أنواع النباتات الأفضل لحمامك

1 فبراير، 2021
الحمام مكان مثالي للتزيين باستعمال أنواع مختلفة من النباتات. ويمكنك استغلال هذه العناصر التزيينية لخلق بيئة صحية ومهدئة. في هذه المقالة، نستعرض أفضل أنواع النباتات لحمامك.

بالقليل من الإبداع، ستتمكن من تجديد حمامك وإضفاء مظهر عصري ومختلف عليه في نفس الوقت. في هذا الصدد، وضع أنواع النباتات المناسبة في الحمام سيصنع فارقًا كبيرًا.

أفضل أنواع النباتات لحمامك

النجاح في تحقيق هذا الهدف سيعتمد بشكل أساسي على أنواع النباتات التي ستختارها لتزيين حمامك. لذلك، سنستعرض في القسم التالي أفضل 9 أنواع تستطيع الاستعانة بها.

ننصحك بقراءة:

أفضل 6 نباتات طبية بالأدلة العلمية

1- البامبو

أفضل أنواع النباتات لحمامك

البامبو من أفضل أنواع النباتات التي يمكنك استعمالها في الحمام. فهذا النبات ينمو بشكل جيد جدًا في المساحات الرطبة ذات الإضاءة الخفيفة.

بالإضافة إلى ذلك، فهو النبات المثالي للمساحات الصغيرة، فهو يتسم بصغر حجمه. لذلك يستطيع أن يجعل المساحات الضيقة تبدو أكبر.

بجانب ذلك، وفقًا لفلسفة فينج شوي الصينية، هذا النبات يجذب الطاقة الإيجابية. للاعتناء به بشكل مناسب، من المهم ريها بالماء بانتظام.

اقرأ أيضًا:

التداوي بالأعشاب – ما هي فوائد العلاج بالنباتات؟

2- نبتة البوثوس

نبتة البوثوس من النباتات المثالية الأخرى للساحات الصغيرة والرطبة. وبجانب أنها جميلة، فيسهل الاعتناء بها جدًا، وذلك لأنها لا تتطلب إصيصًا خاصًا. يمكنك وضعها معظم أنواع الأوعية. وبالنسبة للماء، تحتاج إلى ريها بانتظام.

هذه النبتة لا تحب ضوء الشمس المباشر. ولكنها تحتاج إلى الحصول على بعض الضوء غير المباشر وإلا ستذبل سريعًا.

3- الألوة فيرا

الألوة فيرا من النباتات الجميلة والعملية التي يمكن استعمالها في الحمام. ستضفي هذه النبتة لمسة عتيقة وتقليدية على حمامك. ولكن تذكر أنها تحتاج الكثير من ضوء الشمس.

بجانب أنها جميلة من ناحية المظهر، فهي توفر العديد من الفوائد الصحية أيضًا. فيمكن استعمال هلام الألوة فيرا لتخفيف الحروق أو تحضير أقنعة العناية بالوجه، بجانب الكثير من الاستعمالات التجميلية الأخرى.

اكتشف:

سماد طبيعي -مكونات طبيعية لتسميد نباتاتك

4- الأوركيد (الفصيلة السحلبية)

أوركيد

دون شك، الأوركيد من أجمل الأزهار على الإطلاق. لذلك، يمكن تزيين أي منطقة من مناطق المنزل بها. وعن طريق القيام بذلك في الحمام، يمكنك إضفاء لون وحياة عليه.

ولكن تذكر أهمية شراء أنواع الأوركيد المناسبة للمناطق عالية الرطوبة، كالفاندا أو الكاتليا أو الدندروبيوم. يجب عليك الاعتناء جيدًا بهذه النبتة حتى لا تذبل. في هذا الصدد، تحتاج إلى تجفيف الأوركيد بين كل عملية ري والعملية التالية لها عن طريق تعريضها لضوء الشمس المباشر.

5- نبات الفيلوديندرون

هذا النبات مثالي أيضًا للبيئات الرطبة التي لا تتلقى ضوء الشمس المباشر. بجانب أنه يسهل جدًا الاعتناء به، فأنت لا تحتاج إلا إلى ريه بانتظام.

على الجانب الآخر، هذا النبات خيار ممتاز آخر من منظور الفينج شوي. فمتبعو هذه الفلسفة يقولون أنه يجذب الطاقة الإيجابية في أي مساحة يكون فيها.

قد يهمك:

7 نباتات خطيرة يجب عليك عدم الاحتفاظ بها في المنزل

6- زنبق السلام

هذه الزهرة الجميلة قادرة على النمو بشكل جيد دون الحاجة إلى الكثير من الانتباه أو الرعاية. تحتاج فقط إلى ريها بانتظام. ومن ناحية المظهر، فهي نبات جميل جدًا يضفي تميزًا وبهجة على الحمام. وهي خيار جيد من منظور الفينج شوي.

7- البيغونيا

بيغونيا

البيغونيا من أفضل أنواع النباتات التي يمكن وضعها في الحمام. أحد الأسباب الرئيسية هو أنها تحتاج إلى الظل والرطوبة لتنمو.

ميزة أخرى للبيغونيا هي أنها تأتي بألوان مبهجة متعددة. لذلك، هي نبات مثالي لتزيين مساحات المنزل وإحيائها.

اقرأ أيضًا:

كيفية تنظيف أوراق النباتات المنزلية بفعالية

8- اللبلاب

اللبلاب خيار ممتاز آخر لتزيين الحمام. يسهل الاعتناء به جدًا، فهو لا يحتاج إلى ضوء شمس مباشر، وفقط يجب عليك ريه مرتين أسبوعيًا.

حتى خلال الشتاء، تحتاج إلى ري اللبلاب مرة واحدة في الأسبوع. هو نبات جميل جدًا وسيناسب حمامك تمامًا.

9- الأزالية

الأزالية نبات جميل يستعمله كثير من الناس لتزيين البيئات والمساحات المختلفة. ويمكن لهذا النبات أن ينمو بشكل جيد في الحمامات طالما حصل على كثير من الضوء الطبيعي حتى لا يذبل. ويحتاج هذا النبات إلى ري كثير ومنتظم، خاصةً في فترة الازدهار.