لماذا ننسى دائمًا صحة قدمنا؟

تأحذنا إلى كل مكان ، ومع ذلك فإننا ننسى في كثير من الأحيان أن نعتني بأقدامنا. سنقدم لك بعض النصائح حول صحة القدم في هذه المقالة.
لماذا ننسى دائمًا صحة قدمنا؟

آخر تحديث: 13 فبراير, 2022

العناية بالقدم ضرورية في جميع أوقات السنة. للقيام بذلك ، من الضروري اختيار المنتجات التي تضمن نتائج جيدة والتي تسمح لنا حقًا بالعناية بصحة قدمنا.

تكريس القليل من الوقت كل يوم لصحة أقدامنا لا يكلف شيئًا. ومع ذلك ، يصعب على العديد من الأشخاص اكتساب العادة والحفاظ عليها. بعد كل شيء ، من الشائع أكثر أن نركز على الاهتمام بأجزاء أخرى من الجسم مثل الشعر والوجه واليدين ، وبالطبع شكلنا.

بشكل عام ، أولئك الذين يهتمون أكثر بصحة القدمين هم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا ، عندما يبدأ معظم الشعور بعدم الراحة في الظهور. لهذا السبب من المهم جدًا معرفة كيفية البدء في العناية بقدميك في أقرب وقت ممكن.

أقدامنا المهملة

عادةً ما يتم إهمال القدمين كثيرًا عندما يتعلق الأمر بالعناية بالجسم ، على الرغم من حقيقة أنها جزء مهم جدًا من الجسم وأن حالتها لها تأثير كبير على صحتنا ورفاهيتنا.

إنها تدعم وزن الجسم وتسمح لنا بأداء الأنشطة المختلفة على أساس يومي. ومع ذلك ، فهي لا تتلقى دائمًا أفضل رعاية بخلاف تنظيفها أثناء الاستحمام وتجفيفها وارتداء أحذية جميلة (والتي تختلف عن الأحذية المريحة أو الأحذية الموصى بها).

في هذه الأثناء ، يتضمن روتينها اليومي المتطلب المشي والجري والقفز وأحيانًا الوقوف لساعات دون حركة. أثناء قيامها بذلك ، لا يتم حمايتها دائمًا بأنسب الأحذية. ومع ذلك ، فعادةً لا تحصل على بعض الاهتمام الحقيقي منا إلا بعد أن تتألم ويساء معاملتها.

العناية بالقدم

حقيقة أن أقدامنا دائمًا ما تكون “مغلقة” داخل أحذيتنا وأنها جزء غير مكشوف من الجسم تجعل من السهل علينا نسيانها. في كثير من الأحيان ، نتذكر وجودها فقط عندما ترسل لنا إشارات بأن شيئًا ما لا يسير على ما يرام ، من خلال الألم أو التورم أو رائحة القدم الكريهة أو الجفاف المفرط.

بعد مشي طويل ، قد لا تتألم قدميك ورجليك فقط ، ولكن ظهرك أيضًا. لذلك ، من الضروري الاهتمام بصحة قدميك.

ننصحك بقراءة:

هل تعرف مدى فائدة تدليك القدمين قبل النوم؟

أهمية صحة القدم

لن يؤدي الاعتناء بقدميك كل يوم لمدة خمس دقائق على الأقل إلى الشعور بالرفاهية في الوقت الحالي فحسب ، بل أيضًا على المدى الطويل (بلا شك ، ستكون ممتنًا جدًا لوقت العمل الإضافي!).

للقيام بذلك ، ليس من الضروري تنفيذ أي منهجية معقدة بشكل خاص. في الواقع ، يكفي أن ندرك أنه لا ينبغي استبعاد أقدامنا من روتين العناية الشخصية اليومية.

بمعنى آخر ، ليس من السيء الاعتناء بشخصيتنا أو وجوهنا أو أجزاء أخرى من الجسم ، طالما أننا لا نهمل أجزاء أخرى. تكمل إحدى العادات الجيدة الأخريات وتجلب عددًا من الفوائد المشتركة التي يمكن الشعور بها ليس فقط جسديًا ، ولكن أيضًا عاطفيًا.

القدمين

نصائح لتحقيق صحة القدم المثالية

بعد ذلك ، سنلقي نظرة على النصائح الأساسية للحصول على أقدام صحية.

1. القضاء على مسامير القدم

على الرغم من أن مسامير القدم قد لا تزعجنا بشكل يومي ، إلا أنها تصبح مصدر إزعاج إذا مارسنا الرياضة أو كنا نمشي بانتظام. لذلك فإن الترطيب الجيد لجلد القدمين يساعد على التخلص من مسامير القدم ومنع ظهورها مرة أخرى.

أفضل الخيارات هي الكريمات التي تحتوي على اليوريا (من 20٪) ، وهو أحد المكونات التي أثبتت فعاليتها في حالة تجديد الخلايا.

يوصى أيضًا بتقشير قدميك مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين للمساعدة في تقليل مخاطر احتكاكهما بأحذيتك شيئًا فشيئًا.

بالطبع ، يجب وضع الكريمات وتقشيرها بحركات لطيفة ومريحة لجعل هذه العادة أكثر متعة. إذن ، لا تهملها في المستقبل!

العناية بالقدمين

2. مكافحة الجفاف وتشقق الكعب من أجل صحة القدم

القدم الجافة والكعب المتشقق مشاكل جمالية وصحية. الجلد الجاف لديه ميل أكبر للتكسر والمعاناة من الجروح بسهولة. لذلك ، إذا كنت تعاني من جفاف القدمين، فهناك العديد من المنتجات التي يمكن أن توفر راحة فورية مع تعزيز تجديد الجلد.

أسوأ منطقة للجفاف هي عادة كعوب القدمين. هذا لأنها منطقة تجف وتتشقق لأنها تتلقى كل ضغط الجسم عليها. لذلك ، فإن أفضل حل هو علاج متجدد للغاية يغذي ويصلح ويحمي المناطق الأكثر جفافًا.

3. انتبه للرطوبة والجوانب الأخرى

عادة ما يكون سبب الرائحة الكريهة للقدم هو عمل البكتيريا والفطريات التي تكاثرت بسبب الرطوبة الزائدة (العرق) داخل الحذاء (من بين أشياء أخرى).

لحل هذه المشكلة الشائعة ، يجب الانتباه إلى الرطوبة التي قد تكون في حذائك (وجواربك) والبدء في تحسين جوانب معينة ، مثل:

  • التهوية المناسبة للأحذية
  • نظافة القدم (الغسيل ، التجفيف ، التهوية ، إلخ.)
  • ترطيب القدمين (بالكريمات والمستحضرات والزيوت)
  • استخدام مساحيق مزيل العرق (قبل ارتداء الحذاء)
  • ارتداء أحذية عالية الجودة تسمح لقدميك بالتعرق

ومع ذلك ، كن حذرا هنا. لا يُنصح بالإفراط في استخدام مسحوق القدمين ، لأن هذا المنتج يمكن أن يجفف الجلد كثيرًا ويؤدي إلى ظهور مضايقات أخرى ، مثل التشققات.

لا تستغرق العناية بصحة قدمك الكثير من الوقت

كما رأيت في هذا المقال ، من السهل جدًا الاعتناء بأقدامنا. يكفي مجرد أخذ خمس دقائق للعناية بها بشكل صحيح لإبقائها في حالة جيدة. بالطبع ، يجب علينا أيضًا الانتباه إلى المنتجات التي نستخدمها لرعايتها.

قد يثير اهتمامك ...

مغاطس القدمين – اكتشفي معنا أربع وصفات رائعة!
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
مغاطس القدمين – اكتشفي معنا أربع وصفات رائعة!

اليوم نستعرض كيفية استعمال مغاطس القدمين بفعالية لمكافحة جميع الأعراض والمشكلات. المزعجة التي تصيب القدمين. تابعي القراءة!