إصابات رافاييل نادال المتكررة

عند التفكير في رافاييل نادال ، يتذكر الكثيرون أن جريه بجنون في المباريات لرد تسديدات خصومه التي بدت مستحيلة الرد. بمرور الوقت ، كان لذلك تأثير كبير على جسده. تابع القراءة لاكتشاف المزيد!
إصابات رافاييل نادال المتكررة

آخر تحديث: 04 أغسطس, 2022

سيتم نقش اسم رافاييل نادال في تاريخ التنس إلى الأبد بسبب ألقابه وسجلاته. لقد بنى ويستمر في بناء مهنة رائعة. لولا بعض الإصابات ، لكان من الممكن أن يربح بطولات أكثر.

صحيح أن الإصابات تصاحب جميع الرياضيين النخبة تقريبًا ، ليس فقط في التنس ، ولكن في جميع التخصصات تقريبًا.

ومع ذلك ، فإن “سوء الحظ” بالنسبة لنادال هو أنه كان يعاني من إصابات متكررة عادت للظهور موسمًا بعد موسم. أدناه ، سنقدم ملخصًا لجميع الإصابات التي أزعجت لاعب التنس أكثر من غيرها في مسيرته الاحترافية التي استمرت 20 عامًا تقريبًا.

رافاييل نادال والإصابات التي عقّدت مسيرته

في مسيرته التي استمرت 19 عامًا حتى الآن ، عانى رافاييل نادال من 21 إصابة. وهذا لا يشمل الآلام الطفيفة التي لا تعني أنه اضطر إلى الانسحاب من البطولة أو عدم الحضور على الإطلاق.

حدثت العديد من هذه الإصابات في مناطق أو هياكل من الجسم كانت قد تأثرت بالفعل من قبل. هذا يعني أنها كانت إصابات متكررة ، كما سنرى في القائمة التالية.

1. مشاكل في البطن

كان على رافاييل نادال ، أعظم فائز ببطولة جراند سلام على الإطلاق (22 لقبًا) ، الانسحاب من ويمبلدون 2022 بسبب تمزق في البطن. كان من المقرر أن يلعب في الدور نصف النهائي من بطولة لندن ، لكنه لم يتمكن من اللعب.

كانت إصابة أخرى قد أثرت بالفعل على منطقة قريبة من جسده قبل بضعة أشهر ، في ماسترز 1000 في إنديان ويلز. في تلك الحالة تعرض لكسر إجهاد في القوس الساحلي الثالث الأيسر أثناء لعب نصف النهائي ضد الإسباني كارلوس الكاراز.

قبل سنوات ، في عامي 2018 و 2019 ، كان يعاني أيضًا من مشاكل عضلية في منطقة البطن. بالنظر إلى تكرار هذه الإصابة ، يبدو واضحًا أن لاعب التنس يضغط على المنطقة الوسطى من جسده إلى حد كبير للتحرك كما يفعل في الملعب.

رافاييل نادال
يعاني نادال من العديد من المشاكل المتتالية، سواء في منطقة أسفل البطن أو منطقة الصدر.

2. الركبتان مصدر آخر للإصابة لرافاييل نادال

لطالما كانت الأنسجة الرخوة الموجودة في هذا المفصل مصدر قلق لرافاييل نادال. ومع ذلك ، هذا ليس مفاجئًا إذا كنت تأخذ في الاعتبار التآكل البدني الشديد الذي يؤثر على اللاعب الإسباني في كل مباراة ، نتيجة قوته ومثابرته على عدم خسارة الكرة.

هذه علامته التجارية ، لكنها تأتي بثمن باهظ.

منذ عام 2008 ، كان رافا يعاني من التهابات في أوتار ركبتيه. حدثت إحدى المشكلات الأولى في الوتر الرضفي للركبة اليمنى.

في العام التالي ، في عام 2009 ، كلفته نفس الإصابة خسارة رقمه القياسي الذي لم يهزم في بطولة رولان جاروس ، وهي البطولة التي يعتبر فيها حاليًا أكبر فائز في التاريخ ، بإجمالي 14 انتصارًا. كما أنه لم يتمكن من لعب ويمبلدون في ذلك العام.

تبعت إصابات أوتار ركبتيه واحدة تلو الأخرى في السنوات التالية. حتى في عام 2012 ، عانى من تمزق في الوتر ، مما تطلب الشفاء لمدة 7 أشهر.

بعد بضع سنوات من “الهدوء” في هذا الصدد ، انسحب في 2018 مرة أخرى من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بسبب ألم شديد في وتر الرضفة في ركبته اليمنى. مع سنوات عديدة من التأثيرات والبلى ، أصبحت هذه المشكلة بالفعل مزمنة لجسم الإسباني.

3. إصابات المعصم

تمامًا مثل الركبتين ، يعد المعصمان أيضًا منطقة تتطلب الكثير من لاعبي التنس المتنافسين. رافاييل نادال ، بضربة أمامية مميزة ، وضع معصميه تحت الاختبار في كل من أكثر من 1200 مباراة لعبها في مسيرته كمحترف.

في عام 2016 ظهرت أول إصابة متعلقة بهذه المنطقة. على وجه التحديد ، ما حدث كان تخلخل في الغمد الزندي الخلفي لمعصمه الأيمن. لقد كان خارج الحلبة لمدة ثلاثة أشهر بسبب هذا.

بعد ذلك بعامين ، انتقل الانزعاج إلى الرسغ الآخر وظهر على شكل التهاب. مرة أخرى كان عليه الانسحاب في وسط رولان جاروس والتنافس المتسلل في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 بسبب الألم. أخيرًا ، في عام 2019 ، انسحب من بطولة المعرض بسبب تكرر الإصابة.

4. متلازمة مولر فايس ، إحدى الإصابات الأخيرة لنادال

بدأت هذه المشكلة في عام 2005 ، في بداية حياته المهنية. متلازمة مولر فايس هي مرض تنكسي يظهر في إحدى عظام القدم: الزورقي ، على وجه الخصوص. يسبب تشوهًا في الأنسجة يمكن أن يؤدي إلى ألم وتنميل في الأطراف.

بسبب التأخير في تعظم الزورق (العظم الموجود في قمة القوس الداخلي في مؤخرة القدم) ، يمكن أن تؤدي المتلازمة إلى مشاكل أخرى في الأطراف السفلية. غالبًا ما يعدل الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة طريقتهم الطبيعية في التحرك لتجنب الألم.

في حالة نادال ، عادت الإصابة إلى الظهور بقوة أكبر في بطولة رولان جاروس 2021 (على الرغم من أنه كان لا يزال بطلاً) وأجبرته على التغيب عمليًا عن بقية الموسم ، بما في ذلك الألعاب الأولمبية والبطولات الكبرى.

قدمان
يمكن أن يكون للمشي أو الجري بشكل غير صحيح تداعيات على المفاصل العليا ، مثل الركبتين والوركين ، مما يسبب مشاكل فيها.

رافاييل نادال نجم تنس تطارده الإصابات

العدد الكبير من الإصابات التي تعرض لها نادال طوال مسيرته ترتبط بمستواه الجسدي في كل مباراة. خاصة عندما كان أصغر سنًا ، تميز الإسباني بعزمه وقدرته على التحمل وقوته العقلية. بالنسبة للكثيرين ، فهو أفضل رياضي على الإطلاق على المستوى النفسي.

ومع ذلك ، فإن كل هذا البلى كان له أثره على مر السنين ، وبشكل متكرر. حتى أنه اضطر إلى تعديل استراتيجيته وضرباته ليكون أكثر عدوانية ولعب جولات أقصر.

بشكل عام ، من الواضح أنه نجح وحقق تقريبًا كل ما شرع في القيام به. الآن ، أحد آخر أهداف مسيرته هو التعافي من إصاباته وإنهاء مسيرته في التنس بالطريقة التي يستحقها هو ولعبة التنس.

قد يثير اهتمامك ...

لماذا تؤلم إصابات الخصيتين كثيرًا؟
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
لماذا تؤلم إصابات الخصيتين كثيرًا؟

لا تعتبر ضربات أو إصابات الخصيتين أمرًا شائعًا، ولكن عندما تحدث، فإنها تسبب ألمًا معجزًا. تابع القراءة لاكتشاف المزيد عن هذا الموضوع.