سيلينا جوميز تكشف تفاصيل جديدة عن صحتها الجسدية والعقلية

بعد الجدل وفشل التشخيص وتعليق الأنشطة ، لدينا الآن معلومات مباشرة من سيلينا جوميز بشأن صحتها. كيف تعيش مع مرض الذئبة والاضطراب ثنائي القطب؟
سيلينا جوميز تكشف تفاصيل جديدة عن صحتها الجسدية والعقلية
Leonardo Biolatto

مكتوب ومدقق من قبل طبيب Leonardo Biolatto.

آخر تحديث: 26 نوفمبر, 2022

بعد 6 سنوات من التصوير ، تم إطلاق الفيلم الوثائقي لسيلينا جوميز على Apple Tv + ويسلط الضوء على اكتشافات مثيرة للاهتمام حول صحة المغنية والممثلة. بمنظور متعمق ، يغرقنا هذا العمل السمعي البصري في جوانب غير معروفة من حياتها.

على الرغم من أن معظم الجمهور يدرك قصة علاقتها مع جاستن بيبر وإلغاء الجولة التي تمت مناقشتها كثيرًا في عام 2016 ، لدينا الآن تفسيرات مباشرة. في عمر 30 عامًا فقط وفي مهنة نجمية ، كان على سيلينا أن تتعامل مع شهرة واسعة وأمراض يصعب السيطرة عليها.

في الفيلم الوثائقي “عقلي وأنا” نتعمق في حزنها بسبب اضطرابها ثنائي القطب. لم تنجح العلاجات المختلفة وكانت تقلباتها سيئة لدرجة أنها فقدت السيطرة في العديد من المناسبات.

كيف تم تصوير فيلم سيلينا جوميز الوثائقي؟

كان أليك كيشيشيان مدير هذه المتابعة المكثفة التي استمرت 6 سنوات لسيلينا. وُلد المخرج في لبنان وتلقى تعليمه في جامعة هارفارد ، وقد تعاون بالفعل مع المغنية في العديد من مشاريع الفيديو الموسيقية.

قد يتذكره الكثيرون من فيلم وثائقي عام 1991 عن مادونا. بعنوان Truth or Dare باللغة الإنجليزية. لذلك ، فإن التنسيق هو نموذجي لروايتها القصصية.

بدأ عقلي وأنا في عام 2016. تقوم سيلينا جوميز بالتدرب على جولة إحياء حفلات وقد تم بالفعل تشخيص إصابتها بالذئبة الحمامية الجهازية.

إن ضغط التعامل مع المرض الجسدي بالإضافة إلى بعض أعراض الصحة العقلية يكسرها. عند وصولها إلى نقطة الانهيار ، تحتاج إلى تعليق عروضها وتأخذ بعض الوقت للانسحاب من العاصفة التي تطاردها.

تم تعليق عروضها بسبب أزمة الصحة العقلية. تتحدث البيانات الرسمية عن تطور مرض الذئبة ونقص القوة للقيام بالرحلات. يبدو أن الحقيقة عبارة عن مزيج من المواقف والظروف التي من شأنها أن تشكل عبئًا مفرطًا على أي إنسان ، سواء أكان مشهورًا أم غير ذلك.

في هذه العملية التي تمت ملاحظتها في فيلم سيلينا جوميز الوثائقي ، فإن الاكتشافات حول المتاهة العقلية للمغنية تعمل على فهم أفضل للضغط الذي تعيشه تحت وطأتها وتقلبات حالتها الصحية. شوهدت حفلات موسيقية صادمة ظاهريًا ، لكن في الفيلم ، تبكي في غرفة الملابس بعد العروض الأخيرة قبل انهيار 2016

“الضغط هائل.” -سيلينا جوميز

ننصحك بقراءة:

الضغط العصبي اليومي يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب

سيلينا جوميز والاضطراب ثنائي القطب

الفيلم الوثائقي لسيلينا جوميز هو نظرة حميمة على الاضطراب ثنائي القطب. الاضطراب ثنائي القطب هو حالة عقلية تتناوب فيها تقلبات مزاجية حادة على المصاب. ينتقل من الاكتئاب الملحوظ إلى الإثارة الهوسية.

عند حدوث فترة الاكتئاب يكون المريض حزينًا ولا يستطيع التركيز ويتوقف عن الأكل ويفقد الوزن بسببه ويشعر بنقص الطاقة وقد تظهر أفكار انتحارية. علقت سيلينا في الفيلم بأنها لم تخطط للانتحار ، لكنها سمعت بعض الأصوات التي تشير إلى أنه من الأفضل أنها لم تكن موجودة.

قادتها هذه الهلوسة السمعية إلى تشخيص خاطئ للذهان ، والذي تم تصحيحه لاحقًا إلى الاضطراب ثنائي القطب. بعبارة أخرى ، بالإضافة إلى حالتها الجسدية (الذئبة) ، عليها الآن أن تتعامل مع اضطراب عقلي حاد أيضًا.

هذا لأنه ، بصرف النظر عن فترة الاكتئاب ، فإن مرحلة الهوس للاضطراب ثنائي القطب ليست سهلة أيضًا. يذهب المرضى إلى أقصى حد من قلة النوم ، والقيام بنشاط تلو الآخر ، وإنفاق الأموال بشكل مفرط ، وغالبًا ما يتصرفون بتهور أو يستخدمون مواد مسكرة ، مثل المخدرات.

التعب الشديد

لم تكن الممثلة قادرة على القيام بأي نشاط تقريبًا في مرحلة مهمة جدًا من حياتها المهنية. قضت أيامها مستلقية ، لا تريد حتى أن تأكل.

“أحيانًا كنت أقضي أسابيع في السرير ، لدرجة أن المشي على الدرج جعلني أشعر بضيق.” – سيلينا جوميز

كان أصدقاؤها يزورونها ويحاولون إبهاجها. ومع ذلك ، لم تجد أي معنى في هذا الدعم. كانوا يجلبون لها طعامها لإطعامها بالقوة. ومع ذلك ، على الرغم من الشبكة الاجتماعية الداعمة ، لم تكن هناك طريقة للحفاظ على معنوياتها.

هذا التعب المنتشر الذي يحد من الأعمال اليومية هو عبء يصعب على أي شخص تحمله. يفسر ذلك جزئيًا بالحالة الاكتئابية ، ولكن لا ينبغي التغاضي عن تأثير مرض الذئبة أيضًا.

الذئبة الحمامية الجهازية هي أحد أمراض المناعة الذاتية حيث تهاجم بعض الأجسام المضادة أنسجة المريض. الأعراض واسعة النطاق وتتعلق دائمًا بالمستوى المادي ، على الرغم من وجود أبحاث تشهد على تأثير المرض على الصحة العقلية.

لقد وجد أن القلق ونوبات الهلع والاكتئاب يمكن أن تكون آثارًا جانبية لمرض الذئبة ، ويمكن أن يمثل ذلك تحدياته الخاصة.

مع نوبات الاكتئاب ، وتناول الأدوية بكميات ملحوظة ، وضغط التعرض للجمهور ، والأجسام المضادة التي تقوم بعملها ، فإن التعب أمر لا مفر منه. ونحن لا نتحدث عن التعب الذي يمكن حله ببساطة عن طريق النوم. المرضى الذين يعانون من هذه المشكلة يبلغون عن نوع من الوزن أو الحمل الذي لا يقاس الذي يسحقهم على السرير أو الكرسي ولا يسمح لهم بالوقوف حتى.

التعب
الإرهاق الشديد في مرض الذئبة والاكتئاب هي حالات إرهاق أكثر شدة من النوم المعتاد، على سبيل المثال.

سيلينا جوميز ومرض الذئبة

كانت إحدى اللحظات الأكثر دراماتيكية لسيلينا غوميز هي عملية زرع الكلى التي احتاجتها. فالذئبة لديها القدرة على التأثير على أنسجة الكلى.

يؤدي هجوم الأجسام المضادة بسبب المرض إلى حدوث التهاب يمكن أن يكون خطيرًا للغاية. يقوم بذلك إلى حد أنه يتطور إلى فشل كلوي والحل الوحيد هو الزرع.

حصلت سيلينا جوميز على كلية من صديقتها فرانسيا رايسه في عام 2017. ومع ذلك ، يبدو أن الفيلم الوثائقي يستبعد هذه الحقيقة ولا يوجد أي ذكر تقريبًا للمانح في رحلة 6 سنوات التي تم تصويرها. هذا شيء جذب انتباه العديد من المعجبين.

كانت صداقة الشابتين معترف بها في كل من البيئة الشخصية والعامة. في الواقع ، كان ذلك معروفًا إلى حد أنه عندما حصلت سيلينا على جائزة Billboard Woman of the Year ، كانت كلماتها موجهة إلى صديقتها رايسه.

أعتقد أنه كان ينبغي على فرانسيا أن تفوز بهذه الجائزة لإنقاذ حياتي. – سيلينا جوميز في حفل توزيع جوائز بيلبورد

وبعيدًا عن المناقشات والشائعات ، تحتاج المغنية والممثلة بعد عملية الزرع إلى تناول الدواء بشكل متكرر. ويشمل ذلك الأدوية ذات التأثير النفسي للاضطراب ثنائي القطب وسلسلة من الأدوية للسيطرة على الذئبة وتقليل احتمالية رفض الجسم للزرع.

نظرة إلى الأمام

يكشف الفيلم الوثائقي ، كما هو متوقع ، عن قضايا حميمة. مع الضغط وكون المرء نجمًا عالميًا ، فإن الغياب والمخاوف والمخاطر بسبب هذه الحياة موجودة دائمًا.

في مرحلة ما من الفيلم ، تحدثت عن الشعور وكأنها منتج. شركات التسجيلات وشركات الإنتاج التلفزيوني تستخدمها ، وتطالبها ، والحدود بين العام والخاص أصبحت غير واضحة.

في هذه اللعبة ، التي يفترض البعض أنها نموذجية للصناعة السمعية والبصرية ، يعد الاضطراب ثنائي القطب استعارة وشيء مهم يجب التفكير فيه. ونجد نشوة المسرح والجنون وكذلك الشعور بالوحدة في نهاية الحفلات والاكتئاب. هناك أيضًا كلمات مشحونة بالطاقة في المقابلات والتعب الشديد في العلاقة الحميمة في منزلها.

لطالما أرادت سيلينا الترويج لنضالاتها كطريق لمعرفة الذات واحترام الذات يمكن أن تتبعه النساء الأخريات. يشير الفيلم الوثائقي عن سنواتها الست الأخيرة إلى هذا الاتجاه في النهاية: الأمر يدور حول التعايش مع مرض جسدي وعقلي ، وليس مجرد البقاء على قيد الحياة.

قد يثير اهتمامك ...

نصائح تساعدك على العيش مع شخص يعاني من اضطراب ثنائي القطب
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
نصائح تساعدك على العيش مع شخص يعاني من اضطراب ثنائي القطب

يمثل العيش مع شخص يعاني من اضطراب ثنائي القطب تحديًا كبيرًا، وذلك بالنظر إلى المشاعر المتغيرة باستمرار. اكتشف المزيد عن الموضوع في المقالة.



  • Carvalho, Andre F., Joseph Firth, and Eduard Vieta. “Bipolar disorder.” New England Journal of Medicine 383.1 (2020): 58-66.
  • Tondo, Leonardo, Gustavo H Vazquez, and Ross J Baldessarini. “Depression and mania in bipolar disorder.” Current neuropharmacology 15.3 (2017): 353-358.
  • Zhang, Lijuan, et al. “Prevalence of depression and anxiety in systemic lupus erythematosus: a systematic review and meta-analysis.” BMC psychiatry 17.1 (2017): 1-14.

محتويات هذا المنشور هي لأغراض إعلامية فقط. لا يمكنها في أي وقت أن تعمل على تسهيل أو استبدال التشخيصات أو العلاجات أو التوصيات التي يقدمها الأطباء المحترفون. استشر طبيبك الموثوق به إذا كانت لديك أي شكوك واطلب موافقته قبل البدء في أي إجراء.