تنحيف الساقين – كيفية تقليل الدهون في هذه المنطقة

22 يناير، 2021
يمكنك تحقيق هدفك بالحصول على ساقين أنحف إذا اتبعت نظام غذائي سليم واستمعت إلى توصيات الأخصائيين. نود أن نقدم لكم اليوم بعض المفاتيح لفقدان الدهون في منطقة الساقين بنجاح.

قد يكون تقليل الدهون من أجل تنحيف الساقين أمرًا معقدًا في ظروف معينة، ولكنه ليس مستحيلًا. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين مظهر هذه المنطقة من جسمك. هناك الكثير من التمارين التي تناسب احتياجاتك يمكنك ممارستها.

يجب عليك استشارة مختص للحصول على نتائج جيدة. يمكنك تحقيق هدفك في الحد من الدهون والحفاظ على لياقتك فقط عن طريق اتباع نظام غذائي سليم جنبًا إلى جنب مع توصيات مدرب محترف.

أول شيء يوصون به بشكل عام هو المشي كل يوم. وذلك لأن المشي نشاط متكامل للغاية، ويفيد كذلك الجهاز التنفسي والدورة الدموية. من المهم أن ترتدي الأحذية المناسبة لهذا النشاط، ويمكنك أيضًا استخدام عداد خطوات. كما ينصح بذلك إذا كنت تؤدي تمارين معقدة أخرى مثل الجري أو ركوب الدراجة.

زيادة النشاط البدني اليومي واتباع نظام غذائي سليم مفاتيح أساسية للحد من تراكم الدهون في الجسم. سنعرض اليوم بعض النصائح حول كيفية تمرين الجزء السفلي من جسمك للوصول إلى ساقين أنحف.

التمارين الموصى بها

سيدة تركب دراجة

تساعد ممارسة الرياضة البدنية اليومية واتباع نظام غذائي صحي على تقليل الدهون في الجسم.

الجري عادة ما يكون خيارًا رائعًا لفقدان الوزن وحرق الدهون. يوصي محترفو اللياقة البدنية بأن نجري ثلاث مرات في الأسبوع. يمكنك أن تبدأ بطريق سهل ومن ثم تنتقل تدريجيًا نحو التضاريس الأكثر صعوبة. سيساعد هذا على شد عضلاتك.

يمكنك أن تحرق حوالي 600 سعر حراري في ساعة واحدة فقط من ركوب الدراجات. يمكن أن يساعد هذا النشاط كذلك على تحسين الدورة الدموية.

كما يمكنك القيام ببعض التمارين الأرضية. على سبيل المثال، استلق على ظهرك وارفع ساقيك حتى تكون عمودية على الأرضية. ثم اخفضها مرة أخرى دون لمس الأرض.

البيلاتيس نشاط عظيم آخر لأنه يربط بشكل وثيق بين عقلك وجسمك. وتساعد على تقوية عضلاتك وتحسن من توازن جسمك.

وبالمثل يمكنك أيضًا السباحة. السباحة نشاط متكامل للغاية ويمكن أن يساعدك بطرق عديدة، وليس للحصول على ساقين أنحف فحسب. كما أنه تمرين جيد جدًا للحفاظ على صحة الرئتين والقلب في الشكل الأمثل.

قد تريد قراءة:

عضلات الظهر – أفضل التمارين باستعمال الأوزان لتعزيزها

اتباع نظام غذائي سليم ضروري لتنحيف الساقين

امرأة تحمل طبق فاكهة - تنحيف الساقين

الفواكه مرطبة وتوفر الكثير من الفيتامينات لأجسامنا.

اتباع نظام غذائي متوازن أمر مهم للحفاظ على صحة الجسم. كما أنه بدوره إجراء ضروري لحرق الدهون في الساقين.

الفواكه والخضروات أساسية في أي نظام غذائي لأنها توفر الألياف. علاوة على ذلك، فهي تساعد في نفس الوقت على تقليل كمية الدهون التي تتراكم في الجسم.

كما يجب عليك شرب الكثير من الماء. ينصح خبراء التغذية بشرب من 3 لـ 3.5 لتر في اليوم. وهذا لأن الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم عن طريق البول. كما أنه يساعدك على البقاء رطبًا بشكل كاف عند ممارسة الرياضة.

وبالمثل، يجب تجنب الأطعمة المصنعة. لأنها تحتوي عادةً على كمية كبيرة من السكر والدهون. منتجات مثل الكوكيز، والمثلجات، والشوكولاتة، والكعك عالية السعرات الحرارية. عندما تفشل في حرقها، فإنها ستؤدي إلى زيادة الوزن وبالتالي زيادة حجم الساقين.

ننصح بقراءة:

الحميات الناجحة – ما العوامل المشتركة بينها جميعًا؟

خلاصة القول

سيدة تتمرن وتحمل طبق خضروات

سيساعدك نمط الحياة الصحي على تقليل الدهون في الجسم والبقاء بصحة جيدة.

من أجل حرق الدهون وخاصة لتنحيف الساقين، يجب أن تنتبه لما تأكله وتتبع أسلوب حياة صحي. وسيساعدك ذلك على الوصول إلى لياقة بدنية مثالية، وستجني فوائدًا صحية لا تحصى.

استكشف:

تطوير عادات صحية من خلال ممارسة الرياضة في المنزل

ضع في اعتبارك أن الحميات الغذائية القاسية ليست عادة خيارًا جيدًا، لكن من الأفضل اتباع نظام غذائي متوازن. نظام غذائي يسمح لك أن تأكل معظم الأشياء بكميات مناسبة.

التوقف عن تناول الطعام حل سيء عندما تسعى إلى فقدان الوزن. وذلك لأن جسمنا يبطئ عملية التمثيل الغذائي لتوفير الطاقة عندما لا يحصل على ما يكفي من الطعام.

لن ترى النتائج على الفور لأن التغييرات في جسمك تحدث ببطء. أهم شيء هنا هو المواظبة.