي إلى الجزء العلوي من عظم الوجنة. ثم مرريها فوق منطقة الأنف والجبهة والذقن.

8. منتجات مكياج الحاجبين

هناك العديد من المنتجات لتجميل الحاجبين. ومع ذلك ، نوصي بتمشيطها أولاً وإبرازها باستخدام محدد عيون أو منتج ملون. من الطرق العملية للغاية لتحديد شكل الحاجبين استخدام فرشاة بزاوية.

9. منتجات مكياج الشفتين

تتضمن هذه العملية تعليم الشفاه أولاً باستخدام محدد الشفاه ، ثم أحمر الشفاه ، وأخيرًا الملمّع (gloss). ومع ذلك ، يمكن أن يختلف المظهر ، لذلك ليس من الضروري استخدام جميع المنتجات الثلاثة.

الحيلة الأخيرة لشفاه ممتلئة وسميكة أو شفاه لا ترغبين في إبرازها كثيرًا هي وضع أحمر الشفاه بأطراف أصابعك.

أحمر الشفاه
من الأفضل العمل على الشفاه أخيرًا في هذا الترتيب المقترح لتطبيق مستحضرات التجميل. هذه أسهل طريقة لتجنب الأخطاء أو العبث بباقي مكياجك.

10. رذاذ التثبيت أو البودرة الشفافة

تساعد هذه المنتجات على تثبيت المكياج لفترة أطول. على الرغم من أنها ليست خطوة صارمة يجب اتباعها ، إلا أنها إجراء مثالي لجعل المكياج المطبق يبدو أفضل طوال اليوم. إذا كنت ستستخدمين الرذاذ ، فمن الأفضل وضعه في شكل X و T على الوجه.

الروتين النهائي للعناية بالوجه

من الضروري غسل الوجه في الليل وفي الصباح. قبل الذهاب إلى الفراش ، يجب إزالة مكياجك ، إما باستخدام منظف زيتي أو مائي (جل أو رغوة).

بعد كل ما سبق ، يجب وضع التونر الذي يساعد على تسريع ترطيب البشرة. فهو يترك الجلد أكثر تقبلاً للمنتجات التي سيتم تطبيقها لاحقًا.

على الرغم من أنه ليس إلزاميًا اتباع هذا الترتيب لتطبيق منتجات المكياج ، إلا أن النصائح المقترحة يمكن أن تساعدك على تجنب الأخطاء وتساعدك على الظهور بأفضل مظهر!

قد يثير اهتمامك ...

6 من حيل المكياج البسيطة للحصول على وجه يبدو أكثر نحافة
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
6 من حيل المكياج البسيطة للحصول على وجه يبدو أكثر نحافة

إن جعل وجهكِ يبدو أكثر نحافة هو أمر يحتاج إلى استخدام الأدوات الصحيحة والتلاعب باستخدام حيل مكياج البسيطة. اكتشفي المزيد في المقالة!



  • Natalie Beausoleil. Many Mirrors: Body imagen and social relations [Internet]. Capítulo Makeup in everyday life. United Estates: Editor Nicole Sault; 1994 [consultado septiembre 2021]. Página 33. Disponible en: https://books.google.com.co/books?hl=es&lr=&id=VadK839gnrAC&oi=fnd&pg=PA33&dq=makeup+routine&ots=6K9BqPSqms&sig=u0VNrcCma2U6jjYizE4SymGsn-A&redir_esc=y#v=onepage&q=makeup%20routine&f=false
  • Natalie Beausoleil. Appearance work: woman`s everyday makeup practices. A Bell & Howell Information Company [Internet] 1992 [consultado septiembre 2021]. Disponible en:https://www.proquest.com/openview/efef8431e6b16b96b58e5149bf545249/1?pq-origsite=gscholar&cbl=18750&diss=y