كيفية تقشير البشرة بشكل طبيعي وفعال

7 نوفمبر، 2021
مهما كان نوع بشرتك ، من المهم أن ترطبها جيدًا بعد التقشير. يمكن لزيت الزيتون أن يمد بشرتك بالفيتامينات ويمنع الشيخوخة المبكرة. تابع القراءة!

تتجدد بشرتنا بشكل طبيعي كل 28 يومًا تقريبًا. ومن خلال ذلك يمكن التخلص من الخلايا الميتة. والتقشير هو إجراء يوصى به الخبراء لتجديد شباب الجلد. دعونا نلقي نظرة فاحصة على كيفية تنفيذ هذه العملية!

لماذا يجب تقشيرالبشرة ؟

يستخدم التقشير لإزالة أو تخفيف الشوائب والندبات وحب الشباب والتجاعيد وعلامات التمدد. يمكن تطبيق التقشير الطبيعي في أي مكان على الجسم. يجدد التقشير طبقة رقيقة من الجلد ، ويجدد بشرتك بشكل طبيعي بالأحماض.

لذلك ، فهو في الأساس علاج تجميلي يجدد الجلد عن طريق التخلص من الخلايا الميتة. يتم ذلك عن طريق تطبيق المواد الكيميائية على الجلد. بشكل عام ، تكون عادةً أحماض مثل حمض الجليكوليك أو الساليسيليك ، اعتمادًا على نوع الجلد والتأثير الذي تريد الحصول عليه.

قبل تطبيق هذا العلاج ، يجب تنظيف الجلد جيدًا. وبالمثل ، عند الانتهاء ، من الضروري وضع قناع مرطب.

ننصحك بقراءة:

أقنعة الوجه – اكتشف معنا أفضل أقنعة الوجه للترطيب والتقشير

طريقة عمل التقشير الطبيعي بالمنزل

تقشير البشرة

دعونا الآن نلقي نظرة على كيفية عمل تقشير طبيعي وسهل بالأشياء التي قد تكون لديك في المنزل ، مثل الفاكهة وزيت الزيتون الطبيعي. إنها عملية سهلة للغاية!

المكونات التي ستحتاجها

  • زيت الزيتون
  • أناناس
  • البابايا الناضجة

اكتشف:

بشرة الرجال وبشرة النساء – ما الفرق بينهما؟

طريقة عمل التقشير الطبيعي

  1. أولاً ، نظف المنطقة المراد علاجها بالكثير من الماء الدافئ.
  2. بمجرد أن تصبح نظيفة تمامًا ، يجب عليك أولاً تقشير المنطقة. في هذه الحالة ، استخدم بذور البابايا للقيام بذلك. ببساطة اغرف البابايا بملعقة ، ثم اسحق البذور. بعد ذلك ، يجب أن تفرك بلطف لعدة دقائق على شكل دوائر على المنطقة المراد علاجها.
  3. بعد ذلك ، اصنع قناعًا : اسحق الأناناس ، وتخلص من الجزء المركزي ، وأضف البابايا. ثم ضع طبقة رقيقة على المنطقة المراد علاجها. دعها لمدة خمس دقائق.
  4. بعد ذلك ، قم بإزالته بالماء.
  5. ضع زيت الزيتون على المنطقة لترطيبها.

بعد إجراء العملية ، استخدم زيت الزيتون واتركه يعمل – مهما كان نوع بشرتك. هذا مهم لأن بشرتك ستحتاج إلى ترطيب.

للقيام بهذا التقشير بانتظام ، ابدأ بعلاج مسائي مرة أو مرتين في الأسبوع. يمكنك تقليل هذا إلى مرة واحدة في الشهر بمجرد أن تبدأ في ملاحظة التحسينات.

اقرأ أيضًا:

7 أخطاء ترتكبينها فيما يتعلق بالعناية بالبشرة

بعض النصائح النهائية المهمة

إذا كانت بشرتك تالفة أو محترقة أو متهيجة ، انتظر شهرًا أو أكثر للحصول على التقشير.

قد يتحول لون بشرتك إلى اللون الأحمر أو تظهر الحكة أو الجفاف في البداية. إذا كان هذا التقشير يزعج بشرتك بأي شكل من الأشكال ، قم بإزالته في أسرع وقت ممكن. ومع ذلك ، شيئًا فشيئًا ، ستصبح بشرتك متحملة أكثر للأحماض الطبيعية للتقشير.

إذا كان لديك أي بقايا من بذور البابايا ، يمكنك تجميدها لاستخدامها لاحقًا. ومع ذلك ، لا ينبغي تخزين الأناناس والبابايا المهروس. بعد إجراء التقشير ، من الجيد وضع مستحضرات التجميل أو الكريم الواقي من الشمس.

تذكر أن التقشير يمكن أن يكون له مخاطره أيضًا. في حالة الشك ، نوصيك بالذهاب إلى أحد المتخصصين لتحليل حالتك الخاصة والاستماع إلى اقتراحاتهم ونصائحهم.