أفكار لتجديد منطقة الحوض بالحمام

21 نوفمبر، 2021
تجديد منطقة الحوض سيجعل منزلك أكثر راحة. هناك الكثير من الطرق البسيطة والغير مكلفة للقيام بهذا، والأهم من ذلك أنها ستبدو رائعة. تابع القراءة للحصول على بعض النصائح!

يعتقد الناس خطأ أن إجراء تجديدات مثل تجديد منطقة الحوض سيكون أمرًا مكلفًا. بالطبع إذا استأجرت مصممًا غالٍ سيكون الأمر مكلفًا، إلا أنه يمكنك إجراء بعض التغيرات الفعالة، والحديثة، والاقتصادية بنفسك.

اتجاهات التصميم الحديثة في كل مكان الآن. أنها تبهر الجميع وتجذب انتباههم، وتدفعهم للتخطيط. هذه هي الطريقة التي تظهر بها أنواع جديدة من الديكور كل يوم، والمنزل دومًا مكان لاستكشاف أنماط جديدة.

تجديد منطقة الحوض أمر مشوق لأنها واحدة من أهم أجزاء من المنزل. ومن الضروري أن تعكس دومًا النظافة، كونها واحدة من المناطق المخصصة للنظافة الشخصية اليومية.

تابع القراءة للتعرف على بعض الأفكار الجديدة!

خمس أفكار لتجديد منطقة الحوض

الخطوة الأولى التي يجب مراعاتها عند تجديد منطقة الحوض هي التحضير الجيد. هذه المرحلة ضرورية لأولئك الذين يرغبون في تحليل وتحديد العناصر التي يكرهونها ويريدون تغييرها في أسرع وقت ممكن.

كما أنها اللحظة التي يجب عليك فيها تحديد التقنيات التي يجب استخدامها، بالإضافة إلى العناصر الجديدة التي يجب إضافتها، والتوزيع المناسب للعناصر. يجب أن تضع خطة تسمح لك بالنظر في جميع التفاصيل وأن تضع مخطط عقلي واضح للنتيجة التي تريد تحقيقها.

هناك كل طائفة واسعة ومختلفة من الأفكار، والأمر متوقف على ذوقك والمساحة التي تريد تجديدها. يمكن أن يتراوح مدى تجديد منطقة الحوض من بسيط إلى تجديد كامل وإعادة هيكلة.

لا يجب أن يفوتك قراءة:تنظيم الحمام بالاستعانة بالمرطبانات المستعملة

غسل اليدين في منطقة الحوض

هذه منطقة ترتبط عادة بالنظافة، لذلك يجب توجيه التصميم في هذا الاتجاه. دعونا نلقي نظرة على بعض النصائح المفيدة في هذا الصدد.

1. طلاء الجدار

مجرد تغيير لون الواجهة يمكن أن يكون بداية لإحداث تغييرات ملحوظة وتطوير إلى منطقة حوضك. الأسباب التي تجعلك تقوم بهذا كثيرة، إما لأن الطلاء الحالي لا يبدو جيدًا أو لأن هناك لون مذهل جديد في السوق وتعتقد أنه الخيار الأفضل لهذا الجزء من حمامك.

العامل المحدد الذي يجب مراعاته هنا هو اختيار طلاء ذي نوعية جيدة، طلاء لن يتدهور نتيجة لعوامل مثل الرطوبة.

2. طلاء بلاط السيراميك

هناك أوقات لن يكون لديك مشكلة مع لون الجدار ولكن لم يعد يعجبك البلاط البالي أو القديم. وعلاوة على ذلك، قد لا يكون شكله سيء، ولا تريد استبداله في كثير من الأحيان. الخبر السار هو أن هناك بعض البدائل المبتكرة لتجديد منطقة الحوض دون الحاجة إلى تجديد البلاط.

إنها طريقة بسيطة وفعالة: كل ما عليك فعله هو منحه حياة جديدة من خلال طلائه.

يجب عليك أولًا أن تصقله بالرمل حتى يلتصق الطلاء به وبعد ذلك تطليه بمنتج مزجج. أخيرًا، قم بتنظيف الجص الموجود بين البلاط. الآن أنت مستعد للطلاء!

استكشف:الديكور الصديق للبيئة: طرق مستدامة لتزيين منزلك

3. وضع البلاط لاصق

ليس هناك طريقة سهلة لتجديد البلاط الموجود منذ فترة. ولهذا السبب هناك بديل رخيص يمكن أن يوفر تصميمًا فريدًا: البلاط اللاصق.

إنه خيار جيد لأولئك الذين يعتبرون طلاء البلاط معقد جدًا أو أن التغيير ليس جذريًا بما فيه الكفاية. يتوفر البلاط اللاصق في السوق بألوان وأنماط مختلفة.

يجب عليك أولًا تنظيف الجدار ليلتصق البلاط بطريقة موحدة وسلسلة. بعد ذلك كل ما عليك فعله هو إزالة الفيلم البلاستيكي وسيبدو النمط الجديد مثل البلاط تمامًا. هناك نوعان من الأشكال: تلك تغطي الجدار بأكمله وتلك التي يمكن للمرء أن ثبتها في مربع تلو الآخر. اختر ما تفضله!

4. ورق حائط لتجديد حوض الغسيل

حسنًا، أنت لا تحب البلاط، ماذا تفعل؟ قد تود في أخذ تقنية ورق الحائط الجديدة الآتي ذكرها في عين الاعتبار. يمكنه أن يغطي الجدار كله ويستبدل الطلاء. يختار الناس ورق الحائط لأن الأنماط تجعل المكان يبدو عصريًا وحيويًا.

كما أن هذه الفكرة ستقودك إلى تجديد أماكن أخرى داخل المنزل وإعادة خلق النمط الأصلي بأنواع مختلفة من المواد. يوصى بورق حائط الفينيل في منطقة الحوض لأنه يحميها من الرطوبة، كما أنه سهل التنظيف.

حوض حمام حديث

العناصر الصغيرة والديكورات جزء من تصميم الحوض ومهمة للشكل النهائي.

5. الأثاث والاكسسوارات في منطقة حوض

يمكنك كذلك الابتكار بأخذ العناصر الرئيسية مثل الأثاث في الحسبان. هل تحاول التجديد دون إحداث تغيرات كبيرة؟ إذن احتفظ بنفس العناصر واطلها لتخلق نمط جديد. ومع ذلك، إذا كنت تريد حقًا إحداث تغيير جذري، فعليك دمج بعض الأثاث الجديد، هناك العديد من العناصر بأسعار معقولة في السوق.

لا تقلل من شأن الإكسسوارات لأنها تضيف لمسة بصرية إلى مساحتك. يمكن للمرايا، والرفوف، والخزائن، والمناشف أن تضيف لمسة خاصة وتعزز الألوان المحيطة.

قد تود قراءة هذا أيضًا:إعادة تصميم المنزل لعلاقة زوجية أسعد

تجديد منطقة الحوض يتطلب تخطيط واعي

بعض التوصيات النهائية لتجديد منطقة الحوض هي:

  • خصص وقت لجلسة عصف ذهني للوصول لفكرة مذهلة ومن ثم اضبط ميزانيتك ونفذها بدون ارتجال.
  • التمس المشورة الفنية لتجنب إتلاف المنتجات المشتراة ومنطقة الحوض بشكل عام.
  • انتبه إلى كل التفاصيل كبيرها وصغيرها. هذا هو مفتاح التصميم الجيد.
  • نفذ العديد من الأفكار في نفس الوقت إذا كانت المساحة تسمح بذلك. على سبيل المثال، يمكنك الجمع بين ورق الحائط والبلاط المطلي إذا كنت ترغب ذلك.

نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بهذه النصائح!

  • Gibbs, Jenny, and Simon Osborne. Diseño de interiores: Guía útil para estudiantes y profesionales. Editorial Gustavo Gile, SA, 2006.
  • GUTIÉRREZ, PALOMA MIGOYA. “El color en el diseño de interiores.” CSIF Revistas (2010): 1-10.