ما هو تأثير الشعر السائل وكيف يمكنك تحقيقه؟

يتميز تأثير الشعر السائل بالقدرة على إظهار الوجه بوضوح وتقديم إطار رائع. تابعي قراءة هذا المقالة لاكتشاف المزيد عنه!
ما هو تأثير الشعر السائل وكيف يمكنك تحقيقه؟

كتب بواسطة Luz Marina Carpio Hernández

آخر تحديث: 26 نوفمبر, 2023

تنعيم الشعر قدر الإمكان هو هدف تأثير الشعر السائل. هذا الاتجاه هو المفضل لدى النساء اللواتي يجدن الأناقة في بساطته.

لا يتعلق الأمر بالموجات المحددة ، بل يتعلق بخفة الشعر المستقيم الذي يلمع ويظهر ناعمًا وسلسًا وسائلاً. ميزة تصفيف شعرك بالطريقة السائلة هي أن هذا المظهر يسير جنبًا إلى جنب مع أي زي تختاريه. الفساتين القصيرة أو الطويلة ، الجينز ، فساتين السهرة ، أو المظهر الرياضي ستلائم هذا النمط.

لست بحاجة إلى الحصول على شعر رفيع للحصول على التأثير. سنخبرك بكل ما تحتاجين إلى معرفته في هذه المقالة.

ما هو تأثير الشعر السائل؟

الشعر السائل هو المظهر المستقيم للشعر، بغض النظر عن مدى هشاشته الطبيعية. الأمر الجذاب في هذه التقنية هو المظهر الحريري اللامع مع الحركة. يتميز تأثير الشعر السائل بالقدرة على إظهار الوجه بوضوح وتقديم إطار رائع.

من المهم أن يكون شعرك صحيًا للاستمتاع بهذا النمط. وإلا فإنه لن يظهر الخفة التي تميز هذا النمط.

التأثير يكون أفضل إذا تلقيت علاجًا مرطبًا مسبقًا. هناك طرق لتقويم الشعر بشكل طبيعي، ولكنها يمكن أيضًا أن تعتمد على المواد الكيميائية.

الهدف هو تغذية ألياف الشعر بحيث يكون التأثير السائل لا يشوبه عيب. ومع ذلك، من المهم الانتباه إلى بعض الأمور حتى لا يؤدي الفرد إلى تلف الشعر.

تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) من أن مواد فرد وتنعيم الشعر تحتوي عادة على الفورمالديهايد. يتطلب هذا المركب حرارة مكواة لاختراق الشعر. يتم إطلاق هذا المكون في الهواء كغاز، وفي حالة عدم وجود تهوية، هناك خطر التنفس به.

لتنفيذ العملية، كما يوصي بها إدارة الغذاء والدواء، قومي بها بمساعدة مصفف شعر. تحققي من تركيبة المواد التي ستستخدمينها وتحققي من وجود ردود فعل سلبية محتملة.

Tratamiento térmico para el pelo líquido.
يتطلب استخدام أدوات التسخين على الشعر الحذر والاهتمام . من الأفضل استشارة المصمم.

نعتقد أنك قد تستمتع أيضًا بقراءة هذا المقال: Smoky Gold: تحقق من أحدث اتجاهات الشعر للحصول على مظهر أكثر شبابًا

نصائح لتحقيق تأثير الشعر السائل

بمجرد أن يتلقى الشعر علاج الفرد ، لتأثير الشعر السائل ، ضعي النصائح التالية موضع التنفيذ.

1. استخدمي رذاذ الشعر

يمكنك العثور على بخاخات الشعر التي لديها القدرة على تصويب الشعر وجعله أكثر ليونة. هذه الأنواع من الحلول تقضي على التجعد وتمنح الشعر أساسًا مسبقًا للتجفيف أو الكي المسطح للوصول إلى أقصى مستوى نعومة. تعمل تركيبات التنعيم الفورية على ترطيب الشعر وتحضيره للحرارة.

2. المجفف أو المكواة المسطحة

علاجات فرد الشعر فعالة جدًا لدرجة أنه بناءً على مدى تجعد شعرك ، قد لا تحتاجين إلى تعريضه للحرارة لفرده. ومع ذلك ، إذا كنت تريدين شعرًا سائلًا ، فأنت بحاجة إلى استخدام الأدوات الحرارية.

تعمل أجهزة فرد الشعر أو مجففات الشعر أو فرش التمليس على ضبط الشعر وفرده وتنعيمه. لتجنب إتلاف الشعر ، من الضروري رشه بواقي من الحرارة مسبقًا. للغرض نفسه ، استخدمي المكواة المسطحة فقط إذا كان الشعر جافًا تمامًا.

3. التغذية والترطيب

من السهل تصفيف الشعر المغذي جيدًا والمرطب والتعامل معه. هذا يفيد المظهر السائل. ضعي منتجات العناية بالشعر التي تمنع التجعد وتساهم في صحة الشعر.

توضح مجلة Topics for Education أن اتباع نظام غذائي متوازن هو الأساس الرئيسي لصحة الشعر. يضيفون أن العناصر النادرة والمعادن والفيتامينات لا غنى عنها في النظام الغذائي لهذا الغرض.

من بين العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر ، يوجد مقال يسرد ما يلي:

  • الزنك
  • حديد
  • المغنيسيوم
  • حمض الفوليك
  • فيتامين ب 6
  • فيتامين ب 12
  • الأحماض الأمينية الكبريتية

بالإضافة إلى ذلك ، فإن السيروم وزيوت الترطيب مفيدة للشعر السائل ، حيث إنها تغذي وتوفر اللمعان والبراعة التي تسعى إليها التقنية.

4. خلق تأثير المرآة عن طريق فرق شعرك في المنتصف

الشيء المذهل في الشعر شديد التمليس هو أن الجزء الخلفي من الشعر يتدلى بمرونة مذهلة ، بينما يكمل التصميم الأمامي المظهر.

للتأكد من أن هذا هو الحال دائمًا ، قومي بإنشاء تسريحة شعر تعزز تأثير الشعر السائل ، والتي يتم فصلها في المنتصف مع وجود فرق في المنتصف لإحداث تأثير المرآة.

5. اختاري منتجات العناية بالشعر المناسبة

لا تنتظري حتى يأتي حدث لتصفيف شعرك بشكل سائل ؛ إذا كنت تهتمين به مسبقًا ، فستكون النتائج هائلة. من الضروري اختيار الشامبو والبلسم للشعر الأملس الإضافي.

تتميز هذه التركيبات بخصائص الترطيب والتنعيم المتعددة. وبالمثل ، فإن البخاخات والمناديل المضادة للتجعد هي من بين البدائل التي تقضي على الكهرباء الساكنة.

Champú الفقرة lograr pelo líquido.
لا يمكن أن يقتصر روتين العناية بالشعر على التصفيف السائل. يجب استخدام الشامبو المرطب يوميًا.

6. استخدمي أسلوب تجفيف جيد

لا يكفي مجرد تمرير فم المجفف فوق الشعر.

السر هو استخدام أضيق رأس مجفف أثناء توجيه المجفف نحو الأرض. بهذه الطريقة ، تمنعي آثار درجات الحرارة المرتفعة السلبية.

كيف تعتني بشعرك بعد الحصول على تأثير سائل للشعر

عند تعرضه لحرارة أجهزة فرد الشعر ومجففات الشعر ، بالإضافة إلى مواد تمليس احترافية ، يحتاج شعرك إلى عناية خاصة حتى يتعافى. من الضروري غسل شعرك ، وكذلك الوقت بين الغسلة والتالية لها حسب المتطلبات التي تستجيب لنوع الشعر.

تقترح Fundación Piel Sana استهلاك الفيتامينات الغنية بعناصر محددة للشعر وتوصي أيضًا بتجنب المنتجات التي لها تأثير سلبي على ألياف الشعيرات الدموية.


"تمت مراجعة جميع المصادر المذكورة بعناية شديدة من قبل فريقنا لضمان جودتها وموثوقيتها وتحديثها وصحتها. تم اعتبار الببليوغرافيا لهذه المقالة موثوقة ودقيقة من الناحية الأكاديمية أو العلمية.



هذا النص مقدم لأغراض إعلامية فقط ولا يحل محل استشارة مع محترف. في حال وجود شكوك، استشر اختصاصيك.