خصائص طراز لوفت وكيفية اختيار الديكورات لهذه المساحة

هل ترغب في الانتقال إلى دور علوي ولا تعرف كيف تزينه؟ في هذه المقالة، سنقدم لك عدة نصائح لتحقيق أقصى استفادة من هذا النوع من المساحات.
خصائص طراز لوفت وكيفية اختيار الديكورات لهذه المساحة

كتب بواسطة Maria Fernanda Ramirez Ramos

آخر تحديث: 13 أكتوبر, 2022

مبنى على طراز لوفت (الدور العلوي) هو نوع من أنواع المساكن الحديثة التي تتميز بأنها فسيحة ومشرقة وبها عدد قليل من التقسيمات بين المناطق المختلفة. عند الدخول إلى شقة على طراز لوفت ، يمكنك رؤية معظم مناطق المكان. اليوم هو أسلوب إسكان شائع جدًا لأنه يتكيف مع حياة المدينة الحديثة ، مع مساحات أصغر ولكن مستخدمة جيدًا.
من المؤكد أنك شاهدت أفلامًا ، ربما في نيويورك ، مع هذا النوع من الشقق. لقد أصبحت رمزًا للحداثة. على الرغم من أنها بدأت كمساحات للطلاب والفنانين ، إلا أنه يمكنك اليوم أيضًا العثور على منازل فاخرة تم إنشاؤها بهذا الأسلوب.
مهما كان الأمر ، فهذه المساحات مستخدمة جيدًا دائمًا ، فضلاً عن توفير الأناقة والتطبيق العملي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكننا أيضًا تطبيق مصطلح نمط دور علوي على المساحات الأصغر ، بغرفة واحدة فقط. لهذا السبب ، فإنها مرغوب فيها بشدة من قبل الشباب أو الأزواج الذين ليس لديهم أطفال.
في هذه المقالة ، نود التحدث عن خصائص طراز لوفت هذا وسنقدم لك أيضًا نصائح لتحقيق أقصى استفادة من تقنيات الزخرفة المختلفة إذا كنت تبحث عن إعادة تصميم منطقة مثل هذه. بنهاية هذا المقال ، نأمل أن تكون شقتك في دور علوي سيبدو جديرًا بمجلة أو فيلم!

كيف نشأ طراز اللوفت؟

امرأة سعيدة

نشأت هذه الوحدات في الخمسينيات من القرن الماضي في نيويورك ، في وقت الركود وما بعد الحرب. كانت تحظى بشعبية كبيرة في أحياء تريبيكا وسوهو وويست إند. ومع ذلك ، لم تكن تلك المساحات فاخرة. على العكس من ذلك ، كانت مخصصة للفقراء ، وفقًا لإحدى منشورات جامعة باليرمو.

في الوقت نفسه ، وبسبب المشاكل الاقتصادية ، هُجرت العديد من المصانع والورش والمتاجر. نتيجة لذلك ، بدأ الفنانون الذين كانوا بحاجة إلى مساحات كبيرة ومضاءة جيدًا في تأجيرها ، وكذلك الطلاب والمثقفين. أحد أشهر ساكني الغرف العلوية هو فنان البوب آندي وارهول.

بمرور الوقت ، بدأت هذه المساحات المرتجلة والمحدودة في جذب انتباه المزيد والمزيد من وكلاء العقارات والمهندسين المعماريين ، الذين بدأوا في تحويلها إلى نوع أكثر تطورًا من الإسكان.

ملامح أسلوب الدور العلوي

في النهاية ، أسلوب الدور العلوي حضري تمامًا ويسعى إلى تحقيق أقصى استفادة من المساحات المدمجة. على الرغم من أن الغرف العلوية ، بحكم التعريف ، هي نوع من المساكن ، إلا أن هناك أيضًا ميلًا لتزيينها بطريقة تعكس أصلها الحضري وأصلها في نيويورك.

ليس لديها تقسيمات

بشكل عام ، القسم الوحيد الموجود عادة في الشقق ذات الطراز العلوي هو الحمام. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، تم أيضًا بناء بعضها ببضعة جدران إضافية لتوفير المزيد من الخصوصية في الغرف ، على سبيل المثال.

ومع ذلك ، كقاعدة عامة ، تكاد تكون الجدران أو التقسيمات غير موجودة في هذه الشقق. ويولد هذا أيضًا إحساسًا بالاتساع في المنطقة ، على الرغم من أنها قد لا تكون كبيرة جدًا من حيث الحجم المادي ، خاصةً الأحدث منها.

إنه قريب جدًا من الطراز الصناعي

كل من المباني العلوية والمباني ذات الطراز الصناعي لها نفس الأصول في نيويورك – تم إنشاؤها في مساحات من المصانع وورش العمل القديمة. ومع ذلك ، فقد تم استخدام مصطلح لوفت في كثير من الأحيان للإشارة إلى نوع المساحة وتخطيطها ، في حين أن النمط الصناعي هو أكثر من أسلوب الزخرفة. بهذه الطريقة ، يكون للعديد من الغرف العلوية أسلوب صناعي أو ماضي ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا.

من جانبه ، يتميز الطراز الصناعي بأنه مستوحى من المصانع ، لذلك فإن استخدام المواد الخشبية والجلدية والمعدنية منتشر بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك ، تبرز أعمال الطوب المفتوحة والنوافذ الكبيرة والخطوط البسيطة.

بكلمات أخرى ، إنه أسلوب رصين وحديث ومتطور ، بدون الكثير من اللمسات الإضافية. في الواقع ، باستخدام هذا النمط ، يمكنك عن قصد الحصول على أشياء تبدو بالية!

الديكور الصديق للبيئة

وجود الكثير من الإضاءة

تحتوي الغرف العلوية عادةً على نوافذ كبيرة وسقوف عالية ، مما يسمح بالكثير من الإضاءة الطبيعية. ومع ذلك ، غالبًا ما تحتوي أيضًا على ثريات معلقة من السقف. نظرًا لأن الأخيرة مرتفعة ، فإنها تسمح لك باللعب بمصابيح كبيرة ، عادةً بأسلوب صناعي واضح مع محيط معدني ، أو بأسلوب الأضواء الكاشفة.

المواد المكشوفة

إذا كانت الغرف العلوية تتبع أسلوبها التقليدي والكلاسيكي ، فقد تجد جميع أنواع مواد المصنع مرئية بوضوح. يمكن أن تكون بعض الأمثلة عبارة عن طوب غير مطلي وأنابيب وأسمنت وأسلاك مكشوفة. قد لا يبدو هذا أنيقًا للغاية ، ولكن إذا استفدت حقًا من هذه المواد ، فيمكنها إضفاء لمسة جديدة ومبتكرة على منزلك.

نصائح لتزيين أسلوب الدور العلوي

عندما نريد تزيين دور علوي ، قد نشعر أنه يمثل تحديًا كبيرًا للغاية لأنه يتعين علينا الحفاظ على كل شيء موحدًا في جميع أنحاء المنطقة بأكملها ، وفي نفس الوقت ، تلبية احتياجات كل منطقة مثل غرفة الطعام والدراسة ، غرفة المعيشة أو غرفة النوم. إليك بعض النصائح التي ستمنحك أفكارًا لتحقيق أقصى استفادة من أسلوب الدور العلوي.

استخدم الأثاث لتقسيم المساحات

نظرًا لعدم وجود جدران أو تقسيمات هيكلية تحدد المساحات داخل منزل على طراز دور علوي ، غالبًا ما يكون استخدام الأثاث لتحديد المساحات فكرة جيدة. خزائن الكتب عادة تعطي نتائج جيدة.

استخدم السجاد لإنشاء مساحات مختلفة

على الرغم من أن الاستمرارية والمساحات المفتوحة أمران أساسيان في أسلوب الدور العلوي ، إلا أن إنشاء الإحساس المرئي للمناطق المختلفة ضروري أيضًا لتحقيق التوازن وأن المساحة لا تبدو مملة. السجاد مثالي لتحقيق هذا التأثير. في الواقع، هناك البعض من الفينيل ، الذي يحاكي أرضيات الفسيفساء ، والتي يمكن أن تبدو رائعة في المطبخ أو غرفة الطعام.

ديكور طبيعي
يعد الخشب والجوت والخيزران والحصير مواد مثالية لتعزيز التناغم المنزلي من خلال الزخرفة.

استخدم ألوانًا محايدة

عادة ما تحتوي الغرف العلوية على ألوان محايدة ، والتي تتناسب مع الطراز الحضري وتساعد أيضًا في الحفاظ على السطوع. الأبيض والفانيليا والرمادي والأزرق هي درجات مثالية للزينة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على لمسة من درجات الألوان الأرضية.

حافظ على الترتيب

من الممكن الحصول على منظر بانورامي للمكان من النظرة الأولى ، لذلك من الضروري تنظيم المساحات. لهذا ، من الضروري أن يكون لديك أثاث عملي يسمح لك بتخزين الأغراض الشخصية أو أدوات المطبخ ، على سبيل المثال. بالإضافة إلى ذلك ، من المستحسن أن تميل إلى البساطة ، لأن فائض الأشياء يكون أكثر وضوحًا في هذا النوع من المساحات.

الجرأة في الجمع بين الأنماط!

على الرغم من أننا أشرنا إلى أن أسلوب الدور العلوي له علاقة وثيقة بالطراز الصناعي ، إلا أنه يجب ألا يقتصر على هذا النوع من الديكور إذا لم يكن هو المفضل لديك. في الواقع ، يمكن أيضًا أن تتوافق الأنماط البوهيمية أو الريفية أو البسيطة أو العرقية مع هذه المساحات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضفاء لمسة حضرية أقل خشونة لها.

في الزخرفة لا شيء مكتوب إلى الأبد. في الواقع ، تتمثل الاتجاهات الحالية في مزج العناصر المختلفة لتحقيق مساحات أكثر توازنًا. لذا ، تجرأ على وضع النباتات واللوحات والديكورات ذات الإلهام الطبيعي بشكل أكبر ، دون زيادة المساحة.

قد يثير اهتمامك ...

أفكار ديكور رائعة للحصول على منزل دافئ ومريح
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
أفكار ديكور رائعة للحصول على منزل دافئ ومريح

هل ترغب في العيش في منزل دافئ ومريح؟ إذن تابع القراءة! سنستعرض اليوم بعض التغييرات البسيطة وغير المكلفة التي تستطيع القيام بها للحصول على منزل أحلا...