أفضل 5 مكسرات يمكنك تناولها

للاستمتاع بجميع فوائد المكسرات ، من المهم تناولها نيئة. بشكل عام ، فهي غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. تابع القراءة!
أفضل 5 مكسرات يمكنك تناولها

آخر تحديث: 23 مارس, 2022

تستخدم المكسرات في العديد من الأطباق الحلوة والمالحة. يعد تضمينها في نظامك الغذائي أمرًا صحيًا ، ولكن فقط إذا اخترت أفضل المكسرات ، لأن المكسرات ليست كلها متشابهة.

يمكن تناول المكسرات وحدها كوجبات خفيفة صحية أو كجزء من الوصفات أو لتزيين الحلويات. في الواقع ، هناك العديد من البدائل لتغذية أنفسنا بهذه “الأطعمة الفائقة”. لذلك ، نرغب اليوم في مشاركة أفضل المكسرات التي لا ينبغي أن تفوتها في نظامك الغذائي اليومي.

الفوائد الصحية للمكسرات

تشير دراسة نشرت في مجلة Food and Function إلى أن المكسرات مصدر لمضادات الأكسدة ، كما أنها غنية بالدهون الصحية أو غير المشبعة. ليس ذلك فحسب ، بل إنها تحتوي أيضًا على أحماض الأوليك واللينوليك الدهنية ، بالإضافة إلى أوميغا 3 الشائعة بشكل متزايد.

يمكن أن تساعد مكونات المكسرات في موازنة مستويات الكوليسترول في الدم ، وفقًا لتحقيقات مختلفة. وبالتالي ، يمكنها أيضًا المساعدة في حماية نظام القلب والأوعية الدموية ، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

مكسرات

بالإضافة إلى ذلك ، فإن مضادات الأكسدة هذه (مثل الفيتامينات C و E) ضرورية لمحاربة الجذور الحرة والجزيئات المسؤولة عن الأمراض التنكسية والشيخوخة المبكرة للجلد.

أيضًا ، يوضح WebMD أن البحث قد وجد علاقة مهمة بين الاستهلاك المنتظم والمعتاد للمكسرات وانخفاض مستويات ضغط الدم في المواقف العصيبة. هذا ، بالإضافة إلى مساهمتها المثيرة بحمض الفوليك ، وهو السبب في أن المكسرات تعد أيضًا خيارًا رائعًا للمساعدة في السيطرة على الإجهاد والتعب والإرهاق.

أخيرًا ، تحتوي المكسرات على الألياف والقليل جدًا من الدهون المشبعة والكثير من الدهون غير المشبعة. تحتوي أيضًا على البروتين النباتي والمواد النشطة بيولوجيًا مثل الفلافونويد ، إلى جانب المعادن والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والزنك وغيرها.

ومع ذلك ، من الجيد استهلاك المكسرات بدون تمليحها أو قليها أو تحميصها ، أي نيئة. وتذكر: تناولها دائمًا باعتدال ، لأنها غنية جدًا بالسعرات الحرارية.

ما هي أفضل خمس أنواع من المكسرات والفواكه المجففة؟

فيما يلي قائمة بأفضل خمس أنواع من المكسرات والفواكه المجففة التي يمكنك دمجها في نظامك الغذائي الأسبوعي لأنها مفيدة جدًا لصحتك. ومع ذلك ، تذكر دائمًا: لا تبالغ أبدًا عندما يتعلق الأمر بالمكسرات!

1. أفضل المكسرات: اللوز

اللوز

يحتوي اللوز على فيتامين هـ ، بالإضافة إلى أنه يوفر مضادات الأكسدة التي كما ذكرنا سابقاً تحارب الجذور الحرة وتحمينا من الأمراض المختلفة.

يمكنك تناوله في وصفات حلوة أو مالحة ، إما بالرش ، أو المعالجة ، على شكل حليب اللوز ، كحشوة ، للصلصات ، مثل زبدة اللوز ، والعديد من الطرق الأخرى!

2. الجوز

يعتبر الجوز من “الأطعمة الخارقة” لاحتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية. من بين فوائده العديدة ، أنه يمكن أن يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول ، وحماية القلب ، ويمكنه أيضًا تخفيف أعراض الاكتئاب ، كما يتضح من العديد من الدراسات الحديثة.

يمكنك أن تستهلك الجوز بعدة طرق: نيئ ، في عجينة أو معجنات ، مقلي في السلطة أو الأرز ، إلخ. يوصى بتناول حفنة من الجوز كل يوم.

3. الفستق

تعمل هذه المكسرات الصغيرة اللذيذة على إشباع الجوع الذي يمكن أن يهاجمنا قبل العشاء ، على سبيل المثال. يمكننا أن نستهلكها في السلطات وحدها ، نيئة أو سوتيه.

تحتوي على العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر المعاناة من التنكس البقعي المرتبط بالعمر ، وهو السبب الرئيسي للعمى لدى كبار السن.

4. البندق

يوفر البندق الكثير من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأمراض التنكسية ، مثل مرض الزهايمر.

من ناحية أخرى ، نظرًا لمحتواه من حمض الفوليك ، يوصى به بشدة للنساء الحوامل ، لأنه يساهم في عملية انقسام الخلايا. في نفس الوقت ، يشبع الجوع.

يمكن استهلاكه مطحونًا ، كحشوة للمعكرونة ، مفرومًا ، نيئًا ، إلخ.

5. الفول السوداني

على الرغم من أنه ينتمي في الواقع إلى البقوليات الغذائية ، يعتقد الكثير من الناس أنه من المكسرات. إنه يوفر البروتين والألياف بكميات كبيرة ، بالإضافة إلى النياسين وفيتامين هـ والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك.

استهلك هذه المكسرات باعتدال

حبوب

يجب أن تستهلك المكسرات المذكورة أدناه بشكل معتدل أكثر من المكسرات السابقة لأنها قد تسبب بعض الانزعاج في المعدة.

  • تسبب حبوب الصنوبر أحيانًا عدم الراحة في المعدة والجهاز الهضمي ، ولكنها تحتوي على كمية عالية من البروتين (31 جرامًا لكل 100 جرام).
  • الكستناء : محتواها من السعرات الحرارية منخفض ، وعلى الرغم من أنها لا توفر الكثير من الفيتامينات والمعادن ، إلا أنها غنية بالكربوهيدرات المعقدة التي ترضي جوعك لفترة طويلة. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه لا ينصح بتناولها نيئة لأنها غنية بالعفص وبالتالي يمكن أن تسبب عدم الراحة في الأمعاء.
  • بذور عباد الشمس : عندما نستهلك الأنواع المملحة ، يجب تناولها باعتدال شديد ، لأنها توفر الكثير من الصوديوم.

الآن بعد أن عرفت كل شيء عن أفضل المكسرات لصحتك ، ماذا تنتظر؟ حان الوقت لإدراجها في نظامك الغذائي! استفد من جميع الفوائد التي تقدمها وابدأ في رعاية نظامك الغذائي بشكل أفضل اليوم.

قد يثير اهتمامك ...

7 أطعمة يجب أن تستهلكها لحماية بشرتك من تأثيرات أشعة الشمس
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
7 أطعمة يجب أن تستهلكها لحماية بشرتك من تأثيرات أشعة الشمس

بالإضافة إلى حماية البشرة من الخارج، يجب أيضًا أن نستهلك بعض الأطعمة التي تساعدنا على تزويدها بالعناصر الغذائية الضرورية لإصلاحها وحمايتها من الداخ...