فيران توريس: التدريب الصارم والنظام الغذائي للاعب برشلونة

بالحكم على ما يمكن رؤيته على الشبكات الاجتماعية ، فإن فيران توريس من محبي التدريب في جميع متغيراته تقريبًا. سنخبرك المزيد عن روتين المهاجم الإسباني الشاب ونظامه الغذائي اليوم.
فيران توريس: التدريب الصارم والنظام الغذائي للاعب برشلونة

كتب بواسطة Fernando Clementin

آخر تحديث: 16 نوفمبر, 2022

فيران توريس لاعب كرة قدم شاب ، لكن لديه مسيرة طويلة في فرق كرة القدم الأوروبية الكبرى ، مثل إف سي برشلونة وفالنسيا ومانشستر سيتي. تدريبه ونظامه الغذائي لهما علاقة كبيرة بشكله الجسدي والأداء الذي يظهره في الملعب.

المهاجم ، الذي يتم استدعاؤه بانتظام للمنتخب الوطني ، برز منذ أيامه الأولى بسبب شكله البدني الرائع. مساهمته الهجومية تقوم على مهارته وخفة الحركة.

كيف يتدرب فيران توريس؟

من الواضح أنه ، كلاعب في برشلونة والمنتخب الإسباني ، فإن فيران توريس لديه روتين مخصص له وللفريق بأكمله من قبل الجهاز الفني. ومع ذلك ، فقد كان معروفًا أيضًا أن جزءًا من التحضير ينفذه المهاجم في فترات الإجازة ، قبل بداية الموسم ، أو كمكمل في المنزل خلال الموسم.

من ناحية أخرى ، شوهدت على شبكات التواصل الاجتماعي صور للاعب في صالة الألعاب الرياضية ، وهو يؤدي كلا من العمل بالأوزان وغيرها من الوظائف الأكثر فاعلية ، باستخدام عناصر مثل الدرجات أو الأشرطة المرنة. في مقاطع الفيديو ، يمكن رؤيته وهو يقوم بهذه التمارين:

  • قرفصاء السومو: هو نوع من القرفصاء يتم إجراؤه مع المباعدة بين القدمين والكتفين مع توجيه أطراف القدمين إلى الخارج.
  • القرفصاء الجانبي مع TRX: تثبيت TRX في حالة شد بكلتا يديه ، يتم إحضار إحدى القدمين إلى الجانب ، بينما يتم ثني الركبة بالأخرى لأداء القرفصاء.
  • قفزات الصندوق ودرجات : يتم تنفيذ قفزات الصندوق بكلتا القدمين ، بينما تتطلب الخطوة حركات أقصر متناوبة ، كما لو كنت تقوم بحركة تصفيق.
  • الخطوة: تتمثل في رفع إحدى الرجلين إلى الأمام وترك الأخرى في مكانها وثني الركبتين. اعتاد توريس القيام بذلك مع تمرين آخر ، مثل تمرين تقوية عضلات الذراع.
  • تمرين الضغط مع لوح العنكبوت : يجمع هذا التمرين بين تمرين الضغط التقليدي وحركة دفع الركبتين نحو المرفقين ، مع إبقاء الجسم في وضع البلانك.

ثم شوهد المهاجم وهو يقوم بعمل في الملعب. وشملت هذه الحركات مع الكرة وردود الفعل الأساسية الأخرى ، وخفة الحركة ، وتمارين التحمل.

في وقت مبكر من عام 2020 ، عندما كان يبلغ من العمر 20 عامًا فقط ، كان فيران توريس مشغولًا بإظهار كيفية تدريبه للحفاظ على لياقته البدنية في ذروتها. ولم يكن بحاجة إلى اللجوء إلى الآلات الكبيرة ؛ بدلاً من ذلك ، قام بالكثير من تمارين وزن الجسم وتمارين TRX. جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي جيد التخطيط ، أعطت هذه النتائج نتائج جيدة جدًا.

فيران توريس
تدريب توريس ليس سرا ، حيث ينشر اللاعب الكثير مما يفعله على الشبكات الاجتماعية.

النظام الغذائي لفيران توريس

خلال الفترة التي قضاها في مانشستر سيتي ، شارك توريس المطبخ مع مدربه جوزيب جوارديولا. يأتي الطاهي إلى منزل اللاعب لإعداد وجبات مصممة خصيصًا له وفقًا لاحتياجاته وإرشادات أخصائي التغذية بالنادي.

تطلب النظام الغذائي للاعب تحكمًا تفصيليًا بالمغذيات الكبرى التي يتم تناولها. هذه هي العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم بكميات أكبر للحصول على الطاقة ، والعمل كما ينبغي والمحافظة على الصحة. هناك ثلاثة منها:

  1. الكربوهيدرات
  2. الدهون
  3. البروتين

كما أمر أخصائي التغذي توريس بالتحكم في الحصص الذي يتناولها. بالطبع ، لم تكن الفكرة اتباع نظام غذائي منخفض السعرات لإنقاص الوزن ، ولكن تناول ما يكفي فقط للحفاظ على القيمة المثالية.

على الرغم من عدم وجود مزيد من التفاصيل حول النظام الغذائي لفيران توريس ، إلا أن الرياضيين رفيعي المستوى عادة ما يتناولون كمية عالية من البروتين. تساهم هذه المغذيات في تعافي العضلات وتوليد الشبع ، لأنه يتم هضمها بشكل أبطأ.

بحلول نهاية عام 2020 ، أفيد أن اللاعب قد زاد من كتلة عضلاته وتمكن من زيادة وزنه 4 كيلوغرامات. لتحقيق هذا الهدف ، يوصى عادةً بتناول البروتين من خلال الأطعمة مثل اللحوم والأسماك والبيض والمكسرات ، على الرغم من أن ذلك يعتمد على خصائص واحتياجات كل شخص.

فيران توريس
زاد اللاعب الإسباني من كتلته العضلية في عام 2020 بشكل ملحوظ، حيث اكتسب 4 كيلوغرامات من العضلات.

لاعب كرة قدم بارز يهتم بأدق التفاصيل

من الواضح أنه لا أحد يصل إلى أفضل الفرق في العالم دون أن يكون لديه موهبة طبيعية للعب كرة القدم. ومع ذلك ، فإنه يتطلب أيضًا التزامًا وكثيرًا من العمل الشاق ؛ وهو بالضبط ما يقوم به فيران توريس.

بذل المهاجم الإسباني قصارى جهده للوصول إلى القمة. التدريب والنظام الغذائي ، كما هو الحال في جميع الرياضيين ، نقطتان رئيسيتان لزيادة كتلة العضلات ، واكتساب القوة ، والبقاء رشيقًا.

يساهم الوقود الممنوح للجسم أيضًا بشكل كبير في هذه العملية. المغذيات الكبرى والحصص المشبعة ولكن العادلة هي أسرار توريس لتحقيق ذروة الأداء وتقليل مخاطر الإصابة. النتائج موجودة ليراها الجميع ، ويبدو أن لديه مجالًا لمزيد من التحسين.

قد يثير اهتمامك ...

النظام الغذائي والتدريب الذي غير حياة فينيسيوس في ريال مدريد
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
النظام الغذائي والتدريب الذي غير حياة فينيسيوس في ريال مدريد

قام فينيسيوس جونيور بتحسين إمكانياته ومعدل تسجيل الأهداف بشكل ملحوظ مع ريال مدريد بفضل التغييرات في التدريبات والنظام الغذائي. تعرف على سره في هذه ...