اعتزال ناتشو مونريال: كيف تؤثر هذه المرحلة على الرياضيين؟

ينضم ناتشو مونريال الآن إلى قائمة لاعبي كرة القدم السابقين. سيدخل مرحلة من الحياة تجلب فرصًا جديدة، لكنها ليست سهلة دائمًا.
اعتزال ناتشو مونريال: كيف تؤثر هذه المرحلة على الرياضيين؟

كتب بواسطة Fernando Clementin

آخر تحديث: 14 نوفمبر, 2022

أعلن لاعب منتخب إسبانيا السابق ناتشو مونريال اعتزاله كرة القدم الاحترافية. في الموسم الماضي ، منعته إصابة في الركبة من لعب العديد من المباريات. الآن ، سيتعين عليه مواجهة مرحلة مختلفة من حياته مع العديد من التحديات المقبلة.

كان لدى مونريال مسيرة مهنية ناجحة. لعب في اثنتين من البطولات الرئيسية في العالم: الدوري الأسباني والدوري الإنجليزي الممتاز ، مدافعًا عن ألوان أوساسونا ومالقة وأرسنال وريال سوسيداد. مع المنتخب الإسباني ، لعب 22 مباراة وتم استدعاؤه حتى لكأس العالم روسيا 2018.

في أغسطس 2022 ، قرر المدافع إنهاء مسيرته والانتقال إلى مرحلة جديدة من حياته. أحد التحديات التي تواجه معظم الرياضيين ، كما سنرى أدناه.

إصابة الركبة التي أدت إلى اعتزال ناتشو مونريال

قبل الخوض في حياة الرياضيين بعد التقاعد ، من الجدير أولاً تكريس بضعة أسطر لإصابة الركبة التي أنهت مسيرة مونريال العام الماضي كلاعب كرة قدم. عانى لاعب نادي نافارا الإسباني من سلسلة من المضايقات في ركبته اليمنى حاول إعادة تأهيلها أولاً بالعلاج التحفظي ثم بالتنظير المفصلي.

نتيجة لهذه المضاعفات ، توقف الظهير عن العمل لمدة 325 يومًا. في تلك الفترة ، غاب عن إجمالي 51 مباراة مع فريقه ، ريال سوسيداد.

آخر مرة كان فيها في الملعب كانت في نهائي كأس الملك 2020/2021 ، حيث توج فريقه بطلاً. في ذلك الوقت ، كان مصابًا بالفعل.

ناتشو مونريال
إصابات الركبة شائعة جدًا لدى لاعبي كرة القدم. بعض اللاعبين يتعافون من إصابات في الركبة ، والبعض الآخر لا يتعافى.

التقاعد: مرحلة صعبة للرياضي

في مرحلة ما ، يجب على جميع الرياضيين ترك نشاطهم المهني. إذا لم تتم إدارته بشكل فعال ، فقد يكون من الصعب للغاية التعامل مع هذا الانتقال.

بادئ ذي بدء ، يشير التقاعد إلى تغيير جذري في نمط الحياة طالما أن لاعب كرة القدم لا يستمر في الارتباط بالرياضة في دور آخر ، مثل كونه مدربًا. عند التقاعد من رياضتهم ، لا توجد المزيد من الدورات التدريبية اليومية ، أو الرحلات مع الفريق ، أو النتائج المواتية أو الاحتفالات عن الفوز.

بالإضافة إلى ذلك ، يتوقف أيضًا مصدر رئيسي للدخل الاقتصادي. إذا لم يمارس الرياضي التخطيط المالي المناسب في السنوات السابقة ، فقد يكون هذا الجانب أيضًا عامل ضغط رئيسي في “حياته الجديدة”.

بعض الوسائل لمواجهة التقاعد الرياضي بطريقة صحية

كما يحدث لكبار السن الذين يصلون إلى سن التقاعد ، يواجه الرياضيون قدرًا غير عادي من وقت الفراغ بعد التقاعد. الفرق هو أن الرياضيين يفعلون ذلك عادة في الأربعينيات من العمر، ولذلك يكون لديهم سنين طويلة يقضونها بعد التقاعد.

في هذا الوقت ، من الجيد تخصيص وقت للهوايات والمشاريع الشخصية التي تم تأجيلها سابقًا بسبب التزاماتهم الرياضية. يجب أن يكون وقت العائلة أيضًا أولوية ، لأن العديد من الرياضيين اضطروا في كثير من الأحيان إلى تفويت لحظات مهمة مع أحبائهم لسنوات عديدة.

إن إنشاء مشروع طويل الأجل وتقسيمه إلى أهداف صغيرة – وهي إجراءات أصغر وأكثر واقعية للحياة اليومية – هي أيضًا استراتيجية موصى بها. بالطبع ، يجب ترك مساحة لقضاء وقت الفراغ ، لكن هذا لا يعني أنه عليك التوقف عن الشعور بالإنتاجية.

بهذا المعنى ، يجب أن تكون العناية بالصحة أولوية قصوى أيضًا. على الرغم من أنه من غير المعقول أن يستمر الرياضي المتقاعد نفس الشكل الجسدي الذي كان عليه أثناء نشاطه المهني ، فإن الحفاظ على الصحة أمر بالغ الأهمية دائمًا.

لا يهتم العديد من الرياضيين المتقاعدين بصحتهم في روتينهم الجديد ، وهذا قد يؤدي إلى مضاعفات محتملة.

رياضي متقاعد
يمكن أن تكون ممارسة الرياضة أثناء التقاعد وقتًا للاستكشاف ، بالإضافة إلى المساعدة في الصحة العامة للشخص.

ماذا تفعل بعد التقاعد

تشمل الأنشطة الأخرى التي يمكن التأكيد عليها بعد التقاعد ما يلي:

  • ابدأ في ممارسة الرياضات الأخرى أو المشاركة في تخصصات أخرى.
  • عزز علاقتك بأصدقائك وعائلتك من خلال قضاء المزيد من الوقت معهم.
  • خصص وقتًا للتفكير في التأمل الذات واستكشافها.
  • تعاون وتطوع مع المبادرات المجتمعية.
  • القيام بمشروع عمل جديد.

ناتشو مونريال: رياضي محترف آخر يواجه التقاعد

هناك من قد يفسر هذا الواقع الجديد على أنه حافة أو نقطة مخيفة في حياة الشخص حيث يصبح من الصعب المضي قدمًا أو حتى التطلع إلى الأمام. ومع ذلك ، فهي في الواقع فرصة.

بعد سنوات عديدة من القيام بنفس الشيء ، فإن ترك الرياضات الاحترافية يعد خيارًا لتغيير تركيز المرء. بعد التقاعد ، لن يضطر ناتشو مونريال إلى التعامل مع الإصابات التي سببت له الكثير من الصداع في نهاية حياته المهنية. كما فعل الكثيرون من قبله ، يمكنه أن يبدأ حقبة مثمرة وسعيدة بنفس القدر في حياته.

قد يثير اهتمامك ...

16 عادة تحسن الأداء الرياضي
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
16 عادة تحسن الأداء الرياضي

هناك العديد من الجوانب المهمة المختلفة في الرياضة: التغذية والتدريب، بالإضافة إلى الجوانب النفسية والعقلية. تابع القراءة وسنخبرك كيف يمكنك تحسين ال...