أفضل طريقة للتغلب على موجة حارة

12 يوليو، 2020
من خلال اتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة، ستتمكن من تجنب الآثار السلبية لدرجات الحرارة المرتفعة وسوف تشعر براحة أكبر. تابع القراءة!

من المهم جدًا معرفة كيفية التغلب على موجة حارة ، خاصة عندما تفكر في حقيقة أن التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة أصبحت شائعة جدًا في شهور الصيف. فيمكن أن تعرض التغيرات المناخية الحادة والمفاجأة حياتك للخطر.

لحسن الحظ، فإن التغلب على موجة حارة  ليس صعبًا للغاية. يجب عليك ببساطة اتخاذ بعض الخطوات الأساسية للتأكد من أن ارتفاع درجات الحرارة المفاجيء لن يؤثر عليك كثيرًا.

إذا لم تتخذ الإجراءات المناسبة للتغلب على موجة الحر، فقد تعاني من مشاكل عديدة، من الجفاف وأمراض الحرارة إلى التشنجات العضلية وحتى فشل بعض الأعضاء في الجسم. فاتبع النصائح التالية.

الترطيب المستمر والملابس المناسبة

الترطيب المستمر

عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة، يصبح الترطيب المستمر تدبيرًا إلزاميًا.

أفضل الممارسات هي شرب الكثير من الماء، من الأفضل شرب الماء الخارج من الثلاجة مباشرة. المشروبات الأخرى، خاصة إذا كانت تحتوي على الكثير من السكر، تسبب فقط المزيد من العطش .

ينصح أيضًا بتناول عصائر الفواكه الطبيعية، خاصة التي لا تحتوي على السكر المضاف.

وبالمثل، من الضروري ارتداء الملابس المناسبة لتحمل درجات الحرارة المرتفعة.

يجب أن تستخدم الملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن، حيث أنها تسهل العرق. نحن نوصي أيضًا بالملابس ذات الألوان الفاتحة، حيث أنها تعكس الحرارة بدلًا من تركيزها.

ننصحك بقراءة:

4 علاجات طبيعية للإنهاك الحراري

كيفية التغلب على موجة حارة في المنزل

من الأفضل عدم مغادرة المنزل عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة. إذا كنت مضطرًا إلى ذلك، إذن فمن المستحسن أن تبحث عن الظل. ويفضل البقاء داخل المباني أو الأماكن المغلقة التي يوجد بها مكيفات الهواء.

بالحديث عن مكيفات الهواء، تعد حليفًا عظيمًا للتغلب على موجة الحر. ومع ذلك، يجب عليك التعامل معها بشكل صحيح.

إذا كان لديك مكيف هواء، يجب أن تحافظ عليه عند درجة حرارة تتراوح بين 71 و 77 فهرنهايت (22 -25 درجة مئوية). إذا كانت درجة الحرارة أقل من ذلك، فقد تسبب نزلات البرد أو أمراض أخرى.

إذا كنت في المنزل، أنزل الستائر أثناء الساعات الأكثر حرارة وأغلق النوافذ. سيساعد ذلك على ضمان عدم تركيز الحرارة داخل منزلك.

من الساعة 9 أو 10 مساءً، من الأفضل فتح النوافذ لبضع ساعات للاستفادة من الهواء الطبيعي.

اكتشف:

مرض فرط الحرارة – اكتشف معنا ما هو وما هو علاجه

الأجهزة والكهرباء

من مميزات فصل الصيف أنه يوفر ساعات نهار أكثر من أي فصل آخر من العام. لذلك، لا يجب تشغيل الأضواء ما لم يكن ذلك ضروريًا. فالأضواء تنتج الحرارة، وهذا بالضبط ما يجب عليك تجنبه.

ينطبق الشيء نفسه على الأجهزة المنزلية. حتى إذا تم إيقاف تشغيلها، فإنها تنتج حرارة إذا كانت متصلة بالكهرباء.

على الرغم من أنها لا تولد حرارة عالية، لكن يمكن للكثير منها مضاعفة الإحساس بالحرارة. لذلك، من الأفضل فصلها واستخدامها عند الضرورة فقط.

اقرأ أيضًا:

اكتشف كيفية مواجهة حالة صداع فصل الصيف

حيل منزلية للتغلب على الحرارة

ترطيب الوجه بالألوفيرا

هناك العديد من الخطوات البسيطة جدًا التي يمكنك اتباعها حتى تنجح في التغلب على موجة الحر. فيما يلي نقدم بعضًا منها:

  • لا تستخدمي المكياج. تحتوي الكريمات ومستحضرات التجميل على عناصر تحتفظ بالحرارة. لذلك، من الأفضل عدم استخدام المكياج أو استخدام أقل قدر ممكن.
  • لا تأكل كثيرًا. تولد الوجبات الثقيلة حرارة أيضية والتي تزيد من درجة حرارة الجسم. حاول أن تتناول وجبات خفيفة عدة مرات في اليوم.
  • رطب جسمك كلما احتجت لذلك. إذا كنت تشعر بالحر الشديد، ضع بعض الماء البارد على رقبتك، معصميك و جبهتك. من الأسهل تنظيم درجة حرارة جسمك في هذه المواضع.
  • احم نفسك عندما تخرج. إذا كنت خارجًا من المنزل، فمن الأفضل ارتداء نظارات شمسية وقبعة لحماية رأسك. عندما تكون الشمس شديدة، يجب عليك استخدام مظلة. أيضًا، ارتد أحذية لا تعيق التعرق.
  • استخدم الألوة فيرا. يمكن أن تجمد بعض من مكعبات الألوفيرا. عندما تشعر أن بشرتك جافة جدًا، افركها على بشرتك. إنها منعشة!

  • García, F. F., & Álvarez, D. R. (2008). Olas de calor e influencia urbana en Madrid y su área metropolitana. Estudios Geográficos, 69(265), 495-518.
  • Indoor, C. (2007). La Importancia de la Hidratación en. Simposio Virtual.
  • Trejo, O., Miró, Ò., De La Red, G., Collvinent, B., Bragulat, E., Asenjo, M. A., … Sánchez, M. (2005). Impacto de la ola de calor del verano de 2003 en la actividad de un servicio de urgencias hospitalario. Medicina Clinica. https://doi.org/10.1157/13077379