تبييض الأسنان - وصف وأنواع العمليات المختلفة المتاحة

يوجد عمليات مختلفة متاحة لتبييض الأنسان. تابع القراءة لاكتشافها معنا في هذه المقالة!
تبييض الأسنان - وصف وأنواع العمليات المختلفة المتاحة

آخر تحديث: 06 مارس, 2021

زاد الاهتمام في الآونة الأخيرة بجمال الأسنان ومظهرها، وهو ما أدى إلى زيادة شيوع والرغبة في الخضوع لعمليات تبييض الأسنان المختلفة.

يجد تقنيات تبييض أسنان مختلفة متاحة في السوق، ولكل منها مزاياه وعيوبه. وقد تطورت هذه التقنيات كثيرًا على مدار السنوات الأخيرة (تركيز المنتجات، نسبة الحموضة pH، تطبيق التقنية، إلخ.).

التقدم في السن، عدم الاهتمام بالتنظيف، التدخين، بعض الأدوية، واستهلاك الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على صبغات (كالقهوة) هي جميعًا عوامل تجعل لون مينا الأسنان داكنًا وتؤدي إلى ظهور البقع أيضًا.

 عمليات تبييض الأسنان

 عمليات تبييض الأسنان

معظم عمليات تبييض الاسنان تشمل استعمال جل مبيض يتكون من بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكربوكسيد مباشرةً على الأسنان. هذه الأمر ينتج تغيرًا كيميائيًا في مينا الأسنان ويزيل البقع.

في كل مرة تظهر فيها وسيلة تبييض جديدة في السوق، على الأرجح تكون مكونة من البيكربونات أو الكربون النشط. يوجد أيضًا بعض العناصر الأخرى لتبييض الأسنان ميكانيكيًا، عن طريق إزالة الطبقة السطحية لها على سبيل المثال. ولكن، هذه الوسائل أقل موثوقية ويمكن أن تؤدي إلى حساسية الأسنان إذا لم تتم تحت إشراف طبيب خبير.

تبييض الأسنان، كجميع علاجات الأسنان الأخرى، يمكن أن تؤدي إلى ظهور أعراض جانبية، كحساسية الأسنان أو ارتشاف الجذر، إذا لم يتم تطبيقها بشكل صحيح. لذلك، من المهم جدًا الخضوع لها على يد طبيب محترف.

أنواع عمليات تبييض الأسنان المتاحة

جل تبييض الأسنان

جل تبييض الأسنان

يمكن العثور على هذه الوسيلة في عيادات الأسنان، ويمكن تنشيط الجل باستعمال ضوء LED أو لا، وفقًا للحالة. قبل بدء العملية، يتأكد طبيب الأسنان من أنه يستطيع تنفيذها دون تعريض المريض لأي خطر.

فيقوم بعزل الأسنان، ثم توزيع الجل عليها (مع أو بدون الضوء). يجب أن يتحقق الطبيب من شعور المريض طوال الوقت حتى يستطيع تجنب الحساسية خلال العملية.

تبييض الأسنان خارج العيادة

علاج الأسنان

لأن المريض لا يكون تحت إشراف الطبيب مباشرةً هنا، يصف الطبيب جل تبييض أقل قوة حتى يتم تجنب أي تلف قد يلحق بالشفاه أو اللثة.

يصنع الطبيب جبيرة مخصصة لكل مريض ويشرح له العملية. ويقوم المريض لاحقًا بتوزيع الجل على سطح الأسنان ثم ارتداء الجبيرة لفترة معينة.

تبييبض الأسنان بالمنتجات التجارية

تبييبض الأسنان بالمنتجات التجارية

الكثيرون يعتقدون أن هذه المنتجات خيار جيد. ولكن إشراف المتخصصين ضروري عندما يتعلق الأمر بتبييض الأسنان. الاستعمال العشوائي لهذه المنتجات يمكن أن يؤدي إلى الحساسية والمفرطة، بالإضافة إلى تهيج اللثة والأعصاب. يمكنها إذن أن تؤدي إلى أضرار أكبر من منافعها إذا لم يتم استعمالها بشكل مناسب.

خاتمة

أسنان

التبييض يمكن أن يعطيك ابتسامة جميلة، ولكن يجب أن تأخذ الأعراض الجانبية المحتملة في الاعتبار. لذلك تحتاج إلى الخضوع للعملية دائمًا تحت إشراف طبيب متخصص. سيختار الطبيب الوسيلة المناسبة بالنسبة لك وسيطبقها بشكل صحيح.

قد يثير اهتمامك ...

منتجات تبييض الأسنان الطبيعية
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
منتجات تبييض الأسنان الطبيعية

إذا كنت تبحث عن منتجات طبيعية لتبييض الأسنان، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.لا تحتاج إلى إنفاق ثروة على تقنيات تبييض الأسنان. تابع القراءة!